فيس كورة > أخبار

إجراءات أمنية صارمة قبل انطلاق دوري المحترفين

  •  حجم الخط  

إجراءات أمنية صارمة قبل انطلاق دوري المحترفين

القدس - دائرة الإعلام في الإتحاد – 9/9/2014 - عقد الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم صباح اليوم الثلاثاء، في مقره بضاحية الرام في القدس، ورشة عمل خاصة بمسؤولي الأمن في أندية دوري المحترفين، قدمها نائب الأمين العام بالإتحاد فراس أبو هلال وبحضور مسؤول الأمن في الإتحاد نعمان الرفاتي.

وخلال الورشة تم مناقشة العديد من الضوابط والتعليمات التي تهدف لفرض الأمن والسلامة قبل وخلال وبعد إقامة المباريات، فقبل بدء المباراة العمل على تأمين القوة الشرطية المناسبة قبل ساعة ونصف من بدء المباراة والإشراف على فتح البوابات والمداخل بشكل أمن ونظامي، وتأمين وتسهيل دخول الجمهور بسهولة للأماكن المحددة ومراقبة الانضباط، وإجراء التفتيش على الجمهور بشكل إحترافي لمنع إدخال أية محظورات الى داخل المدرجات.

في حين تقوم القوة الشرطية أثناء المباراة بالإنتشار داخل حدود مدرجات الجمهور، والتمركز خارج سياج المستطيل الأخضر بما لا يؤثر على مجريات اللعب، والتصرف بحكمة وحزم في حالات حدوث شغب لضبط الأمن والنظام، والعمل على حراسة المرافق الأساسية للاعبين والطواقم الرسمية، ومراقبة وضبط حركة قطاعات الجماهير والمتعصبين للفرق أثناء المباراة وخلال الشوطين.

أما بعد المباراة فيتم العمل على توفير الحماية لطاقم الحكام بالتنسيق مع ضابط أمن الإتحاد، وتنظيم عملية الخروج والمغادرة للملعب بعد المباراة للجماهير واللاعبين، وتامين تواجد منظم للشرطة خارج المنشأة لمنع أي احتكاك محتمل بين الجماهير وتنظيم حركة السير وحماية الممتلكات العامة.

وأكد أبو هلال أن مسؤولية ضابط الأمن مسؤولية كبيرة حيث يحمل على عاتقه ضمان سير المباراة بأمان، مشيراً إلى أنه تم وضع خطة تنسيقية ما بين أمن الإتحاد وأمن الأندية  وجهاز الشرطة لعقد سلسلة ورش خلال الأسبوع الحالي في مناطق الشمال والوسط والجنوب لترتيب وتطبيق المعايير الإقليمية والدولية في دوري المحترفين والتشديد على الإلتزام بها.

كما أكد أبو هلال أن هذه الورش ستشمل كل من روابط المشجعين والشرطة وضباط أمن الملاعب والمسؤولين، للخروج بخطة شاملة هدفها حفظ النظام خلال المباريات.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني