فيس كورة > أخبار

اختباران سهلان لبرشلونة وريال مدريد قبل الكلاسيكو

  •  حجم الخط  

اختباران سهلان لبرشلونة وريال مدريد قبل الكلاسيكو

مدريد/(وكالة الأنباء الفرنسية) 17/10/2014 - يخوض برشلونة المتصدر وريال مدريد غريمه التقليدي اختبارين سهلين يوم السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم، وذلك قبل الكلاسيكو الساخن بينهما على ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة مدريد في 25 تشرين الاول/اكتوبر الحالي.

ويلعب برشلونة مع ضيفه ايبار التاسع والوافد حديثا على دوري الاضواء، فيما يحل ريال مدريد الرابع ضيفا على ليفانتي السابع عشر في فالنسيا.

ويدرك الفريقان الكاتالوني والملكي أهمية الفوز مباراتيهما بعد غد السبت من أجل الابقاء على فارق النقاط الاربع التي تفصل بينهما قبل الكلاسيكو او توسيعها او تذويبها في حال تعثر اي منهما.

كما ان المباراتين ستكونان بروفة للناديين قبل الجولة الثالثة من دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يستضيف برشلونة اياكس اكستردام الهولندي الثلاثاء المقبل، ويحل ريال مدريد ضيفا على ليفربول الانكليزي الاربعاء المقبل.

ويبدو برشلونة مرشحا فوق العادة لاقتناص النقاط الثلاث امام ايبار بالنظر الى فارق الامكانيات بين الناديين والمعنويات العالية للاعبي النادي الكاتالوني خاصة نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي سيكون على موعد مع معادلة او تحطيم الرقم القياسي في عدد الاهداف في الليغا وهو 251 هدفا والمسجل باسم الهداف الاسطوري تيلمو زارا.

ولن يجد ميسي صاحب ال27 عاما وال249 هدفا في الليغا، افضل من مباراة ايبار لتحطيم الرقم القياسي التاريخي لان المواجهة تصادف الذكرى العاشرة لاول مباراة رسمية له مع برشلونة في الليغا، وتحديدا منذ مواجهة الجار اسبانيول في الدربي الكاتالوني في 16 تشرين الاول/اكتوبر 2004.

ولن يفوت برشلونة فرصة الاستضافة لتحقيق الفوز للابقاء على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن مطارده المباشر فالنسيا الوحيد الى جانبه لم يتعرض للخسارة حتى الان في الليغا، والذي يخوض اختبارا سهلا نسبيا امام مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا صاحب المركز الاخير.

وفي المباراة الثانية، يسعى ريال مدريد الى مواصلة انتصاراته المتتالية والعريضة عندما يحل ضيفا على ليفانتي الذي حقق فوزا واحدا حتى الان مقابل تعادلين و4 هزائم.

ويعول النادي الملكي على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاضافة ليفانتي الى قائكة ضحاياه منذ خسارته على ارضه امام جاره اتلتيكو مدريد حامل اللقب.

وضرب رونالدو بقوة هذا الموسم اخرها عندما قاد منتخب بلاده الى فوز غال على حساب مضيفه الدنماركي اول من امس الثلاثاء في تصفيات كأس اوروبا 2016، كما انه سجل ثلاثية في مباراته الاخيرة مع النادي الملكي امام ضيفه اتلتيك بلباو 5-صفر في المرحلة السابعة.

وهي الثلاثية الثانية والعشرين لرونالدو في الليغا فعادل الرقم القياسي في عدد الثلاثيات الذي كان بحوزة الفريدو دي ستيفانو وزارا. كما هي الثلاثية ال26 له مع النادي الملكي بعد 4 ثلاثيات في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ورفع رونالدو رصيده التهديفي هذا الموسم الى 17 هدفا في 11 مباراة في مختلف المسابقات، و13 هدفا في الليغا والى 269 هدفا في 257 مباراة في مختلف المسابقات مع النادي الملكي و190 هدفا في 171 مباراة في الليغا.

ورفع النادي الملكي رصيده الى 27 هدفا في مبارياته الست الاخيرة التي تألق فيها امام ديبورتيفو لا كورونيا (8-2) والتشي (5-1) وفياريال (2-صفر) في المراحل السابقة وبازل السويسري (5-1) ولودوغوريتش البلغاري (2-1) في دوري ابطال اوروبا بعد هزيمتين متتاليتين في "لا ليغا" ضد ريال سوسييداد (2-4) والجار اللدود اتلتيكو مدريد حامل اللقب في عقر داره (1-2).

ويرصد النادي الملكي الفوز الخامس على التوالي في الليغا والسابع على التوالي في مختلف المسابقات منذ سقوطه امام اتلتيكو مدريد.

ويتربص اشبيلية الثالث ببرشلونة وفالنسيا عندما يحل ضيفا على التشي السادس عشر.

ويحتل اشبيلية المركز الثالث بفارق 3 نقاط خلف برشلونة ونقطتين خلف فالنسيا وهو يسعى الى استعادة الوصافة من فالنسيا والعودة الى مشاركة برشلونة في الريادة.

في المقابل، يخوض اتلتيكو مدريد الخامس اختبارا لا يخلو من صعوبة امام ضيفه اسبانيول الثامن الاحد المقبل.

ويسعى ال"روخيبلانكوس" الى استعادة التوازن بعد الخسارة المذلة التي منيوا بها امام فالنسيا 1-3 في المرحلة الماضية وكانت الاولى لهم في الدوري.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة فيلعب غرناطة الثالث عشر مع رايو فايكانو الثاني عشر، ويلعب السبت ايضا اتلتيك بلباو الثامن عشر مع سلتا فيغو السادس، وقرطبة التاسع عشر مع ملقة الحادي عشر، والاحد فياريال السابع مع الميريا العاشر، على ان تختتم الاثنين المقبل بلقاء ريال سوسييداد الخامس عشر مع خيتافي الرابع عشر.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني