فيس كورة > أخبار

عضو في الفيفا يتوقع سحب المونديال من قطر

  •  حجم الخط  

عضو في "الفيفا" يتوقع سحب المونديال من قطر

برلين/(وكالة الأنباء الفرنسية) 22/9/2014 - توقع عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الألماني ثيو تسوانتسيغر أن تخسر قطر حق استضافتها لمونديال 2022 وذلك في مقابلة مع النسخة الالكترونية لمجلة "سبورت بيلد" المحلية.

"أعتقد بأن نهائيات كأس العالم لعام 2022 لن تقام في قطر"، هذا ما قاله الرئيس السابق للاتحاد الالماني لكرة القدم"، مستندا في توقعاته إلى مخاطر استضافة النهائيات خلال فصل الصيف بسبب الحرارة المرتفعة في الخليج العربي خلال شهري يوني ويوليو ما يهدد سلامة اللاعبين والجمهور على حد سواء.

وأشار تسوانتسيغر إلى تقرير للجنة طبية تحذر من اقامة النهائيات خلال فترة الصيف في هذه الظروف المناخية الحارة حيث تلامس الحرارة 50 درجة مئوية في الخليج العربي خلال هذه الفترة من السنة.

ورأى تسوانتسيغر بأن "كأس العالم لا تعني فقط الملاعب (في اشارة الى المشروع القطري القائم على تبريد الملاعب) بل هناك أيضا المشجعون الذين سيتوافدون من كافة أصقاع العالم وسيتأثرون بالحرارة المرتفعة".

وفي أول رد من الاتحاد الدولي على موقف تسوانتسيغر، قال متحدث باسم فيفا لوكالة "سيد" الألمانية الرياضية: "كما قال السيد تسوانتسيغر نفسه، هذا رأيه الشخصي".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني