فيس كورة > أخبار

مصر تحصل على النقطة السادسة من بوتسوانا

  •  حجم الخط  

في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2015

مصر تحصل على النقطة السادسة من بوتسوانا

القاهرة/(وكالة النباء الفرنسية) – 15/10/2014 - فاز المنتخب المصري لكرة القدم، صاحب الرقم القياسي في عدد الالقاب القارية، على ضيفه البوتسواني 2-صفر اليوم الاربعاء في القاهرة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة ضمن تصفيات كأس امم افريقيا 2015 المقررة حتى الان في المغرب.

وسجل عمرو جمال (52) ومحمد صلاح (72) الهدفين.

والفوز هو الثاني لمصر في التصفيات النهائية بعد الاول الجمعة الماضي على بوتسوانا بالذات في غابورون بالنتيجة ذاتها، مقابل هزيمتين.

وصار رصيد مصر 6 نقاط مقابل لا شيء لبوتسوانا.

وارتفع مستوى الامال المصرية بعد هذه الصحوة المتأخرة، لكن المهمة تبدو صعبة حيث ستستضيف في المرحلة الخامسة السنغال قبل ان تحل في السادسة ضيفة على تونس، في حين ان كلا من منافستيها سيلعب نظريا مباراة سهلة مع بواتسوانا.

على استاد القاهرة الدولي وامام جمهور كبير (نحو 20 الفا)، بدأ منتخب "الفراعنة" اللقاء بهجوم ضاغط بغية إحراز هدف مبكر لإراحة الأعصاب والسيطرة على مجريات اللقاء، وتنوعت هجماته على مرمى بتسوانا وكاد محمد صلاح يسجل الهدف الأول في الدقيقة 10 عندما سدد الكرة في القائم الأيمن.

واستمر الضغط المصري وسط تماسك بتسواني، واطلق وليد سليمان تسديدة من خارج المنطقة امسكها الحارس على دفعتين، وشهدت الدقيقة 42 أخطر فرص الشوط الأول للمنتخب المصري من هجمة مرتدة انطلق بها محمد صلاح من الناحية اليمنى ونجح في الإختراق وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس ارتدت الى عمرو السولية الذي سددها خارج المرمى.

ولم تختلف بداية الشوط الثاني كثيراً عن الأول، هجوم مكثف من جانب المنتخب المصري وتماسك دفاعي من جانب بتسوانا.

وفي الدقيقة 52، نجح المهاجم عمرو جمال في إحراز الهدف الأول للفراعنة بعدما تلقى تمريرة بينية متقنة من محمد النني لم يتردد في تسديدها من خارج المنطقة الثمانية بعد ان راوغ لاعبين اثنين فلامست يد الحارس البوتسواني ودخلت مرماه في اعلى الزاوية اليسرى.

وواصل المنتخب المصري الضغط على بتسوانا، وفي الدقيقة 58 اخترق محمد صلاح من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة.

ودفع الحماس الجماهير المصرية الى ممارسة هوايتها بإشعال الشماريخ والقائها حول الملعب فاوقف الحكم العاجي الإيفواري بياتفوتي سينكو المباراة لنحو دقيقتين قبل ان يأمر باستئناف اللعب.

وفي الدقيقة 72، نجح محمد صلاح في إحراز الهدف الثاني بعدما تلقى بينية متقنة من محمد النني انفرد على أثرها بالحارس دامبي وسددها مباشرة الى يساره.

وارتاح الحارس المصري أحمد الشناوي معظم مراحل الشوط الاول وكامل الثاني.

غريب غير قلق

وصرح المدير الفني للمنتخب المصري شوقي غريب أن مستوى فريقه في تطور مستمر من مباراة الى اخرى،، وقال "لم أشعر بالقلق مطلقاً خلال المباراة، وكنت أخشى فقط من مرور الوقت دون أن نسجل أهداف".

وأوضح غريب أنه شرح للاعبيه قبل المباراة أن المنتخب البتسواني يتماسك في الشوط الأول، لكن سرعان من يفقد مخزونه البدني في الشوط الثاني، وهو ما حدث بالفعل وتم استغلاله من جانب اللاعبين.

وأشاد غريب بالحضور الجماهيري في المباراة، معرباً عن أمله في أن توافق الجهات الأمنية على حضور 100 ألف متفرج لمؤازرة الفراعنة في المباراة المهمة أمام السنغال في المرحلة الخامسة.

وعن رؤيته بشأن مواجهة السنغال، أكد غريب أن المنتخب الذي يرغب في التأهل الى أمم أفريقيا عليه أن يفوز في جميع مبارياته المقبلة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني