فيس كورة > أخبار

إياد أبو دياب .. مقاتل من نوع خاص

  •  حجم الخط  

إياد أبو دياب .. مقاتل من نوع خاص

غزة – مهند دلول (الناطق الإعلامي للهلال) 23/10/2014 - نجح إياد أبو دياب حارس مرمى نادي الهلال الرياضي, في التربع على عرش أكثر اللاعبين قتالية في الموسم الماضي, بعد تعرضه للإصابة في أكثر من مناسبة نتيجة سعيه للحفاظ على شباكه نظيفة.

أبو دياب أصيب مع الهلال في أربعة مناسبات مختلفة, رفض في ثلاثة منها الخروج اضطرارياً, فيما أجبرته الإصابة الرابعة على الخضوع لفحوصات طبية عاجلة نتيجة فقدانه الوعي بشكل كامل.

البداية كانت مع لقاء الهلال واتحاد خان يونس حيث تعرض أبو دياب لإصابة قوية استدعت نقله إلى المستشفى على وجه السرعة وخضوعه لفحوصات طبية عاجلة نتيجة فقدان الوعي بشكل كامل .. قبل أن تنتهي الحكاية بأربعة (غرز) في الأذن نتيجة الاصطدام مع أحد لاعبي الفريق المنافس.

وفي لقاء الأهلي أصيب أبو دياب مجدداً بعد اصطدام جديد مما استدعى حصوله على ثلاثة غرز في الحاجب لكنه رفض الاستبدال وفضل إكمال المواجهة حتى دقائقها الأخيرة ومساندة الهلال في مشواره بالدرجة الممتازة.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد, حيث عانى أبو دياب من المرض الشديد عشية المواجهة التي جمعت الهلال بحامل اللقب شباب رفح .. ومع تضاؤل فرصه في المشاركة باللقاء فضل أبو دياب الخضوع لعلاج مكثف أسفر عن تلقيه (7 إبر) مكنته من الوقوف على قدميه والدفاع بكل بسالة عن شباك الهلاليين.

أما مواجهة شباب جباليا فكان أبو دياب على موعد جديد مع الإصابة, بعد تعرضه لتمزق من الدرجة المتوسطة رفض على إثره الخروج من تركيبة الهلال اضطرارياً وفضل إكمال اللقاء كاملاً.

وبعيداً عن منافسات الدرجة الممتازة وبالانتقال إلى بطولة الكأس, تلقى أبو دياب نبأ وفاة جده في ذات اليوم الذي كان فيه الهلال يستعد لمواجهة الشاطئ في الدور ربع النهائي من البطولة المحلية.

ورغم الأحزان الكبيرة .. فضل أبو دياب المشاركة مع الهلال في اللقاء الحاسم ونجح في قيادة الفريق إلى التأهل للمربع الذهبي لأول مرة في تاريخه بعد الوصول إلى ركلات الحظ الترجيحية التي تمكن من خلال أبو دياب بالتصدي لثلاثة ركلات شاطئية .. ليخرج الهلال فائزاً (3-0) بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدفين لكلا الفريقين.

جدير بالذكر أن أبو دياب يعد أحد أبرز حراس المرمى في فلسطين .. وكان له دور كبير في تتويج الهلال بلقب دوري الدرجة الأولى والبقاء في الدرجة الممتازة خلال العامين الماضيين, فيما سبق له الانضمام إلى منتخب كرة القدم الشاطئية في انجاز جديد يضاف لمسيرته الكروية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني