فيس كورة > أخبار

تشلسي ينتصر والدربيات تنتهي بالتعادل في الدوري الإنجليزي

  •  حجم الخط  

تشلسي ينتصر والدربيات تنتهي بالتعادل في الدوري الإنجليزي

لندن/(وكالة الأنباء الفرنسية) 27/9/2014 - استعاد تشلسي نغمة الانتصارات بفوزه السهل على استون فيلا بثلاثية نظيفة في المرحلة السادسة من بطولة انكلترا لكرة القدن التي شهدت عودة مانشستر سيتي بالفوز من هال سيتي 4-2 وانتهاء دربي ميرسيسايد بالتعادل 1-1، ودربي شمال لندن بالنيتجة ذاتها.

على ملعب ستامفورد بريدج لم يجد تشلسي اي صعوبة في التغلب على استون فيلا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي اوسكار من مسافة قريبة (7) والاسباني دييغو كوستا من كرة رأسية(59) والبرازيلي الاخر ويليان (79).

وواصل ساوثمبتون عروضه الجيدة هذا الموسم وتغلب على كوينز بارك رينجرز 2-1. سجل للفائز برتران (54) وبيللي (68)، وللخاسر اوستن (66).

والهدف هو الثامن لكوستا في ست مباريات عززت من صدارته لترتيب الهدافين.

وكان ساوثمبتون اخرج ارسنال من كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة بفوزه عليه على ملعب الامارات في لندن 2-1 الاربعاء الماضي.

وتغلب مانشستر سيتي على هال سيتي 4-2. سجل للفائز الارجنتيني سيرخيو اغويرو (7) والبوسني ادين دزيكو (11 و68) والمخضرم فرانك لامبارد (87)، وللخاسر مدافع سيتي الفرنسي ايلياكيم مانغالا (21 خطأ في مرمى فريقه) وابل هرنانديز (32 من ركلة جزاء.

وعلى ملعب الامارات، انقذ اوكسلايد تشامبيرلاين فريقه ارسنال من الخسارة على ملعبه امام غرميه التقليدي توتنهام عندما ادرك له التعادل 1-1.

وسيطر ارسنال الذي قرر مدربه ارسين فينغر خوض المباراة واضعا النجم التشيلي الكسيس سانشيز على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين على مجريات اللعب لكنه لاعبيه تميزوا بالرعونة امام المرمى.

في المقابل اعتمد توتنهام على الجهمات المرتدة بقيادة مهجامه التوغولي المخضرم ايمانويل اديبايور.

بقي التعادل سيد الموقف في الشوط الاول وفي الثاني نجح الارجنتيني اريك لاميلا في استغلال تردد لاعب الوسط ماتيو فلاميني فانتزع منه الكرة ومررما امامية باتجاه ناصر الشاذلي الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة في الزاوية البعيدة لمرمى حارس ارسنال (56).

وتلقى ارسنال ضربة موجعة لاصابة لاعب وسطه ارون رامسي بتمزق عضلي في العضلة الخلفية، فاشرك مكانه سانشيز فتنشطت الجبهة الهجومية.

وفشل لاميلا في تشتيت احدى الكرات فوصلت الى سانشيز ومنه الى مسعود اوزيل الذي مررها داخل المنطقة اخطاها داني ويلبيك لكن تشامبيلاين تابعها في سقف السبكة.

ورمى ارسنال بكل ثقله للخروج فائزا لكن دفاع توتنهام صمد امام هجمات منافسه التقليدي في شمال لندن.

وتغلب كريستال بالاس على ليستر سيتي بهدفين سجلهما فريزر كامبل (51) والاسترالي مايل جيديناك (54).

وانتهى دربي قطبي ميرسيسايد ليفربول وايفرتون بالتعادل 1-1 على ملعب "انفيلد رود".

وكان ليفربول في طريقه الى تحقيق فوز مستحق عندما سيطر على مجريات المباراة من البداية وتقدم بهدف لقائده ستيفن جيرارد في الدقيقة 65 من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة وكان بامكانه حسم النتيجة عبر مهاجمه الدولي الايطالي ماريو بالوتيلي بعد دقيقتين لكن الكرة ارتطمت بالعارضة، بيد ان ايفرتون خطف هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر قائده المدافع فيل جاغيلكا من تسديدة قوية رائعة بيمناه سكنت الزاوية التسعين للحارس الدولي البلجيكي سيمون مينيوليه.

وتابع ليفربول اهدار النقاط واكتفى بنقطة هي الوحيدة له في المباريات الثلاث الاخيرة حيث خسر امام ضيفه استون فيلا (صفر-1) ومضيفه وست هام (1-3) في المرحلتين السابقتين، فرفع رصيده الى 7 نقاط في المركز العاشر.

في المقابل، اقتنص ايفرتون نقطة ثمينة تفادى من خلالها الخسارة الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم فرفع رصيده الى 6 نقاط في المركز الثاني عشر.

وكاد بالوتيلي يفتتح التسجيل من تسديدة قوية من 25 مترا ابعدها حارس المرمى الدولي الاميركي تيم هاوارد بصعوبة الى ركنية (11)، انبرى لها القائد ستيفن جيرارد وتابعها ادم لالانا برأسه بيد ان هاوارد تدخل مرة اخرى ببراعة وانقذ مرماه من هدف محقق (12).

وكانت اول واخطر فرصة لايفرتون تسديدة قوية للبلجيكي روميلو لوكاكو تصدى لها مواطنه مينيوليه على دفعتين (22).

وابعد المدافع الكرواتي ديان لوفرين كرة من باب المرمى ومن امام لوكاكو اثر تمريرة عرضية من مسافة قريبة لليتون باينز (26).

وتابع هاوارد تألقه وتصدى لتسديدة قوية لجوردان هندرسون من حافة المنطقة (29).

وتلقى ايفرتون ضربة موجعة باصابة مهاجمه الدولي البلجيكي كيفن ميرالاس بتمزق عضلي في فخذه الايمن فترك مكانه للايرلندي ايدن ماكغيدي (32).

ورد لوكاكو بتسديدة قوية زاحفة بين يدي مينيوليه (34).

واهدر رحيم سترلينغ فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من هندرسون داخل المنطقة فسددها قوية زاحفة ابعدها هاوارد الى ركنية (44).

ومنح جيرارد التقدم لليفربول من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة اسكنها على يمين الحارس هاوارد (65).

وهو الهدف 113 لجيرارد في 480 مباراة في البريمر ليغ مع ليفربول.

وكاد لوكاكو يدرك التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة بين يدي مينيوليه (66).

وحرمت العارضة بالوتيلي من التعزيز عندما ابعدت كرته القوية من مسافة قريبة بعد تمريرة عرضية من سترلينغ (67).

وتابع ليفربول بحثه عن التعزيز وسدد هندرسون كرة قوية من حافة المنطقة بين يدي الحارس هاوارد (72).

ونجح جاغيلكا في ادراك التعادل من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة اسكنها الزاوية التسعين للحارس مينيوليه (90+3).

ويلعب لاحقا اليوم ارسنال مع توتنهام.

وتستكمل المرحلة غدا الاحد بلقاء وست بروميتش البيون مع بيرنلي، على ان تختتم بعد غد الاثنين بلقاء ستوك سيتي مع نيوكاسل يونايتد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 16 نقطة من 6 مباريات

2- ساوثمبتون 13 من 6

3- مانشستر سيتي 11 من 6

4- ارسنال 10 من 6

4- سوانسي سيتي 10 من 6




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني