فيس كورة > أخبار

الجزائر أول المتأهلين لنهائيات أمم أفريقي 2015

  •  حجم الخط  

الجزائر أول المتأهلين لنهائيات أمم أفريقي 2015

الجزائر/(وكالة أنباء رويترز) 15/10/2014 - أصبحت الجزائر أول فريق يضمن التأهل لكأس الامم الافريقية لكرة القدم في المغرب في يناير كانون الثاني بعد أن سحقت مالاوي 3-صفر في البليدة اليوم الاربعاء لتحافظ على علامة النجاح الكاملة في التصفيات.

وتملك الجزائر 12 نقطة من اربع مباريات في صدارة المجموعة الثانية بفارق ست نقاط عن مالي التي تأتي في المركز الثاني بينما تحتل اثيوبيا المركز الثالث بثلاث نقاط.

وتقبع مالاوي في مؤخرة الترتيب ولها ثلاث نقاط أيضا.

ولم تكتمل الدقيقة الأولى حتى نجح المنتخب الجزائري - أعلى المنتخبات الافريقية تصنيفا - في افتتاح التسجيل عندما تبادل ياسين براهيمي الكرة مع إسلام سليماني داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد لاعب وسط بورتو في الشباك.

وضاعف رياض محرز تقدم الجزائر بتسديدة أخرى من داخل منطقة الجزاء بعد هجمة مرتدة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وأكمل سليماني الثلاثية بضربة رأس رائعة في الشوط الثاني.

وأهدر المنتخب الجزائري - الذي بلغ دور الستة عشر في كأس العالم بالبرازيل - العديد من الفرص لزيادة رصيده من الأهداف في مباراة من جانب واحد.

وقال نبيل نغيز مساعد مدرب الجزائر للتلفزيون الجزائري "هذا الفريق سيكون له شأن كبير في المستقبل. الحمد لله حققنا الفوز الرابع على التوالي والاداء الجماعي كان في المستوى وأعتقد أن الهدف الثاني منح الراحة للاعبين."

وأضاف "كنا نستطيع الفوز بنتيجة أكبر والمدرب كان راضيا عن الاداء."

وتابع "اللاعبون يتجاوبون مع طريقة عمل المدرب (الفرنسي كريستيان جوركوف) وهذا هام للغاية.. صحيح أننا تأهلنا لكن علينا مواصلة العمل ولن نتراخى في بقية مباريات التصفيات."




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني