فيس كورة > أخبار

مساعٍ لإنشاء مضمار ألعاب قوى في أريحا

  •  حجم الخط  

شباب أريحا والبلدية وجسور بلا جدران الايطالية

يبحثون في مشروع انشاء مضمار ألعاب قوى أولمبي

اريحا / خالد عمار – 8/10/2014 - ناقش رئيس نادي شباب اريحا الرياضي منذر عريقات وعضوي الهيئة الادارية للنادي المحامي سنان غوشه وكاظم المؤقت جمعية جسور بلا جدران الايطالية ورئيس بلدية أريحا  محمد بالو وجمعية جسور بلا جدران الايطالية في سبل تمويل انشاء مضمار لالعاب القوى في النادي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع رئيس نادي الشباب ورئيس بلدية اريحا محمد جلايطه مع وفد جمعية جسور بلا جدران الايطالية في اريحا .

 وشكر منذر عريقات باسم الهيئتين الادارية والعامة لنادي شباب أريحا جمعية جسور بلا جدران الايطالية ورئيس بلدية اريحا على تنظيمهما ودعمهما للمعسكر التدريبي لفريق ألعاب القوى التابع لنادي شباب اريحا الرياضي خلال الشهر الماضي في ايطاليا ، معرباً عن أمله استمرار الدعم لهذا الفريق الواعد الذي يعتبر احد مختبرات التفريخ  للمنتخب الفلسطيني لألعاب القوى وقد سبق وقدم العديد من النجوم الذين مثلوا فلسطين في المحافل العربية والآسيوية والدولية بما فيها الالعاب الاولمبية امثال العداءة غدير غروف التي شاركت في دروة الالعاب الاولمبية في الصين  والعدائين مأمون بالو ومأمون بالي وساندرا جلايطه التي مثلت فلسطين في الآسياد وغيرهم على طريق التألق .

وأضاف عريقات أنه بالرغم من كل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من معوقات للحد من إبداعاته الا انه اثبت على انه  قادر على العطاء والانجاز و بناء نفسه وتطوير قدراته في مختلف المجالات .

ورحب رئيس بلدية اريحا محمد جلايطه بالوفد الايطالي الضيف في اقدم مدن العالم اريحا وارض السلام فلسطين ، مبيناً ان هذه الأرض الوادعة التي يتطلع شعبها منذ عقود إلى الحرية والامان والازدهار والانعتاق من الاحتلال الأطول في التاريخ. وقال بأن زيارة جمعية جسور لأريحا و الوفود الايطالية المختلفة والتي تتعاون من اجل تعزيز العلاقات مع شعبنا ما هي الا تأكيد على عمق العلاقات الفلسطينية الايطالية واعتراف ايطاليا بالحقوق المشروعة لشعبنا وهي مواقف نقدرها ونعتز بها .

وأكدت لابينيا ويام روزا رئيسة جميعة جسور بلا جدران دعمها للشعب الفلسطيني وحرصها على تفعيل علاقات التعاون المشترك بما يخدم عرى الصداقة بين الشعبين الصديقين ، مشيرة الى جمعية جسور بلا جدران تقف الى جانب الحقوق المشروعة للفلسطينيين وهي تعتز بترجمة هذا التعاون الى مشاريع على الارض تعزز التقارب والتلاحم والصداقة .

وقالت  أن احد أهداف الجمعية هو نقل حقيقة ما يجري على الارض ونقل معاناة الشعب الفلسطيني من جراء الاحتلال  وتوسيع دائرة التأييد والدعم الايطالي لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

واعربت  عن سعادتها بمستوى المهارات العالية التي يتمتع بها فريق ألعاب القوى، وأكدت بأن الجمعية لن تدخر جهدا لايجاد تمويل خاص بإنشاء مضمار ألعاب قوى أولمبي مع مؤسسات ايطالية خصوصاً وأن فلسطين تفتقر لمثل هذا المشروع المتخصص والحيوي.

هذا وقد ابدت بلدية أريحا ونادي شباب اريحا الاستعداد للتعاون وتقديم ما يمكن من مساعده وفق ما هو متوفر لديهما من إمكانات من اجل ترجمة اقامة هذا المضمار المتميز في ام المدن اريحا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني