فيس كورة > أخبار

نادال يسجل عودته بفوز على تسونغا

  •  حجم الخط  

نادال يسجل عودته بفوز على تسونغا

كازاخستان/(وكالة الأنباء الفرنسية) 25/9/2014 -  بعد غياب عن الملاعب استمر منذ بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى في تموز/يوليو الماضي، تمكن نجم كرة المضرب الاسباني رافايل نادال من الفوز على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 6-7 (2-7) و6-3 و6-4 في مباراة استعراضية اليوم الخميس في مدينة استانا الكازاخستانية.

وقال نادال المصنف ثانيا في العالم: "في كل مرة اعود فيها الى الملاعب بعد الاصابة اكون فيها متحفزا بشكل اكبر، اريد ان اعمل بجهد من اجل استعادة كامل لياقتي والمستوى الذي كنت عليه سابقا".

وكان نادال تعرض للاصابة في كانون/الثاني يناير في المباراة النهائية التي خسرها في بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، ثم خرج من الدور ثمن النهائي لبطولة ويمبلدون امام الاسترالي نيك كيرغيوس قبل ان يضطر الى الانسحاب من بطولة فلاشينغ ميدوز التي كان يحمل لقبها.

وصرح نادال بعد مباراة الفوز على تسونغا قائلا:"انا سعيد لاني حظيت بفرصة لعب كرة المضرب التي تشكل افضل اهتماماتي. انا سعيد لعودتي الى الملاعب حيث تخالجني افضل المشاعر".

وتعرض نادال لاصابة اخرى في تموز/يوليو الماضي خلال التمارين ارغمته على الانسحاب من دورتي تورونتو وسينسيناتي للماسترز اللتين يحمل لقبيهما.

واختبر نادال الذي يحمل 14 لقبا في بطولات الغراند سلام، اخرها في رولان غاروس في ايار/مايو الماضي، الكثير من الاصابات خلال العامين المنصرمين.

وكانت مشاكل خطيرة في ركبته اليسرى ابعدته عن الملاعب لمدة 7 اشهر بين نهاية حزيران/يونيو 2012 ومطلع شباط/فبراير 2013 ارغمته الى التراجع من المركز الثاني الى الخامس على لائحة التصنيف العالمي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني