فيس كورة > أخبار

الأهلي وكوتون سبور في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد

  •  حجم الخط  

الأهلي وكوتون سبور في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد

نيقوسيا/(وكالة الأنباء الفرنسية) 19/9/2014 - ينوي الاهلي المصري تعويض غيابه عن دوري ابطال افريقيا لكرة القدم من خلال التأهل الى نهائي المسابقة الرديفة كأس الاتحاد الافريقي عندما يحل على كوتون سبور الكاميروني غدا السبت في ذهاب نصف النهائي.

ولطالما كان الاهلي مرشحا قويا في البطولات الافريقية، لكن بعد فوزه على نكانا الزامبي 2-صفر في الجولة الاولى من دور الثمانية، فاز مرة وتعادل 3 مرات وخسر مرة مسجلا ثلاثة اهداف فقط.

ويمر الاهلي، صاحب الرقم القياسي بالقاب دوري الابطال (8)، في مرحلة انتقالية، فبقي من تشكيلته التي سيطرت على المسابقات القارية بين 2005 و2008 المهاجم عماد متعب، فيما غاب النجوم محمد ابو تريكة، ومحمد بركات ووائل جمعة.

وأكد جمعة، الذي اصبح مديرا للكرة بالنادي الأهلي، صعوبة مواجهة القطن بسبب النقص العددي الذي يعاني منه الفريق خلال الفترة الأخيرة لغياب عبدالله السعيد ومحمد ناجي جدو للإصابة، وحسام عاشور للإيقاف لحصوله على الإنذار الثاني في مباراة النجم الساحلي.

وتعادل الاهلي في مباراته الاخيرة مع النجم الساحلي التونسي سلبا، فاحتاج الى المواجهات المباشرة ليتصدر مجموعته امام سيويه العاجي.

واضطر فريق العاصمة، المتوج بلقب الكأس السوبر على حساب غريمه الزمالك، لخوص معظم مبارياته من دون جماهير تقريبا بسبب المخاوف الامنية، فلم يعد النادي يجذب نجوم القارة على غرار الانغوليين فالفيو وجيلبرتو في العقد الماضي.

ونجح الاهلي بالتغلب على كوتون سبور 4-2 في نهائي دوري الابطال 2008، وبركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 بمجموع المباراتين في نصف نهائي العام الماضي من المسابقة عينها.

ولا يوجد في تشكيلة الاهلي من المباراة الاخيرة بين الفريقين سوى وليد سليمان، محمد نجيب، شريف اكرامي وسعد سمير.

وقد يعول مدرب الاهلي الاسباني خوان كارلوس غاريدو على الجناح البوركينابي موسى يدان كونه قد حمل الوان كوتون سبور العام الماضي.

اما كوتون سبور، فسقط امام ليوبار الكونغولي 4-صفر في الجولة قبل الاخيرة من دور الثمانية قبل ان يتعافى امام ريال باماكاو في مالي (1-1).

وخاض مهاجم النيجر داودا كاميلو نهائي 2008 ويبدو صاحب الخطر الاكبر بعد تسجيله 5 اهداف في النسخة الحالية.

وفي المباراة الثانية، يحل ليوبار الكونغولي الذي اصبح قوة قارية بعد تتويجه بلقب 2012، على سويه العاجي.

فبعد ان سحق كوتون سبور في الكاميرون 4-1، تخلص من اسيك ميموزا العاجي 4-1 في الجولة قبل الاخيرة في ظل تألق المراهق قادر بيديمبو وسيزاير غاندزي.

وتقام مباراتا الاياب نهاية الاسبوع المقبل.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني