فيس كورة > أخبار

برشلونة يسعى لتضميد جراحه الأوروبية في الدوري الأسباني

  •  حجم الخط  

برشلونة يسعى لتضميد جراحه الأوروبية في الدوري الأسباني

مدريد/(وكالة الأنباء الفرنسية) 2/10/2014 - يسعى برشلونة الذي ينفرد بصدارة بطولة اسبانيا ان يضمد جراحه الاوروبية بعد خسارته امام باريس سان جرمان 2-3 في الجولة الثانية من مسابقة دوري ابطال اوروبا الثلاثاء الماضي وذلك عندما يحل ضيفا على رايو فاليكانو.

وخلافا لاوروبا حيث حقق ايضا فوزا صعبا على ابويل نيقوسيا القبرصي 1-صفر في الجولة الاولى، فان الفريق الكاتالوني يسير بشكل ممتاز في الدوري المحلي حيث فاز في خمس مباريات وتعادل في واحدة ولم يدخل مرماه اي هدف حتى الان.

وكشف سان جرمان ثغرات دفاعية في صفوف برشلونة وتحديدا لدى تنفيذ الركلات الثابتة حيث جاء الهدف الاول من ركلة حرة نفذها البرازيلي لوكاس وووصلت الى مواطنته دافيد لويز داخل المنطقة فاستدار على نفسه ليسدد في الشباك، اما الهدف الثاني فجاء من ركلة ركنية ونجح احد اقصر اللاعبين على ارض الملعب وهو الايطالي ماركو فيراتي في تسديد الكرة برأسه عند القائم الثاني ليسجل الهدف الثاني لفريقه.

وبدا واضحا حاجة الفريق الى قلب الدفاع جيرار بيكيه الذي لا يثق به كثيرا على ما يبدو المدرب الجديد لويس انريكه الذي جدد الثقة بالثنائي الفرنسي جيريمي ماتيو والارجنتيني خافيير ماسكيرانو.

اما النقطة الايجابية في برشلونة فهو التفاهم الكبير بين النجمين الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار حيث سجل الاول هدفا رائعا بعد تمريرة متقنة من نيمار قبل ان يضيف الاخير الهدف الثاني بطريقة ذكية.

وينتظر النقاد وجمهور برشلونة بداية المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز بعد انتهاء فترة ايقافه في 25 الحالي (يوم اقامة مباراة الكلاسيكو) ليروا قوة هجومية ضاربة في المقدمة.

ورفض انريكه توجيه اللوم الى خط دفاعه بقوله "الفريق باكمله خسر المباراة وانا اتحمل مسؤولية ذلك". واضاف "لقد ارتكبنا بعض الهفوات ولم نتمكن من استغلال الفرص التي سنحت لنا في الدقائق ال25 الاخيرة".

اما ريال مدريد الذي يعاني بدوره من ثغرات دفاعية، فيستضيف اتلتيك بلباو الباسكي في مباراة لا بديل للفريق الملكي سوى الفوز اذا ما اراد مواصلة الضغط على فرق الصدارة علما بانه يتخلف بفارق 4 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة.

وعاد مدريد بفوز صعب من بلغاريا 2-1 حيث واجه لودوغوريتس الذي يخوض باكورة مشاركاته في المسابقة القارية واحتاج الى هدف متأخر من مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة ليحسم المباراة في مصلحته.

وتعرض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي اضاع ركلة جزاء في المباراة ونجح في اخرى للاصابة في اواخر المباراة على مستوى الكاحل لم تعرف مدى خطورتها.

ويخوض اتلتيكو مدريد حامل اللقب الموسم الماضي ووصيف اوروبا مباراة قمة ضد فالنسيا.

ويحتل فالنسيا المركز الثالث بفارق الاهداف عن اتلتيكو مدريد الذي استعاد مستواه اللافت في مباراتيه الاخيرتين حيث اكتسح اشبيلية احد فرق الصدارة برباعية نظيفة، قبل ان يستعيد توازنه في دوري ابطال اوروبا ويتفوق على يوفنتوس 1-صفر امس الاربعاء.

 وفي المباريات الاخرى، يلتقي خيتافي مع قرطبة، وايبار مع ليفانتي، والميريا مع التشي، وملقة مع غرناطة، واشبيلية مع ديبورتيفو لا كورونيا، وسلتا فيغو مع فياريال، واسبانيول مع ريال سوسييداد.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني