فيس كورة > أخبار

تشيتشاريتو ورودريغيز يبحثان عن الأضواء في ديربي مدريد

  •  حجم الخط  

تشيتشاريتو ورودريغيز

يبحثان عن الأضواء في ديربي مدريد

مدريد/وكالات – 13/9/2014 - عندما يلتقي فريقا ريال وأتلتيكو مدريد اليوم في المرحلة الثالثة من الدوري الأسباني لكرة القدم، يتطلع المكسيكيان خافيير هيرنانديز (تشيتشاريتو) مهاجم الريال وراؤول خيمينيز نجم أتلتيكو إلى المشاركة في هذه المباراة المهمة ويبحثان عن الظهور وسط نجوم الفريقين في ديربي العاصمة الأسبانية.

وإذا شارك، اللاعبان في المباراة، ستكون المواجهة الأولى بين لاعبين مكسيكيين في مدريد وإن كانت ليست الأولى بين لاعبين من المكسيك في أسبانيا حيث سبق للويس جارسيا أن شارك مع أتلتيكو في مواجهة هوجو سانشيز في عام 1994 ولكن بعدما رحل سانشيز عن صفوف الريال حيث كان آنذاك ضمن فريق رايو فاليكانو وفاز أتلتيكو 2/1 علما بأن كلا من المهاجمين المكسيكيين لم يهز الشباك في هذه المباراة.

وقبل شهر واحد، لم يكن رحيل خيمينيز عن صفوف فريقه أمريكا المكسيكي أمرا قائما بقوة كما كان تشيتشاريتو مهددا بشكل كبير بالبقاء على مقاعد البدلاء في فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي لموسم آخر.

ولكن الحظ ابتسم لكليهما وتغير مصير اللاعبين بشكل مفاجئ قبل أسابيع قليلة من ديربي مدريد المقرر غدا.

وقبل شهر واحد فقط، أعلن أتلتيكو بشكل مفاجئ عن تعاقده مع خيمينيز الذي لم يدر بشأنه جدل كبير في الصحافة الأسبانية خلال صيف هذا العام.

وأراد الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو دعم هجوم الفريق بلاعب جديد يكون خيارا إضافيا لديه في الموسم الحالي، ووجد سيميوني ضالته في المكسيك.

وقال خيمينيز "أتيت لأكتب قصتي مع الفريق. جئت لأرتقي بمستواي ومسيرتي وأواصل الكفاح بحثا عن مكان أقدم فيه أفضل ما بوسعي".

وكان تعاقد الريال مع تشيتشاريتو أكثر إثارة للجدل والدهشة. ولكن الريال أراد أن يتجنب مخاطر البقاء على مدار الموسم برأس حربة وحيد هو الفرنسي كريم بنزيمة.

وبحث الريال عن لاعب يقبل القيام بدور ثانوي وألا يثير المشاكل على أن يحظى في نفس الوقت بسجل تهديفي جيد ولهذا لم يكن صعبا عليه الاستقرار على تشيتشاريتو الذي كان عهلى وشك الجلوس على مقاعد البدلاء في مانشستر يونايتد لموسم جديد رغم تغيير الإدارة الفنية للفريق وإسناد المهمة للهولندي لويس فان جال.

وقال تشيتشاريتو "قدمت إلى هنا لتمثيل ريال مدريد أكثر من السعي لإقصاء أي لاعب. سأبذل كل ما بوسعي سواء لعبت لمدة دقيقة أو لتسعين دقيقة".

والآن، يأمل تشيتشاريتو وخيمينيز في نيل فرصة المشاركة في مباراة اليوم وهز الشباك في هذه المواجهة المثيرة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني