فيس كورة > أخبار

من هو المنافس الوحيد لبلاتر على رئاسة الفيفا ؟

  •  حجم الخط  

شامبين يؤكد منافسته لبلاتر على رئاسة الفيفا

زيوريخ/(دبأ) 16/9/2014 - أكد الفرنسي جيروم شامبين رسميا ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الانتخابات المزمع إجراؤها في أيار/مايو 2015 .

وذكر شامبين في رسالة نشرها على موقعه بالانترنت "يشرفني أن أبلغكم بأنني كتبت لتوي خطابا إلى لجنة انتخابت الفيفا ورئيسه السيد دومينيكو سكالا لتأكيد اعتزامي الترشح على منصب رئيس الفيفا".

وأضاف "التأكيد تم بالفعل ، وبالطبع طبقا لقواعد الفيفا ، متماشيا مع الإعلان عن رغبتي في الترشح والتي أفصحت عنها في العاصمة البريطانية لندن في 20 كانون ثان/يناير 2014 ".

وما زال شامبين ، حتى الآن ، هو الوحيد الذي أكد على رغبته في الترشح لمنافسة السويسري جوزيف بلاتر على منصب رئيس الفيفا الذي يشغله بلاتر منذ 1998 علما بأن بلاتر أعلن أيضا أنه سيترشح لفترة جديدة على هذا المنصب.

ويعلن بلاتر رسميا عن ترشحه لفترة جديدة خلال اجتماعات اللجنة التنفيذية للفيفا والمقررة في 25 و26 أيلول/سبتمبر الحالي.

وكان شامبين /56 عاما/ بمثابة الساعد الأيمن لبلاتر في إدارة الفيفا في الماضي وحتى ترك العمل بالفيفا في 2010 .

وأكد شامبين ، إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، قبل نحو أسبوعين على اعتزامه الترشح لرئاسة الفيفا بعدما أكد مواطنه ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) عدم ترشحه في الانتخابات المرتقبة أمام بلاتر.

وأوضح شامبين "أريد مواصلة ما أنجز بشكل جيد في الأربعين عاما الماضية (مثل تنظيم بطولات الفيفا في كل أنحاء العالم) . ولكنني سأرفع ما هو ضروري مثل البرامج على سبيل المثال. من الضروري إجراء إصلاحات هيكلية تلبية متطلبات العصر فيما يتعلق بالشفافية والقيم والتقارب".

وأضاف "انتخابات 2015 لا يجب أن تحسم بناء على هوية الأشخاص (المرشحين) ولكن بناء على أفكارهم ورؤيتهم وبرامج عملهم. السنوات المقبلة ستكون حاسمة في مستقبل كرة القدم وخاصة في مستقبل الفيفا الذي يمر بمفترق طرق ومرحلة إصلاحات دقيقة تفوق ما أنجز بالفعل. وإضافة لهذا ، يجب أن يواجه الفيفا التحدي الخاص بصورته ومكانته التي أضعفت وذلك إذا أراد إتمام مهامه".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني