فيس كورة > أخبار

ريال مدريد يكتسح بازل بخماسية في دوري أبطال أوروبا

  •  حجم الخط  

ريال مدريد يكتسح بازل بخماسية في دوري أبطال أوروبا

مدريد/وكالة الأنباء الألمانية) 16/9/2014 - مدريد 16 أيلول/سبتمبر (د ب أ)- استهل فريق ريال مدريد الاسباني حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم باكتساح ضيفه بازل السويسري بخمسة أهداف مقابل هدف اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية للبطولة.

وجاء أول أهداف النادي الملكي في الدقيقة 14 عن طريق ماريك سوشي لاعب بازل بالخطأ في مرمى فريقه ثم أضاف الجناح الويلزي جاريث بيل الهدف الثاني في الدقيقة 30 .

وصنع بيل الهدف الثالث للهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة31 ثم سجل الكولومبي الدولي جيمس رودريجيز هدفا في أول ظهور له مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا في الدقيقة 37 بينما تكفل ديرليس جونزاليس بتسجيل الهدف الوحيد لبازل في الدقيقة 38.

وأحرز المهاجم الفرنسي الدولي كريم بنزيمة الهدف الخامس للريال في الدقيقة 79 عبر تصويبة قوية.

وسيطر ريال مدريد على أغلب فترات المباراة وكان بمقدوره أن يسجل العديد والعديد من الأهداف الأخرى لولا سوء الحظ.

وتصدر ريال مدريد المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه ليفربول الإنجليزي الذي تغلب على ضيفه لودوجوريتس البلغاري بهدفين مقابل هدف.

بدأت المباراة بضغط هجومي من جانب ريال مديد بحثا عن هدف مبكر يسهل مهمة الفريق نحو تأمين الفوز.

وكاد لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش أن يسجل هدفا لريال مدريد بعد مرور ثلاث دقائق من بداية المباراة لولا سوء الحظ.

وطالب الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو بالحصول على ضربة جزاء للنادي الملكي بعد أن ارتطمت تسديدته القوية بيد بيرانج سافاري مدافع بازل ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وضاعت فرصة مؤكدة لريال مدريد عبر تسديدة صاروخية من رونالدو مرت مباشرة من فوق الشباك.

وأسفرت الهجمات المتتالية لريال مدريد عن تسجيل هدف السبق في الدقيقة 14 ولكن عن طريق نيران صديقة بعد أن اصطدمت تسديدة ناتشو فرنانديز بجسد ماريك سوشي وحولت اتجاهها إلى داخل المرمى السويسري.

وكاد بازل أن يدرك التعادل بعد أقل من دقيقة من هدف ريال مدريد بعد أن تلقى ماركو ستريلر تمريرة رائعة من اكسزاكا تايلانت سددها بشكل مباشر ولكن الكرة حفت بالقائم من الخارج في أخطر فرصة للفريق الضيف.

واستمر ضغط ريال مدريد من أجل تسجيل المزيد من الأهداف ولكن التسرع في إنهاء الهجمات حال دون تحقيق ذلك.

وتصدى توماس فاسليك حارس مرمى بازل لهدف مؤكد في الدقيقة 26 بعدما أبعد ببراعة يحسد عليها تسديدة صاروخية من لوكا مودريتش، قبل أن يتصدى لضربة رأسية قوية من المدافع البرتغالي بيبي.

وأحرز الجناح الويلزي جاريث بيل هدفا رائعا في الدقيقة 30 بعد أن تلقى تمريرة سحرية من مودريش امام المرمى، ليسدد الكرة من فوق فاسليك لحظة خروجه من مرماه ثم ركض بأقصى سرعته ليكمل الكرة إلى داخل الشباك.

وبعد دقيقة واحدة فقط صنع بيل الهدف الثالث للريال بعدما تلقى تمريرة جديدة من مودريتش ليهيأها النجم الويلزي على خط المرمى إلى رونالدو الذي لم يجد أي صعوبة في هز الشباك.

وسجل النجم الكولومبي الدولي جيمس رودريجيز هدفا في أول ظهور له مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا في الدقيقة 37 بعد أن مرر رونالدو الكرة إلى كريم بنزيمة الذي سد كرة قوية ارتدت من أيدي فاسليك لتصل إلى رودريجيز ليسدد مهاجم موناكو السابق دون عناء في الشباك.

ورد بازل بهدف في الدقيقة 38 عن طريق ديرليس جونزاليس بعدما تلقى تمريرة متميزة من لوكا زوفي ثم سدد كرة قوية عرفت طريقها لشباك الحارس ايكر كاسياس.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول كاد جونزاليس أن يسجل الهدف الثاني له ولبازل ولكن تسديدته القوية مرت من فوق الشباك.

وبدأ الشوط الثاني بمزيد من الفاعلية لريال مدريد وخاصة عن طريق رونالدو، ولكن مع مرور الوقت بدأ بازل يبادل صاحب الأرض الهجمات.

ومرت الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني بشكل أهدأ كثيرا مما حدث في الشوط الأول وظلت الأفضية لصالح النادي الملكي ولكن دون أن ينجح رونالدو ورفاقه في تسجيل الهدف الخامس.

وتصدى كاسياس لهدف مؤكد في الدقيقة 67 بعد أن تسبب البديل رافاييل فاران في وصول الكرة إلى جونزاليس أمام المرمى مباشرة، ولكن حارس المنتخب الاسباني تصدى للكرة بشكل مذهل وسط تصفيق كبير من جماهير النادي الملكي.

وكاد فابيان شار أن يسجل هدفا رائعا لبازل في الدقيقة 76 عبر تصويبة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، ولكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.

وجاءت الدقيقة 79 لتشهد الهدف الخامس للنادي الملكي عن طريق مهاجم منتخب فرنسا كريم بنزيمة الذي تبادل التمرير مع رونالدو بشكل رائع قبل أن يطلق قذيفة صاروخية عرفت طريقها للشباك.

ولم يحدث أي جديد في الدقائق العشر الأخيرة ليخرج ريال مدريد فائزا بخمسة أهداف لهدف.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني