فيس كورة > أخبار

الجزائر والكاميرون تهزمان تهزم أثيوبيا والكونغو تصفيات أمم أفريقيا 2015

  •  حجم الخط  

تصفيات أمم أفريقيا 2015

الجزائر والكاميرون تهزمان تهزم أثيوبيا والكونغو

استهلت الجزائر مشوارها في التصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية لكرة القدم بالفوز 2-1 خارج ملعبها على اثيوبيا اليوم السبت في أول مباراة رسمية تحت قيادة مدربها الفرنسي الجديد كريستيان جوركوف.

ووضع صلاح الدين بارجيتشو لاعب اثيوبيا الكرة بالخطأ في مرمى فريقه بعد 35 دقيقة ليمنح المنتخب الجزائري المقدمة بعد عمل جيد من ياسين براهيمي وهلال سوداني.

ومرر البديل رياض محرز الى براهيمي لاعب وسط بورتو غير المراقب داخل منطقة الجزاء ليضيف الهدف الثاني للجزائر قبل ست دقائق على النهاية في اديس ابابا بعدما أهدر قبلها محاولة أخرى وهو في وضع انفراد بالمرمى.

وأحرز صلاح الدين سعيد مهاجم الأهلي المصري الهدف الوحيد لاثيوبيا من ركلة جزاء احتسبت ضد جمال مصباح في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورغم استحواذ اثيوبيا على الكرة لأغلب الوقت إلا أنها لم تسبب الكثير من المتاعب للدفاع الجزائري والحارس وهاب رايس مبولحي.

وقال كريستيان جوركوف مدرب الجزائر في مقابلة تلفزيونية "كان اللقاء صعبا بالنظر لحالة أرضية الملعب التي أعاقتنا عن تقديم اداء أفضل. أشكر اللاعبين كثيرا على الروح التي لعبوا بها."

وأضاف جوركوف الذي تولى المسؤولية بعد كأس العالم خلفا للبوسني وحيد خليلوجيتش "لم يكن لدينا الوقت الكافي للعمل قبل المباراة (لكن) براهيمي أبهرني كثيرا."

وستلتقي الجزائر - التي بلغت دور الستة عشر في كأس العالم بالبرازيل - مع مالي في البليدة في ثاني مبارياتها بالمجموعة الثانية يوم الاربعاء القادم.

وتابع مدرب الجزائر "سنكون في وضع أفضل في المباراة القادمة أمام مالي لأن أرضية الملعب ستكون مختلفة وسنلعب أمام جماهيرنا."

لوبومباشي/(وكالة الأنباء الفرنسية) 6/9/2014 - استهلت الكاميرون مشوارها في المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة الى كأس امم افريقيا 2015 التي تحتضنها المغرب، بشكل مثالي بعد عودتها من لوبومباشي بالنقاط الثلاث من خلال فوزوها على جمهورية الكونغو الديمقراطية 2-صفر اليوم السبت في الجولة الاولى من دور المجموعات.

وتدين الكاميرون، بطلة 1984 و1988 و2000 و2002 والقادمة من مشاركة مخيبة في مونديال البرازيل 2014 (خرجت من الدور الاول بثلاث هزائم)، بفوزها الى الوافد الجديد الى المنتخب مهاجم ليون الفرنسي كلينتون نجي (21 عاما) ومهاجم بورتو البرتغالي فنسان ابو بكر اللذين سجلا هدفي اللقاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول (3+45) والدقيقة 81 على التوالي.

وتضم المجموعة منافسا من العيار الثقيل متمثلا بساحل العاج التي تلتقي لاحقا مع سيراليون.

وتلتقي الكاميرون التي بدأت حقبة جديدة دون قائدها الاسطوري صامويل ايتو الذي ترك الشارة لستيفان مبيا، في الجولة الثانية الاربعاء المقبل مع ساحل العاج في ياوندي، على ان تحل الكونغو الديمقراطية ضيفة على سيراليون في اليوم ذاته.

ويتأهل الى النهائيات صاحبا المركزين الاول والثاني في كل مجموعة، بالاضافة الى صاحب افضل مركز ثالث في المجموعات السبع.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني