فيس كورة > أخبار

مباريات اليوم في الجولة الأولى لدوري الأبطال

  •  حجم الخط  

المواجهات الألمانية الإنجليزية تفرض نفسها

مباريات اليوم في الجولة الأولى لدوري الأبطال

برلين 16 أيلول/سبتمبر (د ب أ)- يستهل بطل ألمانيا بايرن ميونيخ رحلته للوصول إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم في السادس من حزيران/يونيو 2015 بالعاصمة الألمانية برلين غدا الأربعاء عندما يستضيف بطل إنجلترا مانشستر سيتي ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالبطولة.

وستكون هذه المواجهة هي الثانية من نوعها من حيث الجمع بين فريقين أحدهما ألماني والآخر إنجليزي ، حيث تشهد منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات للبطولة الأوروبية الحالية ثلاث مواجهات ألمانية إنجليزية تأتي أولها مساء اليوم الثلاثاء عندما يستضيف بوروسيا دورتموند فريق آرسنال الإنجليزي بالمجموعة الرابعة.

وكما هو الحال مع دورتموند وآرسنال ، فهذه هي المرة الثالثة خلال أربعة أعوام التي يلتقي فيها بايرن مع مانشستر سيتي بدور المجموعات لدوري الأبطال.

ويكمل فريق شالكه سلسلة المواجهات الألمانية الإنجليزية عندما يحل ضيفا على تشيلسي اللندني ضمن منافسات المجموعة السابعة غدا ، وهي المواجهة الثانية على التوالي بين الفريقين بدور المجموعات.

ويقول الفرنسي آرسين فينجر مدرب آرسنال :"دائما ما تكون مواجهات الفرق الإنجليزية مع الفرق الألمانية معارك شرسة".

وبخلاف الفرق الثلاثة من كل من إنجلترا وألمانيا التي ستتواجه سويا الليلة وغدا ، يوجد ممثل رابع لكل دولة حيث يلعب ليفربول الإنجليزي وباير ليفركوزن الألماني ضمن المجموعتين الثانية والثالثة مساء اليوم.

كما يوجد أربعة ممثلين لأسبانيا في دور المجموعات من دوري الأبطال هذا العام ، حيث تنتظر العملاق برشلونة مباراة سهلة نسبيا عندما يستضيف أبويل نيقوسيا القبرصي مساء غد على ملعبه "كامب نو" ضمن منافسات المجموعة السادسة، بينما يستضيف أتلتيك بلباو فريق شاختار دونتسيك الأوكراني بالمجموعة الثامنة في مباراة أخرى غدا.

وفي ميونيخ ، تبدو صفوف حامل اللقب الألماني بايرن مكتملة إلى حد كبير بعد ضم المخضرم تشابي ألونسو من ريال مدريد ليحل محل النجم الفائز بكأس العالم مع منتخب ألمانيا توني كروس في خط الوسط بعد انتقال الأخير إلى ريال مدريد نفسه ، بطل أوروبا الحالي.

كما أعرب الأسباني بيب جوارديولا مدرب الفريق عن سعادته بعودة نجمه الفرنسي فرانك ريبيري من الإصابة ، وإن كان المدافع هولجر بادشتوبر انضم إلى قائمة الإصابات الطويلة في بايرن والتي تضم كذلك تياجو وخافي مارتينيز وباستيان شفاينشتايجر.

وقال ألونسو عقب فوز بايرن على شتوتجارت 2 / صفر في مباراته الأخيرة بالدوري الألماني مطلع هذا الأسبوع : "لاشك أن مانشستر سيتي فريق رائع ، ولكننا بحاجة للفوز عليهم".

أما سيتي ، الذي تفوق عليه بايرن تماما في مباراة الذهاب بإنجلترا في العام الماضي ولكنه تمكن من الفوز على مضيفه الألماني في ميونيخ في مباراة العودة وقتها ، فقد تعادل 2/2 في مباراته الأخيرة بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز مع آرسنال.

وقال قائد الفريق فينسنت كومباني :"علينا أن نكتسب الثقة من مباراتنا الأخيرة التي لعبناها في ميونيخ. إننا على مستوى التحدي".

ويحل شالكه ضيفا على تشيلسي الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو. ويستعد النادي اللندني للمباراة بسجل نتائج مثالي بالموسم الجديد من الدوري الإنجليزي بينما يحتل الفريق الألماني المركز الثالث من القاع بترتيب البوندسليجا لهذا الموسم ولم يحقق الفوز في أي مباراة حتى الآن منذ انطلاق الموسم.

وكان تشيلسي فاز على شالكه في ألمانيا في مباراتهما بدور المجموعات الموسم الماضي.

وفي باقي مباريات الغد بمسابقة دوري الأبطال يلتقي بورتو البرتغالي مع باتي بوريسوف البيلاروسي بالمجموعة الثامنة ، بينما يلتقي روما الإيطالي مع سسكا موسكو الروسي في المجموعة الخامسة.

كما يستضيف ماريبور السلوفيني فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي في المجموعة السابعة ويلتقي أياكس الهولندي مع باريس سان جيرمان الفرنسي في المجموعة السادسة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني