فيس كورة > أخبار

أتلتيكو مدريد يقفز للمركز الثاني في الدوري الأسباني

  •  حجم الخط  

أتلتيكو مدريد يقفز للمركز الثاني في الدوري الأسباني

مدريد/(وكالة الأنباء الألمانية) 24/9/2014 - أنقذت رأس اللاعب جواو ميراندا فريق أتلتيكو مدريد من كمين مضيفه ألميريا وقادته لفوز ثمين 1/صفر اليوم الأربعاء في المرحلة الخامسة من الدوري الأسباني لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضا تعادل إيبار مع فياريال 1/1 وفوز رايو فاليكانو على أتلتيك بلباو 2/1 .

وفشل أتلتيكو حامل لقب البطولة في هز شباك مضيفه على مدار الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي نظرا لاستبسال لاعبي ألميريا وحارس مرمى الفريق.

وفي الشوط الثاني ، لم يتغير الحال كثيرا حيث ظل أتلتيكو على ضغطه الهجومي وواصل ألميريا حذره الدفاعي حتى سجل ميراندا هدف المباراة الوحيد بضربة رأس في الدقيقة 60 ليحصد لفريقه ثلاث نقاط غالية رفعت رصيده إلى 11 نقطة وصعدت به إلى المركز الثاني مؤقتا بفارق نقطة واحدة فقط خلف برشلونة لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وجاءت بداية المباراة سريعة وحماسية من الفريقين وإن بدأ أتلتيكو ضغطه الهجومي مبكرا على ألميريا ولعب ماريو سواريز تمريرة عرضية حاول زميله الفرنسي أنطوان جريزمان وضعها برأسه في المرمى وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى لكن الكرة ذهبت بجوار القائم في الدقيقة السادسة.

وأتبعها كوكي بضربة ركنية حولها زميله دييجو جودين برأسه قوية في اتجاه المرمى ولكن حارس ألميريا تصدى لها في الدقيقة الثامنة.

ونال أردا توران لاعب أتلتيكو إنذارا بعدها بثوان قليلة للخشونة مع ويلنجتون سيلفا.

وتخلى ألميريا عن انكماشه الدفاعي وبدأ في مبادلة ضيفه الهجمات ولكن أتلتيكو لجأ للخشونة أحيانا لإيقاف محاولات مضيفه مبكرا.

وشهدت الدقيقة 19 هجمة سريعة منظمة لألميريا لعب منها خواكين نافارو خيمينيز كرة عرضية من الناحية اليمنى ووسددها تومير هيميد ولكنها لم تسفر عن شيء.

ورد أتلتيكو بهجمة أكثر خطورة في الدقيقة 22 مرر على اثرها جييرمو سيكويرا الكرة عرضية من الناحية اليسرى وقابلها راؤول جارسيا بتسديدة مباشرة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى ولكن الكرة ذهبت في يد الحارس ثم ارتدت الهجمة سريعا لصالح ألميريا ولكنها افتقدت للنهاية الدقيقة أيضا ولم تسفر عن شيء.

وباغت البرتغالي تياجو لاعب أتلتيكو حارس ألميريا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 30 ولكن الحارس روبن أندرادي تصدى للكرة وأخرجها لركنية لم تستغل جيدا.

وكثف أتلتيكو من هجومه في الربع ساعة الأخير وتركز اللعب في نصف ملعب ألميريا ولكن لاعبي الأخير لجأوا للضغط على لاعبي أتلتيكو في كل مكان لحرمانهم من بناء هجمات خطيرة ونجحوا في هذا إلى حد كبير.

رغم هذا ، سنحت الفرصة لأتلتيكو في الدقيقة 41 اثر هجمة قادها كوكي ومرر منها الكرة لراؤول جارسيا الذي سددها قوية ولكن الحارس تألق وتصدى لها لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني ، لعب ساول نيجيز بدلا من ماريو سواريز في صفوف أتلتيكو لتنشيط أداء خط الوسط من ناحية والخوف من طرد سواريز بعد حصوله على إنذار في الشوط الأول.

وكثف أتلتيكو هجومه في الدقائق الأولى من هذا الشوط لكن دفاع ألميريا واصل صموده كما تصدى حارس المرمى لانفراد تام في الدقيقة 52 وأبعد الكرة في الوقت المناسب ليحرم أتلتيكو من هدف التقدم.

لكن ضغط أتلتيكو أسفر أخيرا عن هدف التقدم في الدقيقة 60 اثر ضربة ركنية لعبها كوكي وقابلها جواو ميراندا بضربة رأس رائعة في الزاوية الضيقة على يسار حارس ألميريا لتكون هدف التقدم.

تخلى ألميريا عن انكماشه الدفاعي وبدأ في الضغط على أتلتيكو بحثا عن هدف التعادل ولعب فيرناندو سوريانو وبيفوما كولوسا في الدقيقة 64 بدلا من فران فيليز وهيميد على الترتيب.

ونال ماورو دوس سانتوس لاعب ألميريا إنذارا في الدقيقة 65 للخشونة مع راؤول جارسيا.

كما لعب أليسيو تشيرشي في صفوف أتلتيكو بدلا من جريزمان في الدقيقة 69 .

وبعدها بدقيقة واحدة ، تصدى حارس مرمى ألميريا لانفراد شبه تام من أردا توران وأخرج الكرة إلى ضربة ركنية شكلت بعض الخطورة لكنها انتهت إلى ضربة مرمى.

كما شهدت الدقيقة 75 فرصة خطيرة لأتلتيكو مرر منها أردا توران الكرة لتشيرشي ولكن الأخير حول الكرة بتسديدة مباشرة إلى خارج المرمى وهو في حلق المرمى.

ونال دييجو جودين إنذارا في الدقيقة 78 للخشونة مع إدجار مينديز لاعب ألميريا.

وكثف ألميريا هجومه في الدقائق التالية لكن أتلتيكو دافع بشدة عن تقدمه رغم التوتر الذي سيطر على لاعبيه وأسفر عن بعض الخشونة مما أدى لإنذار خوان فران في الدقيقة 85 للخشونة مع جوناثان الذي نال إنذارا هو نفسه في الدقيقة 88 للخشونة مع دييجو جودين في كرة كادت تحدث مشكلة بين لاعبي الفريقين لولا تدخل الحكم سريعا.

وباءت جميع محاولات ألميريا لتحقيق التعادل بالفشل وانتهت المباراة بفوز أتلتيكو بهدف ميراندا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني