فيس كورة > أخبار

بايرن ميونيخ يعبر شتوتغارت بثنائية ودورتموند يكتسح فرايبورغ

  •  حجم الخط  

اليوم في الدوري الألماني

بايرن ميونيخ يعبر شتوتغارت بثنائية ودورتموند يكتسح فرايبورغ

برلين/(وكالة الأنباء الألمانية) 13/9/2014 - أعلن بايرن ميونيخ جاهزيته لمواجهة ضيفه مانشستر سيتي الانجليزي في أولى مبارياتهما ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء القادم، بعدما حقق فوزا سهلا 2/ صفر على ضيفه شتوتجارت في المرحلة الثالثة من الدوري الألماني (بوندسليجا) اليوم السبت على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز بوروسيا دورتموند على فرايبورج 3/ 1 وفاز ماينز على هيرتا برلين بنفس النتيجة، وتعادل هوفنهايم مع فولفسبورج 1/1 وبادربورن مع كولن سلبيا.

وسيطر بايرن على أغلب فترات المباراة ولم يتأثر بغياب مجموعة كبيرة من نجومه في مقدمتهم باستيان شفاينشتايجر وخافي مارتينيز وتياجو الكانتارا وأريين روبن بسبب الإصابة

وافتتح ماريو جوتزه النتيجة لمصلحة بايرن في الدقيقة 27 عبر تصويبة متقنة على يمين زفن أولريخ حارس مرمى شتوتجارت لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، كثف بايرن من هجماته ووقفت العارضة والقائم حائلين دون إحرازه للهدف الثاني، إلى أن جاءت الدقيقة 85 لتعلن عن الهدف الثاني لحامل اللقب عن طريق النجم الفرنسي البديل فرانك ريبيري الذي احتفل بعودته للملاعب بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن المشاركة مع منتخب بلاده في المونديال الماضي بالبرازيل.

ويعد هذا الانتصار هو الثاني عشر على التوالي لبايرن على شتوتجارت.

وارتفع رصيد بايرن إلى سبع نقاط، بعدما عاد إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بتعادله 1/1 مع شالكة، بينما توقف رصيد شتوتجارت عند نقطة واحدة.

وحقق بوروسيا دورتموند فوزا كبيرا 3/ 1 على ضيفه فرايبورج على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

وانتظر دورتموند حتى الدقيقة 34 ليحرز مهاجمه الكولومبي أدريان راموس، المنضم للفريق هذا الموسم، الهدف الأول لأصحاب الأرض، قبل أن يضيف الياباني شينجي كاجاوا الهدف الثاني لدورتموند في الدقيقة 41.

ويعد هذا الهدف هو الأول لكاجاوا الذي عاد مؤخرا إلى صفوف دورتموند خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بعدما قضى عامين في صفوف مانشستر يونايتد الانجليزي.

وواصل دورتموند سيطرته على مجريات اللقاء في الشوط الثاني، ليحرز مهاجمه الجابوني بيير إيميريك أوباميانج الهدف الثالث في الدقيقة 78.

وفي الدقيقة الأخيرة أحرز أوليفر سورج هدف حفظ ماء الوجه لفرايبورج.

وارتفع رصيد دورتموند، الذي يستعد لملاقاة ضيفه أرسنال الانجليزي في بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل، إلى ست نقاط بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي، بينما توقف رصيد فرايبورج عند نقطة واحدة.

وعلى الملعب الأولمبي ببرلين، واصل هيرتا برلين نتائجه المخيبة وخسر 1/ 3 أمام ضيفه ماينز.

وافتتح الياباني شينجي أوكازاكي النتيجة لمصلحة ماينز في الدقيقة 36، قبل أن يضيف الدولي التونسي سامي العلاقي الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 70.

وقبل نهاية المباراة بأربع دقائق أحرز روني هدف هيرتا برلين الوحيد عبر ركلة جزاء، قبل أن يعود أوكازاكي لهز الشباك مجددا بعدما أحرز الهدف الثالث لماينز في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وارتفع رصيد ماينز، الذي حقق فوزه الأول هذا الموسم بعدما اكتفى بالتعادل في المرحلتين الماضيتين إلى خمس نقاط، فيما تجمد رصيد هيرتا عند نقطة واحدة بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي هذا الموسم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني