فيس كورة > أخبار

إحصائيات الجولة الرابعة من دوري الأولى

  •  حجم الخط  

إحصائيات الجولة الرابعة من دوري الأولى

اسلامي قلقيلية وشباب السموع صدارة مشتركة يفصلها فارق الاهداف

خمس حالات انتصار وتعادل وحيد وخسارة متكررة لمتذيلي اللائحة

29 هدفا ..... 3 حالات اقصاء ومثلها ركلات جزاء

الخليل - خليل الرواشدة – 24/9/2014 - اختتمت منافسات الجولة الرابعة من دوري الدرجة الأولى " محترفين جزئي " وقد ابقت الجولة الصدارة مشتركة لاسلامي قلقيلية والسموع، وحقق سلوان والمركز الكرمي انتصاران، فيما ابتعد القوات مرة اخرى بخسارة ثانية أمام جمعية الخليل، وحضر التعادل الوحيد بين الانصار المقدسي وم. عسكر، لكن لم يتغير حال بيت امر و م. جنين بعد الخسارة الرابعة على التوالي، الجولة الرابعة رافقها خمس حالات انتصار وتعادل وحيد، البطاقات الملونة تواجدت كما ركلات الحظ، تقلب في أوراق الجولة الرابعة وبعض الإحصائيات الخاصة بالأندية المتنافسة في هذه البطولة:

" اسلامي قلقيلية " يكسب نقاط البيرة ويبقى في الصدارة

نجح الضيف الثقيل الذي حل على الاحتراف الجزئي في مواصلة مسلسل الانتصارات للمرة الرابعة على التوالي بكسب نقاط البيرة بعد أن كان الفريق متأخرا بهدف لينهي اللقاء لمصلحته بهدفين، هذا الانتصار الثمين الذي عاد به من خارج الديار اكد قدرته على المنافسة للعودة الى دوري الاضواء بعد ثبات الاداء والنتائج واعتلاء هرم اللائحة بجدارة، والاسلامي بظهوره في الجولات الماضية قادر على الاستمرار والعودة من اوسع الابواب، بالمقابل فشل البيرة في استغلال عاملي الارض والجماهير وكذلك التقدم بهدف السبق لتكون الدقائق الاخيرة قد اضاعت حتى امكانية اضافة نقطة ليبقى الوضع على حاله ويحط ثامنا على اللائحة بأربع نقاط من فوز وتعادل.

" ليوث الجنوب " تخطي الهلال شراكة في الصدارة

حافظ شباب السموع على تقدمه في حصد النقاط  دون خسائر ليضيف انتصار جديد على الضيف هلال اريحا بثلاثية نظيفة حطت بالفريق في الصدارة بالشراكة مع الاسلامي القليلي للأسبوع الثاني على التوالي، والسموع بحاجة الى هذا الانتصار لمواصلة الصراع على احدى بطاقات الصعود للاحتراف في ظل الامكانيات المتوفرة التي تؤهله لذلك، ولديه القدرة في الحفاظ على الاداء والنتائج لتحقيق المبتغى، فيما هلال اريحا الذي بذل جهود مضاعفة لعدم فقدان نقاط المباراة وادى بشكل طيب ليخرج بخسارة ثانية ابقت الفريق في المركز السابع هذا الاسبوع برصيد 6 نقاط.

" سلوان " سباعية تعيد الفريق على حساب بيت امر الجريح

حقق سلوان انتصارا ثالثا له على حساب بيت امر بسباعية مقابل هدفين، سلوان بحاجة الى الفوز بعد تعثره بالتعادل امام شقيقه البيرة ليبتعد عن الصدارة في الجولة الماضية، لكنه عاد بقوة وحل ثالثا على اللائحة بعشر نقاط، وسلوان احد الفرق المنافسة بقوة ويمتلك عناصر احداث الفارق بتحقيق افضل النتائج والبقاء في المنافسة، بالمقابل يبقى الجريح بيت امر بدون نقاط ويقطن دائرة الخطر بخسارة رابعة على التوالي بمسيرة غير متوقعة للفريق، لكن الطريق في بدايته وبإمكان الفريق العودة والبحث عن ذاته والحفاظ على البقاء في هذا الدوري.

المركز الكرمي يضاعف جراج الكتيبة

مباراة كرمية صال وجال فيها السمران وزاروا شباك كتيبة مقاتلي مركز جنين تسع مرات، نتيجة ثقيلة وقاسية تضاف الى النتائج والخسائر المتتالية لمركز جنين، هذا الانتصار الكرمي عزز تواجد الفريق بانتصار ثالث ليرفع رصيده الى 9 نقاط ويعود من جديد للمنافسة بعد الخسارة الخارجية التي تلقاها أمام جمعية الخليل في الاسبوع الثاني، والسمران قادرون على المنافسة اذا استمروا بنفس النهج وبتحد كافة المعيقات، أما مركز جنين فهذه الخسارة الرابعة تدون في سجلات بداية المنافسة، وتستمر معاناة الاستقرار وتعويض ابناء الكتيبة الذين غادروا على امل العودة والاستقرار خاصة ان المنافسة في البداية والمشوار طويل وامكانية الثبات حاضرة اذا حاصر العموري المشكلة وانطلق سريعا بالفريق لتحقيق الانتصارات.

"عسكر والانصار" تعادل يوقف مسلسل الخسائر

انتهى لقاء الجريحين بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق، ليضيف كل منهما نقطة وهي الاولى لرصيده بعد مسلسل الخسائر الذي صاحب مسيرة الجولات الثلاث، والنقطة مهمة للانطلاقة التي نتمنى أن تعدل مسيرة الفريقين للابتعاد عن الخسائر واضفاء نكهة المنافسة في مختلف المواجهات.

 جمعية الخليل مفاجأة الدوري

واصل الجمعية تقدمه بانتصار جديد وهذه المرة بخطفه هدف ثمين على المنافس فريق القوات ليقتنص نقاط المباراة ويرتقي الى النقطة التاسعة، الجمعية لم تكن في حسابات التوقع عند البعض كأحد فرق المنافسة على الصعود وانتزاع احدى البطاقات، لكن في الواقع ومن خلال نتائج الجولات السابقة، فقد أهدر الفوز في الجولة الاولى بعد أن كان متقدم بالنتيجة لتكون الخسارة الوحيدة في سجله، لكن المفاجأة ثبات مسيرة الفريق بتخطي المركز الكرمي والانصار المقدسي بسهولة وايقاف زحف القوات، نتائج تعطي مؤشر بأن الفريق موجود ولا يخشى الكبار تحت اي شعار للصعود او القوة، وربما يعرقل الجمعية اذا استمر على هذا المنوال العديد من الفرق التي تنافس على الصعود، وتأكيد بأنه يسعى لنفس الهدف، بالمقابل القوات يعيش نفس سيناريو لقاء السموع ويخسر جولة اخرى بنتيجة هدف وحيد ليبتعد عنوة عن مقدمة اللائحة ويبقى عند النقطة السادسة، لكن القوات فريق متكامل ويستطيع العودة والتعويض في قادم الجولات بعيدا عن حسابات تحتاج الى وقت ويصعب التنبؤ بواقعها.

29  هدف حصيلة الجولة

سجلت حصيلة الجولة الرابعة 29 هدفا، 13 منها سجلت الشوط الاول و 16 سجلت الشوط الثاني، والنسبة ارتفعت هذا الاسبوع لتكون اعلى نسبة تسجيل للأهداف، وانتهت الجولة بخمس حالات انتصار وتعادل وحيد، وشهدت مباراة المركزين طولكرم وجنين 11 هدفا أعلى نتيجة في الجولة الرابعة.

أقوى واضعف الخطوط

سلوان أقوى الخطوط هجوميا، حيث سجل هجومه 16 هدفا، السموع أقوى خطوط الدفاع فلم تهتز شباكه، وكان اضعف الخطوط الهجومية مركز عسكر وسجل هدف وحيد، وحصد فريق مركز شباب جنين وسام اضعف خط  دفاعي وتلقى 23 هدفا في جميع الجولات .

هدافو الدوري

اشترك الثلاثي محمد الزعبي لاعب شباب السموع، محمد الناطور لاعب مركزطولكرم وحسام زيادة لاعب سلوان المقدسي في وسام صدارة الهدافين، وبرصيد كل لاعب خمسة أهداف.

أول وأسرع هدف

 يبقى وسام أول هدف سجل في الدوري من نصيب لاعب الجمعية أشرف جمجوم، فقد افتتح التسجيل في لقاء فريقه أمام اسلامي قلقيلية الدقيقة 20 في افتتاحية المنافسة، لكن اول هدف في الاسبوع الرابع سجله لاعب مركزطولكرم نور ابو حبش في شباك مركز جنين الدقيقة العاشرة، أما اسرع هدف سجل في الدوري حتى هذه الجولة فكان من نصيب معن ابو عياش لاعب بيت امر وسجل قبل اكتمال الدقيقة الاولى من لقاء فريقه امام سلوان.

التعادل الثاني في الدوري

بعد أن غاب التعادل عن الافتتاحية والاسبوع الثاني، ست حالات انتصار الجولة الاولى ومثلها في الجولة الثانية، ليشهد  الاسبوع  الثالث أول حالة تعادل الت اليها نتيجة الاشقاء سلوان المقدسي ومؤسسة البيرة، وكان الاسبوع الرابع قد شهد ثان تعادل في الجولات الاربعة بين الانصار المقدسي ومركز عسكر وانتهى ايجابيا بهدف لكل فريق.

ثالث هاتريك في المنافسة

استطاع لاعب هلال أريحا سامر حداد أن يدون اسمه على أول هاتريك يسجل في هذه البطولة ضمن منافسات الاسبوع الثالث، لكن هذه الجولة كانت حافلة بالأهداف فقد منحت هاتريك للاعب محمد الناطور لاعب المركز الكرمي، وحسام زيادة لاعب سلوان المقدسي.

البطاقات الحمراء

3 بطاقات حمراء حصيلة الاسبوع، فقد اشهرت البطاقة المزدوجة للاعب الجمعية ثائر ابو دية وحارس القوات في ان واحد، وكانت الثالثة لهلال اريحا واللاعب سامر حداد في لقاء السموع.

ركلات الترجيح

3 ركلات ترجيح شهدتها هذه الجولة، فقد سجل لاعب الانصار خالد عبيد هدف التعادل امام الانصار، والثانية لمحمود عوض لاعب بيت امر امان سلوان والاخيرة كانت من نصيب محمد الزعبي لاعب شباب السموع في لقاء فريقه امام هلال اريحا وانتهى بثلاثية دون رد.

مباريات الاسبوع الخامس

اليوم

التاريخ

الساعة

الملعب

الفريق أ

الفريق ب

الجمعة

26-9

3:30

فيصل

نادي القوات

هلال اريحا

الجمعة

26-9

3:30

نابلس

اسلامي قلقيلية

بيت امر

الجمعة

26-9

6:30

فيصل

سلوان

السموع

السبت

27-9

3:30

فيصل

انصار القدس

م. جنين

السبت

27-9

3:30

الحسين

جمعية  الخليل

م. عسكر

الجمعة

26-9

3:30

طولكرم

م. طولكرم

البيرة

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني