فيس كورة > أخبار

وفاق سطيف والصفاقسي يتطلعان لنهائي عربي بدوري أبطال أفريقيا

  •  حجم الخط  

دوري أبطال أفريقيا

وفاق سطيف والصفاقسي يتطلعان إلى نهائي عربي خالص

نيقوسيا/(وكالة الأنباء الفرنسية) 27/9/2014 - يتطلع كل من وفاق سطيف الجزائري والصفاقسي التونسي الى نهائي عربي خالص في مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم عندما يخوضان مباراة الاياب في الدور نصف النهائي من المسابقة القارية الهامة.

وكان وفاق سطيف انتظر حتى الدقيقة الاخيرة وهدف عبد الملك زياية لانتزاع فوز صعب على مازيمبي بطل افريقيا اربع مرات 2-1 في مباراة الذهاب.

ولن تكون مهمة الفريق الجزائري سهلة لان مازيمبي القادم من جمهورية الكونغو الديمقراطية يملك سجلا قويا على ملعبه حيث لم يهزم في اخر 20 مباراة خاضها في لومبومباشي ففاز في 18 وخسر اثنتين فقط. وتعود اخر خسارة له في المسابقة الى تشرين الاول/اكتوبر عام 2009.

كما فاز مازيمبي في مبارياته الخمس على ملعبه هذا الموسم وسجل 9 اهداف ودخل مرماه هدف واحد فقط.

ويعتمد وفاق سطيف على هدافه الهادي بلعميري الذي زار الشباك ست مرات ويتصدر ترتيب الهدافين برصيد ستة اهداف بالتساوي مع لاعب اخر.

واعتبر مدرب الفريق خير الدين مضوي بان مهمة كبيرة تنتظر فريقه ايابا بقوله "يملك مازيمبي جمهورا حماسيا وستكون الاجواء صعبة في الملعب لدى مواجهته".

ويعتمد وفاق سطيف على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم في هذه المسابقة لتخطي عقبة مازيمبي وهو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لاي هزيمة من الفرق التي بلغت دور الاربعة.

اما الطرف العربي الاخر الصفاقسي التونسي فيستقبل الفريق الكونغولي الاخر فيتا كلوب مفاجأة الموسم الحالي والذي تقدم عليه ذهابا 2-1.

ويعول النادي التونسي على خبرة مدربه الفرنسي فيليب تروسييه في الملاعب الافريقية لكي يحقق الفوز على ملعبه وبلوغ الدور النهائي.

يذكر ان الفائز باللقب القاري سيدافع عن القارة الافريقية في كأس العالم للاندية المقررة في المغرب في كانون الاول/ديسمبر المقبل.

وفي حال بلوغ الصفاقسي ومازيمبي الدور النهائي، فسيكون اعادة لنهائي كأس الاتحاد الافريقي العام الماضي والذي حسمه الفرقي التونسي في مصلحته بطريقة دراماتيكة بهدف سجله فخر الدين بن يوسف في الثواني الاخيرة.

يذكر ان بن يوسف نجح في التسجيل في مباريات فريقه الاربع الاولى هذا الموسم، لكنه يصوم حاليا عن التهديف منذ 709 دقائق في المسابقة القارية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني