فيس كورة > أخبار

كلاسيكو العالم يشهد مناظرة جديدة بين ميسي ورونالدو

  •  حجم الخط  

اليوم في الجولة التاسعة للدوري الأسباني

عودة سواريز رسميا بعد حادثة العض في المونديال

كلاسيكو العالم يشهد مناظرة جديدة بين ميسي ورونالدو

مدريد/(وكالة الأنباء الفرنسية) 25/10/2014 - يقص ريال مدريد وبرشلونة شريط مواجهات الكلاسيكو الأقوى في العالم عندما يلتقيان على أرض الاول اليوم، في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم في ظل تألقهما محليا وقاريا وانتهاء عقوبة الاوروغوياني لويس سواريز بعد حادثة العض الشهيرة في مونديال 2014.

برشلونة صاحب الدفاع الأقوى في الدوري لم تهتز شباكه في ثماني مباريات فتربع على الصدارة مع (22) نقطة بفارق (3) نقاط عن اشبيلية الثاني و(4) نقاط عن ريال مدريد صاحب أقوى هجوم الذي دك شباك خصومه بثلاثين هدفا نصفها لهدافه الاسطوري البرتغالي كريستيانو رونالدو، فأعاد تقويم مساره بخمسة انتصارات متتالية بعد خسارتين مبكرتين امام ريال سوسييداد (2/4) وجاره اتلتيكو مدريد حامل اللقب (1/2).

قاريا، تعثر برشلونة لمرة وحيدة أمام باريس سان جرمان الفرنسي (2/3)، لكنه تغلب على ابويل نيقوسيا القبرصي واياكس امستردام الهولندي، فيما ضمن ريال بشكل كبير تأهله الى الدور الثاني مع (3) انتصارات آخرها جاء صارخا على ارض ليفربول الانجليزي (3/0) الأربعاء الماضي.

وستتركز الأنظار مجددا على عملاقي الفريقين، رونالدو من الطرف الملكي والأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة.

رونالدو أفضل لاعب في العالم للموسم الماضي، حقق بداية خيالية سجل فيها (15) هدفا حتى الآن بتسجيله ثنائية خلال الفوز الكاسح على أرض ليفانتي (5/0) الأسبوع الماضي، فبات أول لاعب في تاريخ الليغا يسجل (15) هدفا في (8) مراحل، علما بأن الدولي البرتغالي لعب (7) مباريات فقط في الليغا هذا الموسم لأنه غاب عن المباراة أمام ريال سوسييداد بسبب الاصابة.

ورفع الـ"دون" رصيده التهديفي هذا الموسم الى (20) هدفا في (13) مباراة في مختلف المسابقات، والى (272) هدفا في (259) مباراة في مختلف المسابقات مع النادي الملكي و(192) هدفا في (172) مباراة في الليغا.

اما ميسي، أفضل لاعب في العالم بين 2009 و2012، فقد سجل في مرمى ايبار هدفه الرقم (250) في الليغا وبات على بعد هدف واحد فقط من معادلة الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ الليغا مهاجم اتلتيك بلباو تيلمو زارا (251) الذي لا يزال صامدا منذ (59) عاما، كما سجل (9) اهداف و(11) تمريرة حاسمة في (11) مباراة حتى الآن.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني