فيس كورة > أخبار

تحمل المسؤولية عنوان حُكام غزة في دوري المحترفين

  •  حجم الخط  

تحمل المسؤولية عنوان حُكام غزة في دوري المحترفين

رام الله/  نيللي المصري (فيس كووورة) 25/10/2014 - يواصل حكام كرة القدم من المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) قيادة بعض مباريات دوري المحترفين في المحافظات الشمالية للمرة الأولى منذ انطلاق المسابقة في العام 2010، ضمن برنامج من اتحاد الكرة لتطوير قطاع التحكيم في الوطن.

نجاح بكافة المقاييس

الحكم الدولي عدنان حنيدق اكد على أن المشاركة في تحكيم مباريات دوري المحترفين طموح أي حكم، معتبرا إياها تجربة ناجحة بكافة المقاييس بشهادة المتابعين والمسؤولين بحسب قوله، مشيرا الى أنه شارك في قيادة ثماني مباريات، معتبراً هذه المشاركة بمثابة رفع لمنسوب الخبرة والاحتكاك مع اللاعبين والجماهير وكافة العناصر الرياضية.

ويتفق الحكم أشرف زملط مع زميله حنيدق بأن التجربة جيدة، وأن الاستفادة منها وتبادل الخبرات بين الطرفين كان لابد منه، موضحا انه لا يجد أي فرق بين مباريات الدوري بغزة، من خلال تأكيده على تشابه الأجواء والجماهير والمستوى العام للاعبين.

ولفت زملط النظر إلى أن نجاح هذه التجربة جاءت بفضل جهود  دائرة الحكام  في اتحاد كرة القدم، وأعرب عن أمله بأن يتواجد حكام من المحافظات الشمالية في قطاع غزة لتحكيم مباريات فيالدوري بهدف الاستفادة وتبادل الخبرات.

احتكاك الخبرة

ويرى عصام بشير عضو لجنة الحكام أن تجربة  حكام قطاع غزة في قيادة مباريات دوري المحترفين فريدة من نوعها الأمر الذي جعل احتكاك بين حكام الشمال والجنوب، مؤكدا على أن الحكام ظهروا بمظهر وأداء جيدين.

ولفت بشير الى أن دائرة الحكام تعمل على تطوير الجيل الصاعد من الحكام، مشددا على وجود حكام واعدين من من المحافظات الشمالية لهم مستقبل واعد، مشيرا الى ان مشاركة الحكم الدولي فاروق عاصي في البطولة العربية للناشئين في قطر اضافة نوعية للتحكيم الفلسطيني.

ويؤكد ابراهيم ابو العيش عضو لجنة الحكام ان حكام قطاع غزة ادوا عدة مباريات صعبة ونجحوا بتقدير يفوق جيد جدا في جميع المباريات التي اداروها وأن هناك اخطاء غير مؤثرة على نتائج المباريات ظهرت ما بين الحكام، موضحا ان اللياقة البدنية  للحكام على مستوى مرتفع، الى جانب العمل بروح الفريق والمعرفة المعلوماتية لقانون كرة القدم والثقة بالنفس،

مضيفا أنها تجربة جيدة للحكام لإدارة مباريات المحترفين، وان هذه استراتيجية دائرة الحكام وتواصل لتطوير ورفع كفاءة الحكام في الوطن.

جدير ذكره ان الحكم الغزي أشرف زملط ادار لقاء شباب دورا وجبل المكبر وساعده زميله أمجد لقان إلى جانب أحمد جبريل وفراس سرحان من الضفة الغربية, فيما قاد الحكم أمين عويص لقاء الظاهرية وترجي وادي النيص بمساعدة الغزي عدنان حنيدق, وفاروق عاصي ومعاذ سماحة.

ومن المتوقع أن يستقدم اتحاد كرة القدم بغزة عدد من حكام الضفة الغربية لإدارة مباريات الدوري الممتاز بقطاع غزة الذي سينطلق في نوفمبر المقبل في حال انطلاق الدوري بالموعد المحدد.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني