فيس كورة > أخبار

برنامج الجولة الرابعة لتصفيات أمم أفريقيا 2015

  •  حجم الخط  

اليوم في تصفيات أفريقيا 2015

الجزائر تتطلع لحسم التأهل للنهائيات

مواجهات مرتقبة لتونس ومصر والسودان

القاهرة/وكالات – 15/10/2014 - يأمل المنتخب الجزائري لكرة القدم في أن يكون أول المتأهلين إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بالمغرب العام المقبل عندما يستضيف منتخب مالاوي في الجولة الرابعة للتصفيات بالمجموعة الثانية اليوم، فيما يحلم منتخب السودان بتكرار انتصاره على مضيفه منتخب نيجيريا (حامل اللقب) في المجموعة الأولى.

ويتطلع المنتخب التونسي للانفراد بصدارة المجموعة السابعة حينما يواجه ضيفه منتخب السنغال في المجموعة السابعة، بينما يرغب المنتخب المصري في المحافظة على آماله في التأهل خلال لقائه مع المنتخب البوتسواني بالعاصمة المصرية القاهرة بنفس المجموعة.

ويكفي المنتخب الجزائري الحصول على نقطة التعادل فقط خلال لقائه مع مالاوي على ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة من أجل التأهل رسميا إلى البطولة التي توج بلقبها عام 1990، قبل جولتين من نهاية التصفيات.

ويعد منتخب الجزائر هو الوحيد الذي فاز في مبارياته الثلاث الأولى في التصفيات ليتربع على صدارة المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط محققا العلامة الكاملة، فيما يحتل المنتخب المالاوي المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

وتشهد المجموعة السابعة مواجهة من العيار الثقيل بين منتخب تونس وضيفه منتخب السنغال بمدينة المنستير، حيث يتقاسم المنتخبان صدارة المجموعة السابعة برصيد سبع نقاط عقب تعادلهما سلبيا في لقائهما بالجولة الماضية بالعاصمة داكار.

وفي المجموعة ذاتها، يحاول المنتخب المصري تحقيق انتصاره الثاني على التوالي على حساب ضيفه منتخب بوتسوانا.

وحقق المنتخب المصري انتصاره الأول في التصفيات بعدما تغلب خارج ملعبه على بوتسوانا بهدفين نظيفين يوم الجمعة الماضي ليجدد آماله مرة أخرى في التأهل إلى النهائيات التي فشل في الصعود إليها في النسختين الماضيتين.

في المقابل، يخرج المنتخب السوداني لملاقاة مضيفه منتخب نيجيريا بمعنويات مرتفعة بعدما حقق صقور الجديان فوزا مستحقا على النسور النيجيرية الخضراء 1/0 في لقائهما بالخرطوم يوم السبت الماضي.

برنامج الجولة الرابعة

*المجموعة الاولى:نيجيريا+السودان، جنوب افريقيا+الكونغو

*المجموعة الثانية:مالي+أثيوبيا، الجزائر+مالاوي

*المجموعة الثالثة:بوركينا فاسو+الغابون، انغولا+ليسوتو

*المجموعة الرابعة:ساحل العاج+الكونغو، الكاميرون+سيراليون

*المجموعة الخامسة:غانا+غينيا، توغو+أوغندا

*المجموعة السادسة:زامبيا+النيجر، الرأس الاخضر+موزامبيق

*المجموعة السابعة:تونس+السنغال، مصر+بوتسوانا




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني