فيس كورة > أخبار

الهلال يخسر ويتأهل لنهائي دوري الأبطال

  •  حجم الخط  

الهلال يخسر ويتأهل لنهائي دوري الأبطال

دبي/(وكالة انباء رويترز) 30/9/2014 - كان هدف ناصر الشمراني في ملعب هزاع بن زايد كافيا ليعود الهلال السعودي لنهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم رغم هزيمته 2-1 أمام العين اليوم الثلاثاء.

وأحرز الشمراني هدفه بعد 11 دقيقة من بداية الشوط الثاني بلمسة سهلة وهو لا يبعد سوى بأمتار قليلة عن مرمى الحارس وليد سالم.

وبهدف الشمراني مالت الكفة لصالح الهلال ولعب بثقة كبيرة أمام جمهور كبيرة من الجانبين في الاستاد الحديث بعدما أنهى العين الشوط الأول متفوقا بهدف جميل من ضربة رأس عن طريق الكوري الجنوبي لي ميونج جو إثر تمريرة عرضية من صانع اللعب الإماراتي عمر عبد الرحمن بعد عشر دقائق.

وأعاد جيريس كيمبو إيكوكو التقدم للعين في الدقيقة 78 بعد دقائق من طرد الهداف الغاني أسامواه جيان ببطاقة حمراء مباشرة إثر تدخل عنيف.

وتفوق الهلال 4-2 في مجموع المباراتين بعدما أنهى مباراة الذهاب على أرضه فائزا 3-صفر قبل أسبوعين.

والهلال هو بطل المسابقة في 2000 لكنه لم يصل حتى للنهائي منذ إقامتها بالنظام الجديد في 2003 وهو العام الذي شهد تتويج العين باللقب.

وقال لورينتيو ريجكامب مدرب الهلال "أعتقد أن فريقنا يحتاج لقدر أكبر قليلا من الخبرة. بعض اللاعبين لا يزالون صغار السن لكني سعيد بوصولنا للنهائي مع هذا الفريق."

وأضاف "بالنسبة لي الوصول لنهائي دوري أبطال آسيا كان الهدف في النادي."

وقال ياسر القحطاني قائد الهلال الذي شارك كبديل في الدقائق الأخيرة "مبروك علينا في الهلال."

وأضاف القحطاني الذي لعب معارا في العين قبل عامين وقاده للتتويج بلقب الدوري الإماراتي "المباراة كانت بين فريقين كبيرين تنافسا على الزعامة الآسيوية. حققنا المهم في هذه المباراة وهو التأهل."

وسيلعب الهلال في النهائي مع ويسترن سيدني الاسترالي أو سول الكوري الجنوبي اللذين سيلتقيان إيابا غدا الأربعاء بعدما تعادلا ذهابا في كوريا الجنوبية.

وعانى العين في مواجهة التنظيم الجيد للهلال في الملعب وفشل مدربه الكرواتي زلاتكو داليتش الذي كان مدربا للهلال قبل موسمين في التعامل مع المباراة التي تفوق فيها الفريق السعودي دفاعا وهجوما.

وقال سالم حارس العين في تصريحات تلفزيونية "كنا نتمتى أن نصل لأبعد مدى لكن الخسارة كانت كبيرة في الرياض."

وتابع "نحن خسرنا من هناك. حاولنا نعوض ونسوي اللي علينا.. طلعنا بالفوز لكن الفوز لم يكن كافيا."

وقال داليتش "سجلنا هدفا مبكرا لكن الفوز على الهلال يحتاج لاستغلال أي فرصة تتاح لك.

"كنت أدرك أن أي هدف في شباكنا سيعني النهاية لأنه ليس من الممكن تسجيل خمسة أهداف."




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني