فيس كورة > أخبار

اتحاد الكرة الإسرائيلي يُعاقب سخنين بسبب عزمي بشارة

  •  حجم الخط  

اتحاد الكرة الإسرائيلي يُعاقب سخنين بسبب عزمي بشارة

القدس/(وكالة الأنباء الفرنسية) 20/140/2014 - أعلن اتحاد كرة القدم الاسرائيلي الاثنين انه سيتخذ اجراءات تاديبية بحق فريق ابناء سخنين العربي المشارك في الدوري الاسرائيلي لكرة القدم بسبب تكريمه عضو الكنيست السابق عزمي بشارة.

وقال الاتحاد انه قرر "اتخاذ اجراء عقابي بحق نادي ابناء سخنين" بعد تكريمه اشخاصا ساعدوا في حصوله على هبة قطرية لبناء ملعبه الذي يحمل اسم "استاد الدوحة".

ونادي ابناء سخنين هو النادي العربي الوحيد الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى، وتم تشييد استاد كرة القدم ومجمع الرياضة المتطور التابع له بهبات تبلغ ملايين الدولارات قدمتها قطر في 2005.

ومن بين الشخصيات التي كرمها الفريق في حفل سبق مباراته مع فريق هبوغيل تل ابيب مساء السبت، النائب السابق عزمي بشارة الذي فر من اسرائيل في 2007 بعد اتهامه بالتخابر لصالح حزب الله الشيعي اللبناني.

ويتحدر بشارة من مدينة الناصرة ويعيش حاليا في قطر، ونفى مرارا الاتهامات الاسرائيلية بتقديمه معلومات لحزب الله خلال حربه التي استمرت 34 يوما مع اسرائيل في 2006.

واثار الحفل ردود فعل غاضبة من العديد من الوزراء الاسرائيليين الذين دعوا الى معاقبة الفريق.

وبعث اورين حسون رئيس دوري الدرجة الاولى لكرة القدم شكوى الى اتحاد كرة القدم حصلت وكالة فرانس على نسخة منها، قال فيها ان النادي لم يبلغ الاتحاد بطبيعة الاحتفال.

وقال الاتحاد ان النادي انتهك اثنتين من قواعد الاتحاد وتصرف "بطريقة غير لائقة" واتخذ في الملعب مواقف من قضايا سياسية وعامة مختلف عليها.

وقال الاتحاد في بيان انه سيتم النظر في الاتهامات الموجهة للنادي في جلسة خاصة الاربعاء.

وتتراوح الاجراءات العقابية ما بين توجيه انذار او غرامة مالية او خسارة نقاط او انزال الفريق الى درجة اقل في الدوري، بحسب ما تنص عليه قوانين الاتحاد.

ولم يصدر رد فعل فوري من النادي على تصريحات الاتحاد.

وانتقد وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الذي دعا في السابق الى انزال عقوبة الاعدام بعزمي بشارة، النادي بشدة.

وقال على صفحته على فيسبوك "عندما يقدم فريق كرة قدم يلعب في الدوري الاسرائيلي الشكر لعزمي بشارة المشتبه بتجسسه ومساعدته لحزب الله .. يجب اتخاذ اجراءات شديدة ضده".

كما انتقد وزير الثقافة والرياضة ليمور ليفنات كذلك النادي، وقال انه "تجاوز الخط الاحمر" وقال ان على الاتحاد "اتخاذ اجراءات مشددة ضد الفريق"، بحسب ما اوردت صحيفة يديعوت احرنوت الاحد.

ولكن رئيس مجلس ادارة نادي ابناء سخنين محمد ابو يونس قلل من اهمية الحادث.

وصرح للصحيفة انه "يتم افتعال ضجة كبيرة من لا شيء".

واضاف "لقد اردنا فقط توجيه الشكر لمن ساعدونا في جمع الاموال لدعم الفريق. ماذا يريدون منا؟ الحكومة لا تعطينا المال، فلماذا لا نحصل على المال من الخارج".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني