فيس كورة > أخبار

برشلونة يُحقق انتصاره الثالث بخماسية في ليفانتي

  •  حجم الخط  

برشلونة يُحقق انتصاره الثالث بخماسية في ليفانتي

مدريد/(وكالة الأنباء الألمانية) - حافظ برشلونة على العلامة الكاملة وحقق فوزه الرابع على التوالي ليتربع منفردا على صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم بفوزه الساحق 5/صفر عل مضيفه ليفانتي يوم الأحد في المرحلة الرابعة من المسابقة.

وانتزع أشبيلية صدارة جدول المسابقة في وقت سابق من أمس الأحد بالفوز الثمين 3/1 على مضيفه أشبيلية بنفس المرحلة التي شهدت أيضا فوز فياريال على رايو فاليكانو 4/2 وألميريا على مضيفه ريال سوسييداد 2/1 ولكن سرعان ما استعاد برشلونة صدارته.

على ملعب ليفانتي ، حافظ أصحاب الأرض على نظافة شباكهم لأكثر من نصف ساعة في مواجهة ضغط وسيطرة برشلونة على مجريات اللعب.

ولكن الفريق الكتالوني ترجم تفوقه أخيرا إلى هدف التقدم الذي سجله البرازيلي نيمار دا سيلفا في الدقيقة 34 ثم ازداد الوضع سوءا لأصحاب الأرض بطرد اللاعب لوكاس فينترا في الدقيقة 41 للخشونة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الذي حصل على ضربة جزاء وسددها بنفسه في الدقيقة 42 لكنه أهدرها.

وسجل الكرواتي إيفان راكيتيتش الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 44 لينتهي الشوط بتقدم برشلونة بهدفين.

وفي الشوط الثاني ، عزز برشلونة فوزه بثلاثة أهداف أخرى سجلها ساندرو راميريس وبدرو رودريجيز في الدقائق 57 و63 و77 .

وواصل أشبيلية انطلاقته الرائعة في الموسم الحالي وحقق فوزه الثالث على التوالي بالتغلب على مضيفه قرطبة ليرفع رصيده إلى عشر نقاط وتجمد رصيد قرطبة عند نقطتين ليظل في المراكز الأخيرة بجدول المسابقة.

وسجل كارلوس باكا وستيفان مبيا هدفين لأشبيلية في الدقيقتين الثامنة و72 قبل أن يعيد بورخا جارسيا الأمل لقرطبة بهدف في الدقيقة 83 لكن باكا قضى على هذا الأمل وسجل هدفه الثاني والثالث لأشبيلية من ضربة جزاء في الدقيقة 88 .

بعشرة لاعبين فقط ، تغلب فريق ألميريا على مضيفه ريال سوسييداد 2/1 امس الأحد في المرحلة الرابعة من الدوري الأسباني لكرة القدم والتي شهدت أيضا فوزا رائعا 4/2 لفياريال على رايو فاليكانو.

واستفاد ألميريا من هدف مبكر بنيران صديقة سجله ألبرتو ديلا بيلا مدافع سوسييداد عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 30 .

وبعد مرور ست دقائق فقط من بداية الشوط الثاني أضاف المدافع الأرجنتيني ماورو دوس سانتوس الهدف الثاني لألميريا.

ولعب ألميريا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 79 بعد طرد سيباستيان دوباربيي لحصوله على الإنذار الثاني.

واستغل سوسييداد النقص العديد في صفوف الفريق الضيف وسجل هدفه الوحيد قبل خمس دقائق من النهاية عن طريق المدافع الأوروجوياني تشوري كاسترو.

ورفع ألميريا رصيده إلى خمس نقاط بعدما حقق أول فوز له في الموسم الحالي وتجمد رصيد سوسييداد عند أربع نقاط.

وفي مباراة أخرى يوم الأحد ، قلب فياريال تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز رائع 4/2 على ضيفه رايو فاليكانو ليرفع رصيده إلى سبع نقاط ويتجمد رصيد فاليكانو عند نقطتين بعدما مني بهزيمته الثانية على التوالي.

وتقدم جايل كاكوتا وألبرتو بوينو بهدفين لفاليكانو في الدقيقتين 23 و29 ورد فياريال بأربعة أهداف سجلها خافيير إسبينوزا وماتيو موساشيو في الدقيقتين 33 و62 ولوسيانو فيتو في الدقيقتين 74 و87 .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني