فيس كورة > أخبار

القانون لا يسمح بنشر تقرير مونديال 2022

  •  حجم الخط  


الفيفا يكتفي بتقرير مختصر عن تحقيقات كأس العالم 2018 و2022

برلين/(وكالة الأنباء الألمانية) 17/10/2014 - قال هانز يواخيم إيكرت عضو لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة إن التقرير الخاص بالتحقيقات التي جرت في الفترة الماضية بشأن عملية التصويت لمنح حق استضافة بطولتي كأس العالم 2018 لروسيا و2022 لقطر لن ينشر كاملا لأسباب قانونية.

وجرى التحقيق في الفترة الماضية بقيادة مايكل جارسيا رئيس لجنة القيم بالفيفا قبل أن يسلم المحققون النتائج إلى إيكرت رئيس لجنة التقييم بلجنة القيم وذلك خلال أيلول/سبتمبر الماضي.

وقال إيكرت ، في مقابلة نشرها موقع الفيفا على الانترنت اليوم ، "نشر التقرير كاملا سيضع لجنة القيم بالفيفا بل والفيفا كله في موقف قانوني صعب للغاية.. الأكثر من هذا ، يجب أن نحترم الحقوق الشخصية للأشخاص الذين ورد ذكرهم في التقرير وهو ما لن يكون ممكنا في حالة نشر التقرير كاملا".

وبديلا عن االنشر كاملا، سينشر إيكرت بيانا قبل منتصف تشرين ثان/نوفمبر المقبل "يتضمن نظرة عامة على التقرير الخاص بالتحقيقات وملخصا للنتائج الرئيسية والاستنتاجات والتوصيات التي ظهرت في التقرير وتقييم مختصر للتحقيقات".

وقال إيكرت إن التقرير الأصلي يحتوي على مئات الصفحات والعديد من الملاحق وأن تحديد المادة التي يمكن نشرها هو من حق لجنة التقييم بمفردها.

كما أكد إيكرت على أن التقرير لم يكن قاصرا على عمل وجهد جارسيا بمفرده مشيرا إلى أن التقرير بشأن الملفين الروسي والأمريكي كان من اختصاص كورنيل بوربلي نائب جارسيا في إشارة إلى تجنب تعارض المصالح نظرا لكون جارسيا مواطن أمريكي إضافة لمنعه من دخول روسيا ومقابلة شهود معينين.

وعلى مدار عام كامل جرت فيها التحقيقات ، التقى المحققون مع أكثر من 75 شاهدا وكتبوا أكثر من 200 ألف صفحة.

وأثار منح قطر حق استضافة مونديال 2022 كثيرا من الجدل وادعاءات بالفساد. وإضافة لهذا ، يتوقع تغيير موعد إقامة هذه النسخة لتقام في فصل الشتاء الأقل في درجة الحرارة بقطر بعيدا عن درجات الحرارة المرتفعة في شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو بهذا البلد.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني