فيس كورة > أخبار

تاباريز يضم سواريز ويوقع عقداً جديداً مع اوروجواي

  •  حجم الخط  

تاباريز يضم سواريز ويوقع عقداً جديداً مع اوروجواي

مونتيفيديو/(وكالة أنباء رويترز) 3/10/2014 - يبدو لويس سواريز في طريقه للظهور مع منتخب اوروجواي لأول مرة منذ واقعة العض الشهيرة في كأس العالم لكرة القدم بعدما تأكد ضمه لتشكيلة المدرب اوسكار تاباريز المكونة من 22 لاعبا التي ستسافر في جولة بالشرق الأوسط.

كما وقع تاباريز عقدا جديدا سيبقيه في منصبه حتى كأس العالم 2018 في روسيا.

وضمت التشكيلة مزيجا من المخضرمين الذين شاركوا في كأس العالم والوافدين الجدد رغم أن المدرب أراح ادينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان قبل مواجهتين وديتين ضد السعودية في العاشر من أكتوبر تشرين الأول وعمان بعد ثلاثة أيام أخرى.

وقال تاباريز في مؤتمر صحفي بمقر اتحاد اوروجواي لكرة القدم اليوم الجمعة "هناك فرصة لنضمه مجددا (سواريز). إنه لاعب لا نرغب في فقدان الاتصال به دون النظر الى قدرته على اللعب أو لا."

وينفذ سواريز مهاجم برشلونة عقوبة الايقاف لاربعة أشهر بالإضافة لتسع مباريات دولية رسمية بعد عض جيورجيو كيليني مدافع ايطاليا في مباراة بكأس العالم في يونيو حزيران.

إلا أن سواريز بوسعه المشاركة في المباريات الودية بعدما ألغت محكمة التحكيم الرياضية بندا في عقوبته ينص على منعه من "ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم" خلال ايقافه لاربعة أشهر.

وسيغيب سواريز عن رحلة اوروجواي للدفاع عن لقب كأس كوبا امريكا في تشيلي العام القادم بالإضافة لأول ثماني مباريات في تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018.

وقال تاباريز "يجب أن ننظر للجانب المشرق. في نقطة ما خلال التصفيات عندما ينتهي الايقاف في ثماني مباريات سنحصل على دعم كبير."

وكان كافاني ضمن التشكيلة التي هزمت كوريا الجنوبية واليابان في جولة آسيوية الشهر الماضي لكن تاباريز قال إن المهاجم لم يحصل على فترة اعداد سليمة ويحتاج الى وقت للعمل على لياقته.

وتولى تاباريز - الذي قاد منتخب اوروجواي مرة سابقة بين 1988 و1990 - تدريب الفريق مجددا في مايو ايار 2006 وساعده على بلوغ قبل نهائي كأس العالم في جنوب افريقيا في 2010 بالإضافة للدور الثاني في البرازيل هذا العام.

وقال "هدفنا هو التأهل لكأس العالم 2018."

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراس المرمى: فرناندو موسليرا (غلطة سراي التركي) مارتن سيلفا (فاسكو دا جاما البرازيلي).

مدافعون: ماكسيمليانو بيريرا (بنفيكا البرتغالي) دييجو جودين وخوسيه ماريا خيمنيز (اتليتيكو مدريد الاسباني) اميليانو فيلازكيز (خيتافي الاسباني) جاستون سيلفا (تورينو الايطالي) مارتن كاسيريس (يوفنتوس الايطالي) الفارو بيريرا (ساو باولو البرازيلي) ماتياس كوروخو (يونيفرسيداد دي تشيلي).

لاعبو وسط: إجيديو اريفالو ريوس (تيجرس المكسيكي) دييجو اريسمندي (ناسيونال) كاميلو مايادا (دانوبيو) جاستون راميريز (هال سيتي الانجليزي) نيكولاس لوديرو (كورنثيانز البرازيلي) كريستيان رودريجيز (اتليتيكو مدريد الاسباني) جيورجيان دي اراسكايتا (ديفنسور سبورتنج).

 

مهاجمون: لويس سواريز (برشلونة الاسباني) كريستيان ستواني (اسبانيول الاسباني) ابل هرنانديز (هال سيتي الانجليزي) دييجو رولان (بوردو الفرنسي) جوناثان رودريجيز (بينارول).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني