فيس كورة > أخبار

نيمار يمنح برشلونة الفوز بثنائية على بيلباو

  •  حجم الخط  

نيمار يمنح برشلونة الفوز بثنائية على بيلباو

مدريد/(وكالة أنباء رويترز) 13/9/2014 - دخل نيمار كبديل فأسكن الكرة الشباك مرتين بلمستين ساحرتين من تمريرتين رائعتين لليونيل ميسي ليفوز برشلونة 2-صفر على ضيفه اتليتيك بيلباو ويواصل بدايته المثالية في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم اليوم السبت.

وهيمن برشلونة على المباراة التي أقيمت في ضوء النهار بملعبه نوكامب لكنه فشل في افتتاح التسجيل إلا حين شارك نيمار وتلقى تمريرة ميسي ليضع الكرة في شباك الحارس جوركا إيرايزوز في الدقيقة 79.

وبعدها بخمس دقائق أهدى ميسي تمريرة مميزة أخرى لنيمار غير المراقب فاستغل الوقت بطريقة جيدة ولم يتسرع ووضع الكرة بهدوء في الشباك.

وعاد نيمار قائد البرازيل للملاعب بعد شفائه من إصابة في الكاحل وأبقاه مدرب برشلونة الجديد لويس إنريكي احتياطيا حتى الدقيقة 63 حين شارك بدلا من مهاجم اسبانيا الصاعد منير الحدادي.

وكان برشلونة الساعي لتعويض خسارة اللقب لصالح اتليتيكو مدريد الموسم الماضي هو الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في أول مباراتين من الموسم وصارت لديه الآن تسع نقاط ولم تتلق شباك أي أهداف.

وفي وقت لاحق اليوم سيلعب الغريمان اتليتيكو مدريد حامل اللقب وريال مدريد بطل اوروبا في مواجهة قمة.

وفي وجود ما يزيد على 80 ألف متفرج في الاستاد العملاق ببرشلونة قاد ميسي التشكيلة الأساسية لبرشلونة بعدما تعافى بدوره من إصابة في العضلات منعته من اللعب مع الأرجنتين في الجولة الودية هذا الشهر.

وإلى جوار ميسي أشرك برشلونة الثنائي بيدرو ومنير بينما عاد كذلك صانع اللعب اندريس انيستا الذي شفي من الإصابة ليحمل شارة القيادة.

وارتدى برشلونة الزي الاحتياطي ذي اللونين الأصفر والأحمر في الاحتفال باليوم الوطني لإقليم قطالونيا الذي وافق 11 سبتمبر أيلول وشاعت أجواء احتفالية في المدرجات مع كل فرصة للفريق صاحب الأرض في الشوط الأول.

وأنقذ إيرايزوز فرصا من بيدرو وإيفان راكيتيتش ومنير بينما سدد اندير إيتوراسبي لاعب بيلباو أول فرصة على مرمى برشلونة في الدوري هذا الموسم.

ولم يختلف الأمر في الشوط الثاني إذ تدخل إيرايزوز مرة أخرى لينقذ محاولة خوردي ألبا قبل أن يسدد منير غير المراقب الكرة برأسه في الشباك لكن هدفه لم يحتسب بداعي التسلل.

ولم يفز بيلباو في نوكامب منذ موسم 2011-2012 وتطلع للحصول على نقطة حتى حسم نيمار الأمر لفريقه.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني