فيس كورة > أخبار

الجمعية والشاطئ يفتتحان ملعبهما التدريبي المعشب

  •  حجم الخط  

حمل اسم الشهيد القائد أبو سلمية

الجمعية والشاطئ يفتتحان ملعبهما التدريبي المعشب

غزة/أسامة أبو عيطة (الناطق الإعلامي) 19/9/2014 - افتتح نادي الجمعية الإسلامية والشاطئ ملعبهما التدريبي المعشب, والذي تم إطلاق اسم الشهيد القائد "خالد أبو سلمية عليه, وذلك مساء أمس الجمعة, والذي صادف ذكرى استشهاده العاشرة.

وحضر حفل الافتتاح إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم, وليد أيوب رئيس المجلس الأولمبي, محمد العمصي ممثل اللجنة الأولمبية, ولفيف من أعضاء الاتحادات ورؤساء الأندية, وأسرة الشهيد أبو سلمية, ولفيف من الأسرة الرياضية والإعلامية.

وقال عبد السلام هنية أن إطلاق اسم الشهيد القائد أبو سلمية على الملعب هو رسالة وفاء, لمن قدم روحه فداءاً للوطن, ولشخص كان يجمع ما بين الجهاد والمقاومة, وبين ممارسة النشاط الرياضي.

ووصف هنية الشهيد أبو سلمية بصاحب الأخلاق الرفيعة, والابتسامة الدائمة, وعنوان الوفاء والمحبة لوطنه, ومخيمه الشاطئ, الذي لعب لنادييه بكل انتماء.

وقدم هنية شكره الجزيل لوالده الدكتور إسماعيل هنية, رئيس الوزراء السابق, والذي كان له دور كبير في تخصيص قطعة الأرض, والتي بني عليها الملعب.

كما قدم هنية شكره لدولة قطر, أميراً وحكومة وشعباً, خاصاً بالذكر سعادة السفير محمد العمادي, الذي لطالما كان له دور كبير في دعم الشعب الفلسطيني, والرياضة الغزية على وجه الخصوص.

وفي كلمة أسرة الشهيد, شكر نجله محمد جميع من كان له دور في هذا الإنجاز, معرباً عن فخره بإطلاق اسم والده على الملعب, كما خص الشكر القائد أبو العبد هنية, والذي وصفه بالصديق الوفي لوالده, كما أبدى سعادته البالغة في المشاركة بركلة البداية مع عبد السلام هنية.

وقدمت اللجنة الأولمبية درعاً تكريمياً لأسرة الشهيد, كما قدم كل من ناديي الشاطئ والجمعية الدروع التكريمية, والملابس الرياضية التي حملت صورة الشهيد.

وشهد الافتتاح لقاء ودي جمع ما بين قدامى الشاطئ والجمعية الإسلامية, والذي تفوق فيه الأخير بهدفين نظيفين, أحرزهما نهاد طافش وباسم أبو عتيلة, كما شارك بعض نجوم قطاع غزة, كان من بينهم لاعب الزمالك الكبير مصطفى نجم, والذي يُعد من ناشئي الجمعية الإسلامية في حقبة الثمانينات, إضافةً لبعض النجوم أمثال جمال الحولي, رأفت خليفة, سامي أبو الحصين, بشير جودة, ناهض الأشقر, مأمون ساق الله, إحميدان بربخ, زياد الكرد, شاهر أبو عودة, فريد الزعانين وهيثم حجاج.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني