فيس كورة > أخبار

الأهلي يتأهل إلى نهائي كأس الكونفيدرالية

  •  حجم الخط  

الأهلي يتأهل إلى نهائي كأس الكونفيدرالية

القاهرة/(وكالة الأنباء الفرنسية) 28/9/2014 - لحق الاهلي المصري بسيوي سبور العاجي وبلغ نهائي مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه بعدما جدد تفوقه على ضيفه كوتون سبور الكاميروني بالفوز عليه 2-1 اليوم الاحد في القاهرة ضمن اياب الدور نصف النهائي.

وكان العملاق المصري الساعي الى تعويض غيابه عن دوري الابطال، فاز ذهابا خارج قواعده 1-صفر، فاصبح بالتالي ثاني فريق مصري يصل الى نهائي المسابقة بعد الاسماعيلي (2000) لكنه يأمل ان يكون اول فريق من بلاده يتوج باللقب.

وسجل البوركيني موسى ايدان (41) وعمرو جمال (77) هدفي الاهلي، وجوزيف كامبوس (14) هدف كوتون سبور.

وكان سيوي سبور سبق الاهلي الى النهائي وللمرة الاولى في تاريخه ايضا بتعادله السبت مع ليوباردز الكونغولي الديمقراطي بطل 2012 دون اهداف، وذلك لفوزه ذهابا على ارضه 1-صفر.

وجاءت بداية المباراة بهجوم مفاجىء للضيوف بغية احراز هدف مبكر لتعويض فارق الهدف في مباراة الذهاب، في مقابل تراجع لاعبي الاهلي للدفاع بهدف امتصاص حماس لاعبي كوتون سبورت.

وفي الدقيقة 14 استغل مهاجم كوتون جوزيف كامبوس الخطاء المشترك بين المدافع سعد سمير والحارس شريف إكرامي واستخلص الكرة وسددها في المرمى الخالي من حارسه، ليصبح فريقه على المسافة ذاتها من مضيفه المصري.

وشعر لاعبو الاهلي بحراجة الموقف خاصة مع صرخات مدربهم الاسباني خوان كارلوس خاريدو من على مقاعد البدلاء، فنظموا صفوفهم ونشطوا هجوميا مستغلين التراجع الدفاعي للضيوف حفاظا على هدف التقدم.

وتعددت محاولات الهجومية من العمق والاطراف لكن دون خطورة على المرمى حتى الدقيقة 41 عندما تمكن ايدان الذي دافع سابقا عن الوان كوتون سبور، من ادراك التعادل لصاحب الارض بعدما تلقى تمريرة بينية خلف المدافعين ثم راوغ بمهارة نيكاسي زيمبوري والحارس ماكسيمي لويك فيودجو قبل ان يسدد في المرمى الخالي.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل الأهلي سيطرته على مجريات المباراة، مستغلاً تراجع لاعبي كوتون واعتمادهم على الهجمات المرتدة، وتحركات ايدان في عمق دفاع بطل الكاميرون.

وفي الدقيقة 58 تصدى القائم الأيمن لمرمى فيودجو لتسديدة وليد سليمان من ركلة حرة غير مباشرة على حدود منطقة الجزاء، ليحرم صاحب هدف الفوز في لقاء الذهاب من تسجيل الهدف الثاني للأهلي.

وفي الدقيقة 62 انقذ سعد سمير الأهلي من هدف مؤكد بعد انفراد البديل أوكاكو بخطأ ساذج من باسم علي وسط نشاط لاعبي كوتون في محاولة منهم لتحقيق الفوز لكن دون خطورة حقيقية على مرمى شريف إكرامي.

واجرى خاريدو أول تغييراته في الدقيقة 74 بنزول محمد فاروق بدلاً من موسى ايدان أفضل لاعبي الأهلي، وفي الدقيقة 77 سدد وليد سليمان من ركلة حرة مباشرة كرة ارتدت من يد الحارس والقائم الأيسر الى عمرو جمال الذي لم يتردد في تسديدها داخل المرمى الخالي من حارسه، محرزاً الهدف الثاني للأهلي.

وبعد الهدف الثاني اجرى خاريدو تغييره الثاني في الدقيقة 78 بنزول شريف عبدالفضيل العائد من الإصابة بدلاً من محمود حسن تريزيغيه، ثم اجرى تغييره الأخير في الدقيقة 82 بنزول عماد متعب بدلاً من وليد سليمان.

ومع مرور الوقت هدأ إيقاع المباراة تماماً وانحصر اللعب في وسط الملعب وسط استسلام لاعبي كوتون في ظل صعوبة تسجيل هدفين في الوقت المتبقي من المباراة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني