فيس كورة > أخبار

الأولمبي يواجه اليابان في دور الـ16 لأسياد كوريا.. اليوم

  •  حجم الخط  

دورة الألعاب الآسيوية

في افتتاح دور الـ 16 لمنافسات كرة القدم

"فدائي الأولمبي" على موعد مع اليابان .. اليوم

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 25/9/2014 - كُسر التقليد, وأصحبت مواجهة كبار القارة الصفراء ومقارعتهم أمراً ممكناً أمام منتخب فلسطين الأولمبي, فكُرة القدم لم ولن تعرف مستحيلاً في نتائجها حتى وإن كانت المواجهة أمام بطل النسخة السابقة من آسياد آسيا "اليابان" المصنف الآسيوي الأول لنيل لقب البطولة في نسختها الحالية التي تقام بمدينة إينشون بكوريا الجنوبية, والتي ستجمع المنتخبين في الساعة الحادية عشرة بتوقيت فلسطين في افتتاح منافسات دور الـ(16) من منافسات كرة القدم لبطولة الألعاب الآسيوية, والتي ستذاع على قناة (bein sports 8).

على الورق تظهر فوارق شاسعة بين تاريخ وإمكانيات المنتخبين, لكن على أرض الواقع فإن منتخب فلسطين قادر على تحقيق إنجاز غير مسبوق في ظل الحالة المبهرة التي يعيشها والنتائج التي حققها في استعداده للبطولة وخلالها خير دليل على قدرته على تحقيق الانتصار أمام الساموراي الأزرق.

ويدرك نجوم المنتخب الفلسطيني ما سيعود عليهم من فوائد في حال نجحوا في تحقيق الفوز أمام منتخب اليابان, وأكثر ما يميز نجوم الأولمبي هي روح الانتصار التي أصبح يتحلى بها اللاعبون في ظل النتائج المميزة لهم, الأمر الذي سيجعلهم أكثر إيماناً بقدرتهم على تحقيق النصر في أهم مباريات المنتخب الأولمبي على مدار السنوات الماضية.

وسيتعين على المدرب عبد الناصر بركات, أن يحكم إغلاق المساحات أمام لاعبي اليابان الذين يمتازون بالسرعة في تبادل الكرة, والاعتماد على التوازن الدفاعي وسرعة قطع الكرة من أمام مهاجمي الأزرق, ولن يكون الأمر صعباً على الصعيد الهجومي في ظل الاندفاع الذي سيلعب فيه المنافس.

وسيكون بإمكان مهاجمي المنتخب التعامل مع الهجمات المرتدة بشكل إيجابي وهذا ما يجيده المهاجم أحمد ماهر الذي سيعتمد عليه بركات بشكل رئيس في قيادة الهجمات في ظل ما يتمتع به من سرعة ومهارة عالية.

وركز بركات خلال مران المنتخب الأخير على تنفيذ خطة محكمة لإغلاق أي مساحات والضغط على حامل الكرة مبكراً لتفادي وصول الخطورة إلى مرمى الحارس رامي حمادة الذي سيحمل لواء الحفاظ على نظافة الشباك في اللقاء ومن أمامه رباعي خط الدفاع تامر صلاح وخالد مهدي ومصعب البطاط وعبد الله جابر لمنع الخطورة الهجومية وخاصة لموساشي سوزوكي هداف المنتخب الياباني في البطولة برصيد أربعة أهداف, ووجه بركات تعليمات لهلال موسى الذي يجيد التسديد من الخارج بمحاولة استغلال فرص التسديد على أن يكون دقيقاً في توجيهها نحو المرمى الياباني.

على الجانب الآخر, فإن منتخب اليابان يعلم جيداً التغييرات الكبيرة التي أحدثها منتخب فلسطين في توقعات البطولة وخاصة المجموعة الثالثة وتصدره لها, وسيحاول تفادي المفاجآت ومنع الفرص الهجومية أمام مهاجمي المنتخب الفلسطيني.

وكان المنتخب الأولمبي الفلسطيني تصدر مجموعته الثالثة برصيد ست نقاط من فوزين وخسارة, فيما حل المنتخب الياباني ثانياً في المجموعة الرابعة من فوزين وخسارة أمام المنتخب العراقي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني