فيس كورة > أخبار

الزمالك يواصل النزيف أمام وادي دجلة

  •  حجم الخط  

الزمالك يواصل النزيف أمام وادي دجلة

القاهرة/(وكالة الأنباء الفرنسية) 20/10/2014 - واصل الزمالك نزيف النقاط بتعادله السلبي مع وادي دجلة على ملعب الدفاع الجوي ضمن المرحلة الخامسة من الدوري المصري لكرة القدم اليوم الاثنين.

وكانت المباراة الأولى لمدربي الفريقين، البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك الذي حل خلفا لحسام حسن وحمادة صدقي الذي تم تعيينه مؤخرا.

ورفع الزمالك رصيده الى 6 نقاط يحتل بها المركز التاسع، ودجلة الى خمس نقاط في المركز العاشر.

وبدأ المدير الفني للزمالك المباراة بطريقة لعب 4-3-1-2، وبتشكيلة ضمت أحمد الشناوي في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع علي جبر وأحمد دويدار وحازم إمام وأحمد سمير، وفي الوسط طارق حامد وإبراهيم صلاح ومؤمن زكريا، وأمامهم أحمد عيد وثنائي الهجوم عبدالله سيسيه وخالد قمر.

وشهدت بداية المباراة ضغطا من جانب لاعبي الزمالك مستغلين الروح الجديدة بعد تولي باتشيكو الإدارة الفنية فسدد أحمد عيد عبد الملك كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لحارس دجلة أمير عبد الحميد (1)، وفي المقابل اعتمد لاعبو دجلة على الكرات المرتدة.

واهدر مؤمن زكريا هدفا محققا للزمالك عندما انفرد بمرمى أمير عبد الحميد، وسدد برعونة (7)، ثم واصل الزمالك الضغط في محاولة لإحراز الهدف الأول وسط تماسك دفاعي من لاعبي دجلة.

وفي الدقيقة 15 احتسب الحكم محمود بسيوني ضربة جزاء للزمالك بعد لمس لاعب دجلة تامر محب لاعب للكرة بيده داخل المنطقة، سددها أحمد عيد وتألق أمير عبد الحميد بصدها.

واستمر الضغط من الزمالك على دفاعات دجلة وتعددت الهجمات ما بين الأطراف ووسط الملعب، ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى.

ونجح حارس الزمالك أحمد الشناوي في إنقاذ مرماه من هدف محقق بعد تصديه لكرة قوية من حسام عرفات سددها من داخل منطقة الجزاء (34).

ومع بداية الشوط الثاني اجرى باتشيكو التغيير الأول بنزول أيمن حفني بدلا من عبدالملك، فحاول الزمالك إحراز الهدف الأول من خلال الضغط الهجومي.

وارسل أحمد سمير كرة عرضية من الناحية اليسرى استقبلها سيسيه برأسه بشكل خاطئ (48).

وتنوعت محاولات الزمالك من خلال تسديدات خالد قمر من خارج منطقة الجزاء ومحاولات أيمن حفني اختراق دفاعات دجلة، لكن دون جدوى في ظل الدفاع المحكم الذي وضعه المدير الفني حمادة صدقي.

واجرى باتشيكو التغيير الثاني في الدقيقة 70 بنزول يوسف أوباما بدلا من خالد قمر، وصدقي التغيير الأول في الدقيقة 71 بنزول المهاجم السوري عبدالفتاح الأغا بدلا من ستانلي أوهاويتشي.

واعتمد وادي دجلة بشكل كبير على الهجمات المرتدة مع استمرار التنظيم الدفاعي لمواجهة ضغط الزمالك، لتنتهي المباراة من دون اهداف.

وعاد الداخلية المتصدر الى طريق الفوز على حساب سموحة بهدف حسام سلامة (52)، وفاز بتروجيت على الأسيوطي سبورت 2-1.

ويلعب بعد غد الأربعاء الأهلي مع الإسماعيلي واتحاد الشرطة مع الاتحاد السكندري.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الداخلية 11 نقطة من 5 مباريات

2- حرس الحدود 11 من 5

3- المصري 10 من 5

4- انبي 9 من 4

5- مصر المقاصة 9 من 5

الرجاء 9 من 5




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني