فيس كورة > أخبار

أمريكي في صفوف المنتخب العراقي

  •  حجم الخط  

أمريكي في صفوف المنتخب العراقي

بغداد/(وكالة الأنباء الفرنسية) 17/10/2014 - مُنح اللاعب المغترب في الولايات المتحدة الاميركية جاستن ميرام الجنسية العراقية لتسهيل مهمة استدعائه لتمثيل المنتخب العراقي لكرة القدم في الاستحقاقات المقبلة وابرزها خليجي 22 في الرياض من 13 الى 26 ترين الثاني/نوفمبر المقبل.

وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة العراقية ان "الجهود المشتركة بين الوزارة والاتحاد العراقي لكرة القدم ودائرة الجنسية اثمرت عن تذليل جميع الصعاب ومنح الجنسية العراقية للاعب جستن ميرام".

واضاف البيان "اللاعب المذكور من اللاعبين المتميزين في دوري الكرة الاميركي وتم استدعاؤه للمنتخب العراقي بعد الاداء الكبير الذي قدمه مع ناديه ري كولومبس كرو".

وكان مدرب المنتخب العراقي حكيم شاكر استدعى في وقت سابق اللاعب جاستن ميرام لصفوف المنتخب العراقي الا انه اصطدم بإجراءات ادارية حالت دون التحاقه بسبب عدم امتلاكه الجنسية رغم اصوله العراقية.

ويتحدر اللاعب المذكور من عائلة لها اصول عراقية لاب مولود في الموصل وام مسقط راسها في مدينة ديالى.

ولم تتمكن السلطات العراقية المختصة من انجاز تلك الاجراءات في مدينة الموصل الخارجة عن سيطرة الحكومة العراقية الا انها تمكنت من تحنيس اللاعب من دوائر محافظة ديالى على امل ان يحصل على جواز سفر عراقي في وقت لاحق.

ولم يعرف بعد امكانية مشاركة اللاعب مع المنتخب العراقي في خليجي الرياض بعد ان حددت اللجنة المنظمة لخليجي 22 موعدا نهائيا لتسلم قوائم المنتخبات المشاركة.

وبات ميرام ثاني لاعب مغترب يستدعى لصفوف المنتخب العراقي بعد احمد ياسين المقيم في السويد، والاخير شارك مع منتخب اسود الرافدين في اكثر من مناسبة اخرها امام اليمن 1-1 والبحرين صفر-صفر على التوالي في المنامة في 10 و14 تشرين الاول/اكتوبر الجاري.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني