فيس كورة > أخبار

الريال يحصد العلامة الكاملة بالفوز على ليفربول بدوري الأبطال

  •  حجم الخط  

الريال يحصد العلامة الكاملة بالفوز على ليفربول بدوري الأبطال

ليفربول/(وكالة الأنباء الألمانية) 22/10/2014 - حافظ ريال مدريد الأسباني على العلامة الكاملة وواصل بنجاح رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز رائع 3/صفر على مضيفه ليفربول الإنجليزي اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة والتي شهدت اليوم أيضا فوزا ثمينا ومتأخرا لفريق لودوجوريتس رازجراد البلغاري على بازل السويسري 1/صفر.

وواصل الريال انتصاراته المتتالية وحقق فوزه الثالث على التوالي ليعزز موقعه في صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط ويصبح قاب قوسين أو أدنى من العبور للدور الثاني (دور الستة عشر) بالبطولة.

واستعد الريال بشكل رائع لمباراته الأكثر أهمية أمام منافسه التقليدي العنيد برشلونة في كلاسيكو الدوري الأسباني يوم السبت المقبل وحرص الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال على منح بعض الراحة للاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو فأخرجه من الملعب في الربع ساعة الأخير من المباراة استعدادا للكلاسيكو.

وضاعف الريال محنة ليفربول الذي يعاني الأمرين في الدوري الإنجليزي هذا الموسم كما مني اليوم بهزيمته الثانية في ثلاث مباريات خاضها بالمجموعة ليتجمد رصيده عند ثلاث نقاط ويتراجع للمركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام بازل وخلف لودوجوريتس.

على استاد "آنفيلد" في ليفربول ، حسم الريال المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف افتتحها البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 23 ثم أضاف زميله الفرنسي كريم بنزيمة هدفين آخرين في الدقيقتين 30 و43 ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف في المسابقة هذا الموسم مقابل ثلاثة أهداف لرونالدو.

وشهدت المباراة مشاركة إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد منذ بداية اللقاء ليعادل بهذا الرقم القياسي لعدد المباريات التي يشارك فيها أي لاعب بمسابقة دوري أبطال أوروبا بنظامها الحالي.

ورفع كاسياس رصيده إلى 143 نقطة ليعادل الرقم القياسي الذي حققه تشافي هيرنانديز لاعب برشلونة أمس الثلاثاء خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على أياكس الهولندي 3/1 .

ويتفوق اللاعبان حاليا بفارق مباراة واحدة على راؤول جونزاليس النجم السابق للريال وصاحب الرقم القياسي سابقا.

كما أصبح الرقم القياسي المسجل باسم راؤول أيضا بعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في دوري الأبطال مهددا أيضا حيث رفع رونالدو اليوم رصيده إلى 70 هدفا لينفرد بالمركز الثاني بقائمة أفضل هدافي المسابقة عبر التاريخ وذلك بفارق هدف واحد خلف راؤول وهدف واحد أيضا أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

وحقق الريال اليوم انتصاره الأول على ليفربول في المواجهات التي جرت بين الفريقين في دوري الأبطال حيث التقيا من قبل في ثلاث مباريات كان الفوز فيها جميعا لليفربول الذي حافظ فيها جميعا على شباكه نظيفة قبل أن تهتز ثلاث مرات في مباراة اليوم.

وكانت المواجهة الأولى بين الفريقين في نهائي البطولة عام 1981 وفاز ليفربول بهدف نظيف ثم التقيا في دور الستة عشر للبطولة موسم 2008/2009 ففاز ليفربول في مدريد 1/صفر ذهابا ثم في ليفربول 4/صفر إيابا ليظل هو الفريق الوحيد الذي فاز على الريال في جميع مبارياتهما بدوري الأبطال حتى جاءت الهزيمة اليوم.

كما شهدت مباراة اليوم الهدف الأول لرونالدو في مرمى ليفربول على ملعب "آنفيلد" رغم المسيرة الطويلة للاعب مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي والمواجهات العديدة مع ليفربول.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ، ورغم الطرد المبكر للإيفواري جوفري سيري دي لاعب بازل ، فشل لودوجوريتس رازجراد في هز شباك ضيفه حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع والتي شهدت هدفا للاعب يوردان مينيف الذي منح لودوجوريتس أول ثلاث نقاط له بالمجموعة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني