فيس كورة > أخبار

إطلاق اسم الشهيد عاهد زقوت على بطولة الكأس

  •  حجم الخط  

غزة الرياضي اطلق اسمه على ملعب النادي

إطلاق اسم الشهيد عاهد زقوت على بطولة الكأس

غزة / (فيس كووورة) 7/9/2014 – أعلن إبراهيم أبو سليم نائب ريس اتحاد كرة القدم عن قرار الاتحاد بإطلاق اسم الشهيد عاهد زقوت على بطولة كأس فلسطين للمحافظات الجنوبية.

جاء ذلك خلال حفل التأبين الذي نظمه نادي غزة الرياضي اليوم في مقره بمدينة غزة للشهيد عاهد زقوت تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم.

كما وأعلن نادي غزة الرياضي عن إطلاق اسم الشهيد زقوت على ملعب النادي في منطقة السودانية، فيما سبق وأن أعلن نادي الهلال عن إطلاق اسمه على الفوج الثاني عشر لمدرسة الكرة بالنادي.

وكان الراحل عاهد زقوت واحداً من أفضل اللاعبين الفلسطينيين، حيث لعب لصفوف غزة الرياضي في الفترة من العام 1982 وحتى العام 1996، قبل أن ينتقل إلى صفوف فريق فلسطين ومنه إلى النادي الأهلي.

كما وكان زقوت واحداً من أفضل مدربي كرة القدم، حيث قاد نادي الهلال للصعود إلى الدرجة الممتازة لأول مرة في تاريخه في العام 2005، وأسس أول مدرسة كرة قدم للناشئين.

وقاد زقوت منتخب الناشئين للفوز بلقب بطولة النرويج السنوية في العام 2003، ودرب العديد من الفرق مثل المشتل والشجاعية والشاطئ، قبل استشهاده بصاروخ أطلقته الطائرات الحربية الإسرائيلية على شقته في البرج الإيطالي في الثلاثين من شهر يوليو الماضي خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني