فيس كورة > أخبار

أول لاعب عربي يُسجل ثلاثية في دوري الأبطال

  •  حجم الخط  

ياسين براهيمي أول لاعب عربي يُسجل ثلاثية في دوري الأبطال

لشبونة/(وكالة الأنباء الألمانية) 17/9/2014 - أحرز النجم الدولي الجزائري ياسين براهيمي لاعب فريق بورتو البرتغالي ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها فريقه لاكتساح ضيفه باتي بوريسوف بطل بيلاروس 6/ صفر في الجولة الأولى بالمجموعة الثامنة بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء.

وبهذا يكون براهيمي أول لاعب عربي يسجل ثلاثية في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا، فيما سبق للاعب العربي الجزائري وأن سجل هدف فوز بورتو بدوري أبطال أوروبا بتاريخ 27/5/1987 في مرمى بايرن ميونيخ الألماني.

افتتح براهيمي النتيجة في الدقيقة الخامسة عبر تصويبة متقنة بقدمه اليسرى على يمين الحارس، قبل أن يعود لهز الشباك مجددا في الدقيقة 32 بمجهود فردي بعدما توغل بالكرة من الناحية اليسرى قبل أن يسددها بقدمه اليمنى على يسار الحارس.

وعزز الكولومبي جاكسون مارتينيز تقدم الفريق البرتغالي بعدما أضاف الهدف الثالث لبورتو في الدقيقة 37 لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 3/ صفر.

وواصل بورتو هيمنته التامة على المباراة في الشوط الثاني ليحرز براهيمي هدفه الشخصي الثالث (هاتريك) والهدف الرابع للفريق في الدقيقة 57، قبل أن يضيف زميلاه أدريان وفينسنت أبوبكر الهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 61 و76.

وحصل بورتو، المتوج باللقب عامي 1987 و2004، على أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليتربع على الصدارة بفارق نقطتين عن فريقي أتليتك بلباو الأسباني وماريبور السلوفيني اللذين اكتفيا بالتعادل السلبي على ملعب سان ماميس معقل الفريق الأسباني.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني