فيس كورة > أخبار

برنامج مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا

  •  حجم الخط  

دوري أبطال أوروبا

برشلونة يستضيف أياكس لتعويض الخسارة في باريس

تشلسي يسعى لتأكيد صحوته على حساب ماريبور السلوفيني

قمة نارية بين روما وبايرن ميونيخ

نيقوسيا/(أ ف ب):

سيكون الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية اليوم مسرحا لقمة نارية بين روما وبايرن ميونيخ الايطالي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقام اليوم مباريات المجموعات من 5 الى 8 ومن بين أبرزها أيضا تلك التي تجمع بين برشلونة الأسباني واياكس امستردام الهولندي ضمن المجموعة السادسة.

في المباراة الاولى، يحل بايرن ميونيخ بطل الموسم قبل الماضي ضيفا ثقيلا على روما وصيف بطل الدوري الايطالي الموسم الماضي.

المجموعة الخامسة

روما + بايرن ميونيخ

ويتصدر الفريق البافاري ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين بفارق نقطتين امام روما الذي ضرب بقوة بدوره في المسابقة من خلال فوز كاسح على سسكا موسكو الروسي 5/1 في الجولة الاولى وتعادل ثمين من ارض مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي 1-1.

ويدخل الفريقان مباراة اليوم بمعنويات عالية بعد فوزيهما الكاسحين محليا: روما على حساب ضيفه كييفو 3-صفر، وبايرن ميونيخ على ضيفه فيردر بريمن بنصف دزينة نظيفة.

ويسعى روما الى مواصلة انطلاقته القوية هذا الموسم سواء محليا او قاريا فهو لم يخسر سوى مباراة واحدة فقط من اصل 9 خاضها حتى الان وكانت بصعوبة امام مضيفه يوفنتوس 2-3 في الدوري المحلي.

سيسكا موسكو + مانشستر سيتي

وفي المجموعة ذاتها، يرصد مانشستر سيتي فوزه الاول في دور المجموعات عندما يحل ضيفا على سسكا موكسو في مباراة بدون جمهور بسبب عقوبة من الاتحاد الاوروبي على الفريق الروسي بسبب شغب جماهيره.

ويأمل الفريق الانجليزي في استغلال المعنويات العالية للاعبيه بعد الفوز الكبير على توتنهام 4/1 السبت الماضي بفضل سوبر هاتريك للدولي الارجنتيني سيرجيو اغويرو، والمعنويات المهزوزة للاعبي سسكا موسكو الذين منيوا بخسارتين متتاليتين امام روما وبايرن ميونيخ.

المجموعة السادسة

برشلونة + أياكس

وفي المجموعة السادسة، يسعى برشلونة الى تعويض سقوطه امام باريس سان جرمان 2-3 في الجولة الثانية، عندما يستضيف اياكس امستردام على كلعب كامب نو.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة الى الفريق الكاتالوني كون الفوز سيرفع كثيرا من معنويات لاعبيه قبل الكلاسيكو امام غريمه التقليدي ريال مدريد السبت المقبل في العاصمة مدريد.

ويدرك الفريق الكاتالوني المتألق محليا حيث يحتل الصدارة بعد 8 مراحل لم تهتز فيها شباك حارس مرماه الدولي التشيلي كلاوديو برافو، ان اهدار اي نقطة خاصة على ارضه قد يصعب مهمته في التأهل الى الدور الثاني، خاصة وان اياكس سيلعب بدوره من اجل اقتناص النقاط لانه يملك نقطتين فقط من مباراتين.

وتكتسي المباراة بنكهة خاصة بالنسبة الى مدربي الفريقين الكاتالوني لويس انريكه والهولندي فرانك دي بوير اللذين لعبا معا مع برشلونة قبل عقد من الزمن.

ابويل القبرصي + باريس سان جرمان

وفي المجموعة ذاتها، يأمل باريس سان جرمان في استثمار استعادته نغمة الانتصارات محليا بالفوز على مضيفه لنس 3-1 السبت الماضي، لتحقيق الفوز الثاني على التوالي ف يالمسابقة القارية والابتعاد في الصدارة عندما يحل ضيفا على ابويل القبرصي.

وتبدو كفة الفريق الباريسي راجحة على الرغم من غياب نجميه هدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والارجنتيني ايزيكييل لافيتزي بسبب الاصابة، كونه يملك اكثر من نجم لزعزعة دفاع الفريق القبرصي بينهم الاوروغوياني ادينسون كافاني والارجنتيني الاخر خافيير باستوري والايطالي ماركو فيراتي ومواطنه تياغو موتا وبلاز ماتويدي ويوهان كاباي بالاضافة الى عودة قائده البرازيل تياغو سيلفا من الاصابة بعد غياب 9 اسابيع وسيشكل قطبا دفاعيا مع مواطنه العائد بدوره من الاصابة دافيد لويز.

المجموعة السابعة

تشلسي + ماريبور السلوفيني

وفي المجموعة السابعة، يطمح تشلسي الى تأكيد صحوته وتحقيق الفوز الاول على ارضه عندما يستضيف ماريبور السلوفيني في لندن.

وسقط تشلسي في فخ التعادل امام ضيفه شالكه 1/1 في الجولة الاولى، قبل ان يعود بفوز ثمين من لشبونة على حساب سبورتينغ 1/0.

ويدخل رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المباراة بمعنويات عالية بعد فوزهم على كريستال بالاس 2/1 السبت الماضي محليا، وهم يدركون جيدا ان المواجهة المزدوجة امام الفريق السلوفيني (يحلون ضيوفا على ماريبور في الجولة الرابعة) مفتاح المرور الى الدور الثاني.

شالكة + سبورتينغ لشبونة

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي شالكه بحلته الجديدة مع المدرب الايطالي روبرتو دي ماتيو مع سبورتينغ لشبونة.

واعاد دي ماتيو شالكه الى سكة الانتصارات في اول مباراة معه عندما تغلب على هرتا برلين 2-صفر السبت، وهو يأمل في تحقيق الفوز الاول قاريا اليوم.

ويحتل شالكه المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطتين مشاركة مع ماريبور، وانتصاره سيعزز حظوظه في المنافسة على احدى بطاقايت المجموعة.

المجموعة الثامنة

بورتو + أتلتيك بلباو

وفي المجموعة الثامنة، يلتقي بورتو البرتغالي مع اتلتيك بلباو الاسباني في قمة ساخنة ولو ان كفة الفريق البرتغالي تبدو راجحة بحكم لعبه على ارضه وامام جماهيره والمعنويات المهزوزة للضيوف اذين لم يتذوقوا طعم الفوز في المباريات الثماني الاخيرة في وختلف المسابقات.

وفي المجموعة ذاتها، يلعب باتي بوريشوف البيلاروسي مع شاختار دانييتسك الاوكراني في مباراة متكافئة.

ويملك بورتو 4 نقاط مقابل 3 لباتي بوريشوف ونقطتين لشاختار ونقطة واحدة لاتلتيك بلباو.

برنامج مباريات اليوم

للمجموعات من 5 الى 8

برنامج الجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا

·         المجموعة الخامسة:

سسكا موسكو الروسي - مانشستر سيتي الانكليزي 00ر16 ت غ

روما الايطالي - بايرن ميونيخ الالماني 45ر20

·         المجموعة السادسة:

أبويل نيقوسيا القبرصي - باريس سان جرمان الفرنسي 45ر20

برشلونة الاسباني - أياكس أمستردام الهولندي

·         المجموعة السابعة:

شالكه الالماني - سبورتينغ لشبونة البرتغالي

تشلسي الانكليزي - ماريبور السلوفيني

·         المجموعة الثامنة:

باتي بورشيوف البيلاروسي - شاختار دانييتسك الاوكراني

بورتو البرتغالي - اتلتيك بلباو الاسباني




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني