فيس كورة > أخبار

الإعلان عن تشكيلة المجلس الاستشاري الرياضي الفلسطيني

  •  حجم الخط  

الإعلان عن تشكيلة المجلس الاستشاري الرياضي الفلسطيني

 

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة – 5/1/2012 - أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن تشكيل المجلس الاستشاري الرياضي، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم، بحضور الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة، بمقر الوزارة بغزة.

وأعلن عن تزكية الحاج سالم الشرفا رئيساً للمجلس ومعمر بسيسو نائباً للرئيس، وعامر أبو رمضان أميناً للسر، بإجماع أعضاء المجلس الاستشاري.

وضم المكتب التنفيذي للمجلس كلاً من:" وليد أيوب، د. رمزي جابر، فارس أبو شاويش، خالد أبو زاهر، سالم الشرفا، معمر بسيسو، عامر أبو رمضان".

وكان الوزير المدهون افتتح اللقاء بالتأكيد على أهمية الاستفادة من خبرة ذوي الاختصاص في المجال الرياضي، من أجل إقرار الخطط الإستراتيجية التي تعتمدها الوزارة للنهوض بالنشاط الرياضي.

وأضاف المدهون أن أهمية المجلس تكمن في أنه يضم نخبة من المتخصصين والأكاديميين وذوي الخبرة لتحديد الرؤية الوطنية التي تلامس حاجات الوسط الرياضي.

بعد ذلك طرح الوزير المدهون قرار تشكيل المجلس بحيث يطلق عليه المجلس الاستشاري الرياضي الفلسطيني، وتشكيل المجلس بقرار وزير الشباب والرياضة ويضم (17) عضواً يمثلون القطاعات الرياضية، على أن تتخذ القرارات من المجلس بالأغلبية وفي حال التساوي يرجح قرار رئيس المجلس.

بينما طرح الوزير مهام المجلس للمناقشة ومن بينها: المساهمة في نشر الثقافة الرياضية، تقديم المشورة في تطوير الخطط الإستراتيجية، وضع التوصيات حول الخطط للعمل الرياضي، مدة العضوية في المجلس عامان.

وتناول أعضاء المجلس العديد من النقاط خلال النقاش تضمنت توضيحاً لمهام المجلس، والمشاكل التي تعاني منها الرياضة الفلسطينية، وتم الاتفاق على تحديد لائحة عمل المجلس خلال الفترة المقبلة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني