فيس كورة > أخبار

فلسطين تفتتح كأس العرب للناشئين بمواجهة السعودية اليوم

  •  حجم الخط  

فلسطين تفتتح كأس العرب للناشئين بمواجهة السعودية اليوم

الدوحة – دائرة الإعلام بالاتحاد – 21/10/2014 يفتتح منتخبنا الوطني مبارياته في كأس العرب للناشئين تحت 17 عاماً مساء غدٍ الثلاثاء على ستاد سحيم بن حمد بنادي قطر في مواجهة المنتخب السعودي في تمام الساعة 6:45 مساءً بتوقيت القدس ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً السودان والعراق .

الفدائي الناشئ كان قد وصل يوم الجمعة للعاصمة القطرية الدوحة ، وخاض حصصاً تدريبية صباحية ومسائية على ملاعب اللجنة الفنية وأكاديمية أسباير، تنوعت بين الأساليب البدنية والأشكال التكتيكية دون معاناة أي من اللاعبين من أية إصابة وجاهزية الجميع في هذه البطولة .

مدربو المنتخبات المنافسة ارتأت التكتكم على أخبار منتخباتها وأشار مدرب العراق إلى حداثة تجميع منتخبه رغم العمل المضني منذ 5 سنوات على هذا الجيل الذي كان قد توج بلقب بطولة غرب آسيا التي اسضافتها فلسطين في آب الماضي ، كما أن المنتخب السعودي يعد أكثر جاهزية بعد خوضه لمنافسات الكأس الآسيوية في تايلاند خلال أيلول الماضي ، أما المنتخب السوداني فكانت آخر مشاركاته في التصفيات الإفريقية في تموز الماضي وودعها مبكراً أمام المنتخب المصري .

اللجنة المنظمة للبطولة عقدت اجتماعها الفني بحضور مدربي ومدراء المنتخبات المشاركة ، وأكدت على أن الهدف من البطولة إلى جانب الهدف الرياضي والمنافسة ، خلق أجواء ايجابية للتعارف بين لاعبي المنتخبات الذين سيصبحون في المنتخب الأول مستقبلاً ويتنافسون فيما بينهم مستعيدين الذكريات من هذه البطولة .

كما أعلنت اللجنة عن تصميم جديد لكأس البطولة صممته الدولة المستضيفة بموافقة الاتحاد العربي، إضافة لجائزة أفضل لاعب بالمباراة من أجل تشجيع اللاعبين على تقديم أداء مميز في مباريات البطولة ، وأشارت اللجنة المنظمة إلى أن نظام البطولة ينص على اللجوء لركلات الترجيح مباشرة دون خوض وقت إضافي في الأدوار النهائية .

وخاطب صندوقة اللاعبين قبيل الحصة التدريبية الأخيرة وارتكزت تعليماته على سرعة الارتداد في حالة فقدان الكرة ، وأهمية الكرات الثابتة ، كما كانت الحصة التدريبية فرصة لمعالجة بعض الأخطاء والتركيز على التسديد على المرمى .

واعترف صندوقة بصعوبة مباريات منتخبنا ، وذلك لغياب المباريات الودية الدولية الاستعدادية واكتفاء المنتخب بخوض مباريات محلية لا يمكن أن تكون مقياساً حقيقياً لأداء الفريق ، متمنياً أن يظهر المنتخب بمستوى مقنع ويحقق نتيجة ايجابية ستكون دافعاً لتحقيق الأفضل .

الفدائي سيخوض اللقاء بالزي الأحمر فيما سيلعب المنتخب السعودي بالزي الأبيض، والأجواء الايجابية تسيطر على بعثة منتخبنا ، الذي اختتم استعدادته اليوم بتدريب أخير ، وضع خلاله صندوقة لمساته الأخيرة على التشكيلة التي ستخوض اللقاء .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني