فيس كورة > أخبار

تخريج دورة مدربين يرفع عددهم في فلسطين إلى 250 مدرباً

  •  حجم الخط  

إختتام  فعاليات دورة مدربي كرة القدم للمستوى الثالث "C"

القدس - دائرة الإعلام بالإتحاد – 25/9/2014 - إختتم الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم اليوم الخميس، فعاليات دورة المدربين للمستوى الثالث (C)، في مقر الإتحاد بضاحية الرام في القدس، والتي نظمها بالتعاون مع الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث استمرت الدورة مدة أسبوعين، حاضر فيها المحاضر الآسيوي الفلسطيني أحمد الحسن، وشهدت مشاركة 30 مدرباً ومدربة واحدة.

وحضر الإختتام يوسف لافي عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وأحمد الحسن المحاضر الآسيوي، حسام يونس مسؤول دائرة التطوير بالإتحاد، بالإضافة إلى يحيى عاصي مشرف الدورة.

ورحب لافي باسم اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم،  وأعضاء مجلس الإتحاد بالمحاضر الفلسطيني الآسيوي أحمد الحسن وجميع المشاركين، ناقلاً تحيات اللواء الرجوب، ومهنئاً المشاركين بإجتياز هذه الدورة  دون أية عقبات.

وطالب لافي المدربين بضرورة الاستمرار بالتدريب مع الأندية الفلسطينية والعمل على تأهيل اللاعبين بشكل صحيح وعدم الإحتفاظ بها كشهادة فقط.

وأشار عضو مجلس الإتحاد إلى أن نسبة الحاصلين لغاية الآن على شهادة التدريب للمستوى الثالث "C" في لعبة كرة القدم في فلسطين بلغت 154 مدرباً، إضافة إلى 30 مدرباً شاركوا في هذه الدورة ، في حين يحمل 50 مدربا شهادة التدريب للمستوى الثاني "B"، أما الحاصلين على شهادة التدريب للمستوى الأول "A" فيبلغ عددهم 26 مدربا، واصفا ذلك بالإنجاز الكبير الذي يحققه الإتحاد في هذا المجال، ومؤكدا على أن  اللواء الرجوب  له الدور الأكبر في ذلك من خلال حرصه المتواصل على خلق جيل واعد من المدربين الفلسطينيين القادرين على تطوير كرة القدم المحلية.

من جانبه نقل أحمد الحسن تحيات الإتحاد الآسيوي لأسرة الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم وللمشاركين في هذه الدورة، معربا� عن فخره بأنه أول محاضر فلسطيني يحاضر على المستوى الآسيوي، ومؤكداً أن دورة المدربين للمستوى الثالث تهدف إلى تطوير المدربين وتعزيز مهاراتهم الأساسية وتطوير قدراتهم في كيفية التدريب في كرة القدم.

وشكر الحسن الإتحاد الفلسطيني وعلى رأسه اللواء الرجوب الداعم الأول له، على تنظيم هذه الدورة الهامة، وموجهاً شكره أيضا ً إلى طاقم الدائرة الفنية بالإتحاد، ومشرف الدورة، ودائرة الشؤون الإدارية على توفير احتياجات الدورة من جميع النواحي التنظيمية والإدارية، آملا أن يتم عقد مثل هذه الدورات في المحافظات الجنوبية والشتات خلال المرحلة المقبلة.

أما يحيى عاصي فقد أكد على أن المشاركين كانوا على قدر كافي من المسؤولية والجدية، شاكراً المحاضر أحمد الحسن على المجهود الكبير الذي بذله خلال الدورة من أجل إيصال المعلومة بطرق علمية حديثة للمدربين المشاركين.

وفي ختام فعاليات الدورة قام عضو مجلس الإتحاد يوسف لافي والمحاضر الآسيوي أحمد الحسن بتوزيع شهادات المشاركة على المدربين، مع الإشارة إلى أن الحاصلين على شهادة التدريب للمستوى الآسيوي الثالث "C"، يمكنهم التقدم في المستقبل من أجل الحصول على شهادة التدريب للمستوى الآسيوي الثاني"B" ثم المستوى الآسيوي الأول "A".






 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني