فيس كورة > أخبار

مؤسسة العربي للكمبيوتر تكرم ناشئي شباب الخليل

  •  حجم الخط  

مؤسسة العربي للكمبيوتر تكرم ناشئي شباب الخليل

في حفل فلسطيني امتزجت كلماته النبيلة بأناشيد العاشقين

الخليل / شبكة العميد الإعلامية – حسن سدر – 22/9/2014 - كرمت مؤسسة العربي للكمبيوتر والتجارة ناشئي شباب الخليل، الذين تألقوا خلال الموسم الماضي ونجحوا في الظفر ببطولة فلسطين للمحافظات الشمالية مواليد 1997 .

وجاء التكريم في حفل احتضنه مقر شباب الخليل بابو رمان سهرة الاحد بحضور مدير شركة العربي المهندس سليم عادل الشعراوي، ورئيس نادي شباب الخليل المهندس ماهر العويوي، وأعضاء الهيئة الإدارية حاتم السعافين وناجي القواسمي ورئيس لجنة الأنصار باسم العويوي ، وعدد من أولياء أمور اللاعبين .

وبعد قراءة فاتحة الكتاب على أرواح شهداء الحركة الرياضية، وكل شهداء الوطن شرح مدرب الفريق فايز نصار أسباب تأخر هذا الحفل، الذي كان من المقرر ان يقام في الاسبوع الذي بدأ فيه العدوان على قطاع غزة، ورغم ذلك فان التكريم لم يفقد قيمته رغم ان المباراة النهائية للبطولة أقيمت خلال شهر ايار الماضي .

 وشرح نصار اهم محطات البطولة، مؤكدا ان هذا الفريق يشكل قاعدة انطلاق للعميد، لان يضم مجموعة من اللاعبين القادرين على التألق ، ورفع رايات شباب الخليل عاليا في مختلف المنافسات، مشيرا الى ان الأمر يتعلق بنجاح اكاديمية العميد التي لها دور كبير في تأهيل هؤلاء الموهوبين .

وشكر رئيس الهيئة الإدارية لشباب الخليل المهندس ماهر العويوي راعي الحفل المهندس سليم الشعراوي مدير عام مؤسسة العربي للكمبيوتر الذي جسد عن كرم مؤسسات الوطن في تكريمه هؤلاء اللاعبين، مستعرضا اهم محطات الإنجاز في شباب الخليل على صعيد الناشئين، انطلاقا من التعاون مع مؤسسة خطوات، وصولا الى اكاديمية العميد، مرورا بالمدرسة الكروية الصيفية، التي طالما ساهمت في كشف النجوم، ممن حققوا عدة بطولات على صعيد المحافظة، وبطولة فلسطين لمواليد 1994 ولمواليد 1997 ولمواليد 1998، في انجاز يعتبر مفخرة لشباب الخليل.

واكد العويوي ان شباب الخليل يعمل بهمة عالية لتأهيل الموهوبين، الذي سيصبحون عماد الفريق الاول في الفترة القادمة، مشيرا الى تواجد عدد كبير منهم مع الفريق الأول، موضحا بان خدمة المنتخبات الوطنية هدف اخر يعمل شباب الخليل على إنجازه من خلال اهتمامه بالناشئين .

  ووعد العويوي بمزيد من الاهتمام بالناشئين، مؤكدا ان كل احتياجاتهم ستكون على رأس اهتمامات الهيئة الإدارية، وحاثا الجميع على بذل المزيد من الجهد للمحافظة على التألق والتفوق، شاكرا الطاقم الفني المشرف على الفريق بقيادة المدرب فايز نصار على الجهد الكبير الذي اثمر هذه الإنجازات .

أما مدير عام مؤسسة العربي للكمبيوتر والتجارة المهندس سليم الشعراوي فعبر عن سعادته وهو يساهم في تكريم جيل من المبدعين الواعدين، الذين يأمل ان يتألقوا في ملاعب الوطن ،ويرفعوا اسم شباب الخليل، واسم فلسطين عاليا .

وقال الشعراوي : انه يشعر بالفخر اكثر لان بروز هؤلاء اللاعبين سيعود بشباب الخليل الى الأصل ، والى أيام العز في السبعينات والثمانينات ، يوم كان جميع لاعبي الفريق من أبناء النادي ، ومن اللاعبين الذي يبرزون في فرقه السنية ، حاثا على منح هؤلاء اللاعبين الفرصة كاملة للعب ، تأسيسا لمرحلة قادمة ، يجب ان يتم خلالها الاعتماد على أبناء النادي .

وشكر الشعراوي الهيئة الإدارية على جهودها في رعاية فرق المراحل السنية ، مثمنا دور الطاقم الفني للفريق، وواعدا بان يواصل الدعم لفرق النادي، كما فعل مع اكاديمية العميد الكروية التي قدم لها ملابس كاملة، من خلال رعايته لهذه الاكاديمية .

واعلن الشعراوي عن تكريمه ل 22 لاعبا من لاعبي فريق الناشئين بمبلغ مالي تشجيعا لهم على مواصلة بذل الجهد، وتحفيزا لهم على التألق، واعدا بان تكون هذه البداية مقدمة لرعاية كاملة لكل فرق المراحل السنية بالنادي، والفريق الأول .

بعد ذلك قدم لاعب الفريق طالب ارزيقات قصيدة شعرية تنبض بالحماسة اهداها لأبطال غزة، وغنى لفلسطين بوصلة من نشيد العاشقين وسط تفاعل وتصفيق من الجميع .

بعد ذلك شاهد الجميع شريطا خاصا عن اكاديمية العميد الكروية انجزه تلفزيون فلسطين، وعرض في كثير من المحطات التلفزية الدولية خلال كاس العالم بالبرازيل، ويحكي الشريط قصة ثلاثة لاعبين هم امير العويوي وصالح صلاح وراني مطاوع، وكيف يوائمون بين الدراسة والتدريب والتفاعل مع تشجيع شباب الخليل .

بعد ذلك قام السيد سليم الشعراوي بتكريم لاعبي الفريق بظروف خاصة ، وكرم رئيس النادي المهندس ماهر العويوي اللاعبين بهدايا خاصة، فيما قدم اللاعبون درعا خاصا للهيئة الإدارية للنادي، وللمدرب فايز نصار، فيما قدم شباب الخليل درعا خاصا لراعي الحفل العربي للكمبيوتر والتجارة .

يذكر ان فريق شباب الخليل للناشئين من مواليد 1997 فاز بالبطولة بعد خوضه 14 مباراة فاز في 13 منها وتعادل في واحدة مع اتحاد نابلس، فيما كان خرج في المرة الماضية من البطولة الماضية بعد تعادله أيضا مع اتحاد نابلس وخسارته بركلات الترجيح .

كما ان فريق الشباب لمواليد 1997 نجح في الظفر ببطولة فلسطين مواليد 1998 ، وفاز مواليد 1997 ومواليد 1998 ببطولة  الجنوب ، وقبل ذلك كان فريق الشباب مواليد 1994 فاز ببطولة الوطن ، فيما احتل فريق الاشبال مواليد 2000 المركز الثالث في البطولة التي انتهت منذ أيام.


 

بسبب كأس السلام الدولية بالفلبين

إيقاف 13 لاعباً من المنتخب الوطني

غزة / وائل الحلبي (فيس كووورة) 21/9/2014 - نفذ اتحاد كرة القدم عقوبة الإيقاف بحق لاعبي الأندية الذين تم إستدعائهم لمعسكر المنتخب الوطني ولم يلبوا الدعوة, بعدما لوح بتنفيذها في وقت سابق في حال تكررت إعتذارات اللاعبين التي أصبحت تزداد مع كل معسكر للمنتخب الوطني, الأمر الذي دفع رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب لتوجيه تعليماته للجنة الإنضباط بتنفيذ عقوبة الإيقاف بحق المتخلفين عن دعوة المنتخب.

ويعتمد الاتحاد في العقوبة على البند الأول من المادة 44 للائحة المسابقات العامة والتي تنص على أحقية اتحاد كرة القدم بإيقاف اللاعبين الذين لا يلبون دعوة المنتخب عن المشاركة مع أنديتهم لحين إنتهاء التحقيق معهم وإتخاذ مجلس إدارة الاتحاد كل قرار على حدى.

وجاءت قائمة الموقوفين الذين تغيبوا عن معسكر أريحا حيث ضمت (13) لاعباً, وهم مراد إسماعيل, وحسام أبو صالح, وربرتو كاتلون, وأحمد كشكش, وتامر صيام, وعاطف أبو بلال, وخلدون الحلمان, ومحمود ضيف الله, وسياف الهواشلة, وفايز عسيلة, ومجد يونس, ومحمود درويش, وتامر طرطور.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني