فيس كورة > أخبار

فيدرر يضيق الخناق على ديوكوفيتش

  •  حجم الخط  

فيدرر يضيق الخناق على ديوكوفيتش

لندن/(وكالة الأنباء الألمانية) 13/10/2014 - توجه السويسري روجيه فيدرر إلى الصين اليوم الاثنين بعد أسبوع حافل شهد تتويجه بلقب بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة للمرة الأولى كما صعد إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي وبات على مقربة من العودة لصدارة التصنيف.

وأصبح فيدرر، الذي أحرز جميع الألقاب الكبرى، من بينها 17 لقبا في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، على بعد 1000 نقطة من صدارة التصنيف العالمي التي يحتلها الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي خسر أمام النجم السويسري في الدور قبل النهائي في شنغهاي.

وحصد فيدرر /33 عاما/ رابع لقب له في الموسم الحالي بعد فوزه على الفرنسي جيل سيمون في نهائي شنغهاي بنتيجة 7/6 (8/6) و7/6 (7/2)، ليحقق اللقب رقم 81 في مسيرته واللقب رقم 23 في بطولات الأساتذة فئة 1000 نقطة.

ولم يفز فيدرر بلقب شنغهاي منذ أن تحولت إلى بطولة للأساتذة في 2009 علما بأنه فاز بلقب البطولة الختامية للموسم في موسم 2006/2007 في شنغهاي.

وحتى يعود فيدرر إلى صدارة التصنيف العالمي، فعليه أن يحقق 3 انتصارات أكثر من ديوكوفيتش خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، وفقا للحسابات الأولية.

وكانت أخر مرة تصدر فيها فيدرر التصنيف العالمي في تشرين أول/أكتوبر 2012، وبات قريبا من العودة إلى منطقته المفضلة بعد أن تقدم من المركز الثامن في آذار/مارس الماضي إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي.

ويشارك فيدرر في بطولة بازل في غضون أسبوع ثم قد يشارك في بطولة باريس للأساتذة، وهي أخر بطولات الموسم قبل انطلاق البطولة الختامية في التاسع من تشرين ثان/نوفمبر في لندن.

وتأهل ديوكوفيتش وفيدرر والأسباني رافاييل نادال والسويسري ستانيسلاس فافرينكا بطل أستراليا المفتوحة، حتى الآن إلى البطولة الختامية.

وسيذهب مكان أخر تلقائيا إلى مارين سيليتش الفائز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة، بينما يتنافس ديفيد فيرير وكي نيشيكوري وتوماس برديتش وميلوس راونيتش واندي موراي وجريجور ديميتروف على ثلاث بطاقات متبقية.

وقال فيدرر بعد أن عانى من مشاكل في الظهر في موسم 2013 :"مصدر قلقي الأكبر كان يتعلق بحالتي الجسدية هذا العام، إنه أمر سعيد من أجله، أن أرى تألقي على الملاعب الصلبة التي عانيت منها في الموسم الماضي".

وأضاف :"الأمر لم يؤت ثماره فقط بل أيضا أشعر أنني في حالة جيدة، أستيقظ بشكل طبيعي، لا أشعر بالضعف الذي كنت عليه في الموسم الماضي".

وتابع :"استمتع بأدائي داخل ملاعب التنس، ألعب وفقا للطريقة التي كنت أتمنى الظهور بها مجددا، الأمور كلها تسير بشكل مرتب، ألعب بشكل ثابت وأقدم موسما قويا".

وشدد فيدرر على أن فوزه بأربعة ألقاب وتحقيق 61 انتصارا مقابل عشر هزائم فقط في الموسم الحالي، يجعله سعيدا.

وأوضح :"بالنسبة لي فإن الأمر يتعلق بالفوز بالألقاب مجددا، لأنني في الموسم الماضي فزت بلقب وحيد مما أحبطني بشكل كبير".

وتابع :"هذا العام كل الأمور سارت بشكل طيب، لازلت أتطلع إلى نهاية الموسم، وهو أمر رائع، عادة تصبح الأمور أكثر بطئا في نهاية الموسم، ولكن الوضع ليس كذلك بالنسبة لي هذه المرة".

وأكد :"لن أقوم بتغيير أجندة مبارياتي بهدف مطاردة صدارة التصنيف ، لم أفكر في الأمر، لقد حالفني الحظ كثيرا في الوصول إلى هذه المكانة".

وأشار إلى أن "الأمر كله يتعلق الآن بأهداف، بمستوى الطاقة لدي، وما هي أولوياتي فيما يتعلق بالبطولات".

ولكن فيدرر ألمح أيضا إلى حاجته لإجراء بحث لمعرفة الأمور التي يحتاجها لزحزحة ديوكوفيتش عن صدارة التصنيف.

وما يصب حقا في صالح فيدرر هو أن ديوكوفيتش قد يغيب عن الساحة في أخر 3 أسابيع من الموسم حيث ينتظر ولادة أبنه الأول.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني