فيس كورة > أخبار

إسلامي بيت لحم يتصدر دوري الدرجة الأولى لكرة السلة

  •  حجم الخط  

إسلامي بيت لحم يتصدر دوري الدرجة الأولى لكرة السلة

بيت لحم – وجدي الجعفري – فاز فريقا عيبال وإسلامي بيت لحم على الفارعة وقلنديا في إطار منافسات الأسبوع التاسع لدوري الدرجة الأولى لكرة السلة.

وقد واصل الإسلامي عزف انتصاراته عندما فاز على قلنديا بالنتيجة 59- 57 ليتصدر بذلك ترتيب الدوري، فيما تفوق عيبال لعبا ونتيجة على الفارعة بـ 67-52  في المباراتين اللتين جرتا في صالة سرية رام الله.

وبهذه النتائج تزداد المنافسة بين قلنديا والإسلامي وعيبال لصعود فريقين منهما إلى مصاف أندية الدرجة الممتازة.

عيبال – الفارعة

مباراة قوية بين الفريقين، عيبال  يسعى  للعودة لدوري الأضواء فيما يطمح الفارعة لمواصلة انتصاراته.

عيبال كان الأكثر استعدادا والأنشط داخل الميدان عن طريق واثق دويكات وعميد عوكل وطارق التميمي.

وقدم عيبال عرضا ممتعا امام الفارعة  وخاصة خلال الفترتين الأولى والثانية، حيث استطاع عيبال توسيع الفارق وتصعيب المهمة على الخصم.

لكن الفارعة ورغم الفارق لم يفقد الأمل وضغط بكل قواته في الربعين الثالث والرابع لتدارك الموقف عن طريق معاوية خضر ومحمد أبو ماضي وحسن سبلان لكن النتيجة الكلية ذهبت لعيبال 67-52.

وجاءت الأرباع (15-10) لعيبال، (25-14) لعيبال، (11-10) لعيبال (18-16 ) للفارعة.

الحكام: فؤاد كنعان، إبراهيم عثمان، هيثم حوشية.

سجلها: مفلح عقل، ووقتها خالد السمحان، 24 ثانية سليمان نصري.

المراقب الفني: زياد ابو لطيفة.

 

إسلامي بيت لحم – قلنديا

كانت مباراة ندية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى نظرا لحساسيتها للفريقين اللذين يطمحان للصعود لدوري الاضواء.

ورغم تفوق قلنديا في ربعها الاول لكن الاسلامي كان الاكثر حنكة في النصف الثاني وتمكن عن جدارة واستحقاق من حسم اللقاء لمصلحته بفارق نقطتين 59-57.

لعب الفريقان بحذر شديد في الربع الاول مع افضلية بسيطة لقلنديا الذي كان الانسجام واضحا بين لاعبيه وظهر عنادهم في ارض الميدان وتمكنوا من حسم الربع بالنتيجة 13-12.

سيطر قلنديا بشكل اكبر في هذا الربع مستفيدا من خدمات ادهم الجمزاوي واسماعيل حمد وبقية اللاعبين منهين الربع بالنتيجة 21-12 بالمقابل غابت عن الاسلامي الجماعية في اللعب.

وبعد استراحة بين الشوطين وتعليمات دقيقة وتوجيهات حثيثة من المدرب القدير نزار الهريمي الذي طالب اللاعبين بالتعاون والتركيز، تمكن القناص محمود جبر، والنشيط خالد الحاج مير، والمبدع رمزي الجعفري، والمقاتل ناظم شعلان من انهاء الربع  لمصلحتهم 14-12 والعودة للمباراة بقوة ونشاط.

واصل الإسلامي قتاليته عن طريق محمد سليمان وفراس ابو سنينة ومعتز جوريش وعلي الاعرج وبلال الحاج مير الذين ضربوا سلة قلنديا بكل قوة محققين الفوز بالنتيجة 57-59.

يذكر ان غياب اللاعب المخضرم نزار شحادة بسبب الإصابة عن قلنديا اثر كثيرا على معنويات واداء الفريق داخل الميدان، نتمنى له السلامة والعودة السرية الى الملاعب.

الحكام: مفلح عقل، فؤاد كنعان، ابراهيم عثمان.

سجلها: خالد السمحان، ووقتها هيثم حوشية، 24 ثانية سليمان نصري.

المراقب الفني: ناصر البدرساوي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني