فيس كورة > أخبار

البرازيل تهزم فلسطين أولمبياً بثلاثية ودية

  •  حجم الخط  

الأولمبي يخسر بشق الأنفس أمام البرازيل

غزة / وائل الحلبي (فيس كووورة) 6/9/2014 - خسر المنتخب الأولمبي الفلسطيني بثلاثة أهداف نظيفة أمام نظيره البرازيلي في مواجهة ودية جمعتهما على ستاد جاسم بن حمد آل ثاني في العاصمة القطرية الدوحة ضمن استعدادات الأولمبي الفلسطيني لنافسات دورة الألعاب الأسيوية في كوريا الجنوبية.

وعلى الرغم من الخسارة المنطقية إلا أن الأولمبي الفلسطيني قدم أداءً مشرفاً لكن البراعة كانت لنجم المباراة الأول الحارس رامي حمادة الذي تألق بشكل لافت للإنتباه.

ولعب الفدائي الأولمبي اللقاء في ظل غياب أربعة من أبرز لاعبيه وهم أحمد ماهر وعبد الله جابر وهلال موسى وتامر صيام, فيما حظي السامبا بمشاركة كافة نجومه.

وجاءت البداية كما المتوقع من تسديدة برازيلية لفيكتور سانتوس حولها حمادة إلى ركنية (4), رد عليها حمادة مراعبة بتسديدة قوية من خارج المنطقة علت مرمى البرازيل (6), وزاد الضغط البرازيلي وحاول لاعبي السامبا البحث عن حلول للوصول لمرمى رامي حمادة الذي تصدى لتسديدة زاحفة من سانتوس (9).

تخلص الفدائي من الإرتباك والخشية من الخسارة وبدأ يُجاري البرازيل وكان رامي مسالمة قريباً من تسجيل هدف التقدم بعدما استقبل تمريرة مراعبة، إلا أن دفاع البرازيل منع التسديدة من المرور (16), فيما عاد حمادة للتألق من جديد في التصدي لتسديدة صاروخية من فيكتور سانتوس (19).

وعانى الفريق البرازيلي في ظل صمود وثبات المنتخب الفلسطيني الذي حاول تنظيم هجمات مرتدة لكن دون خطورة, وظهر مجدداً حمادة بتألق وتصدى لرأسية قوية من ماتيوس (30), ونشطت محاولات ثلاثي هجوم الفدائي قبل نهاية الشوط الأول, إلا أن البرازيل زاد من ضغطه وسدد ماتيوس كرة قوية ردتها العارضة قبل أن يحول حمادة الكرة إلى ركنية من تسديدة رافيينا ألكانتارا (43)ز

ولم يتوقف إبداع حمادة عند هذا الحد بل حافظ على نظافة شباكه في الشوط الأول وتصدى لركلة جزاء ببراعة لإميلسون (45+3), لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.

ومع بداية الشوط الثاني سنحت فرصة ذهبية لمراعبة إلا أنه تباطأ في التسديد لينقذها الحارس البرازيلي مرماه من هدف مُحقق(49).

وسدد ألكانتارا كرة زاحفة كان لها حمادة بالمرصاد (53), وعاد مرابعة لإهدار فرصة ثانية بعد عرضية متقنة من عدي خروب وضعته في مواجهة المرمى إلا أنه فضل الإحتفاظ بها قبل أن يفقدها (56).

وواصل الحارس رامي حمادة تألقه وتصدى لإنفراد المهاجم إميلسون الذي تبعه زميله فابيو إنريكي بتسديدة كان حاضراً حمادة فيها (58).

ومع إزدياد الضغط البرازيلي نجح السامبا في الحصول على ركلة جزاء ثانية في اللقاء إلا ان هذه المرة ترجمها دميلسون في الشباك (64), قبل ان يعاود زميله ماتيوس دويا ويسجل ثاني أهداف البرازيل بعدما ارتقى للكرة ووضعها برأسه وسط حراسة دفاعية (69).

وهدأت مجريات اللعب بعد الهدفين على الرغم من تعدد التبديلات لكلا المنتخبين, وعادت الخطورة البرازيلية للظهور من جديد بتسديدة صاروخية حولها حمادة إلى ركنية (83), قبل أن يختتم فينسوس أراخوا ثلاثية البرازيل بهدف ثالث مستغلاً دربكة في دفاعات الأولمبي بعد تصدي حمادة لإنفراد إدميلسون (88), لينتهي اللقاء بفوز المنتخب البرازيلي بثلاثة أهداف دون رد لمنتخب فلسطين الأولمبي.

تشكيلة المنتخب الأولمبي الفلسطيني

رامي حمادة, مصعب البطاط, خالد مهدي, عدي خروب, محمود الكوري, محمود أبو وردة (يوسف الأشهب), رامي مسالمة (مصعب أبو سالم), حمادة مراعبة (إسلام البطران), طارق أبو غنيمة (نمر واصل), هاني النابلسي (ثائر جبور).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني