فيس كورة > أخبار

سيرينا وليامس تُحرز لقبها الثالث على التوالي

  •  حجم الخط  

بنيلها لقب بطولة الماسترز

سيرينا وليامس تُحرز لقبها الثالث على التوالي

سنغافورة/(وكالة الأنباء الفرنسية) 26/10/2014 - أحرزت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى لقبها الثالث على التوالي في بطولة الماسترز لكرة المضرب بتغلبها على الرومانية سيمونا هاليب 6/3 و6/0، اليوم الاحد في ىالمباراة النهائية في سنغافورة.

وردت سيرينا الاعتبار من الرومانية التي كانت ألحقت بها الخسارة الأسوأ في مسيرتها الاحترافية منذ عام 1998 عندما تغلبت عليها في الدور الاول 6-صفر و6/2.

واحتاجت سيرينا الى ساعة و9 دقائق لتحقيق فوزها الرابع في 5 مباريات على هاليب.

وكانت هاليب صاحبة الافضلية ونجحت في كسر ارسال سيرينا في الشوط الثالث لتتقدم 2-1، بيد ان الاميركية ردت التحية بسرعة واستعادت الافضلية لتتقدم 4-2.

وعادت الرومانية لتكسر ارسال الاميركية في الشوط السابع لتقلص الفارق 3-4 لكن سيرينا صاحبة 18 لقبا في الغراند سلام ضربت بقوة وكسبت 8 اشواط متتالية لتنهي المجموعتين الاولى والثاني في صالحها 6-3 و6-صفر على التوالي وتحرز اللقب.

وكانت سيرينا وليامس تأهلت الى نصف النهائي بصعوبة اذ احتاجت الى انتهاء المباراة الاخيرة ضمن المجموعة الحمراء بين الصربية انا ايفانوفيتش وهاليب بثلاث مجموعات لكي تنال الافضلية.

وباتت سيرينا، التي ضمنت صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات للموسم الرابع على التوالي، اول لاعبة تحرز لقب الماسترز في ثلاثة اعوام متتالية، منذ ان فعلت ذلك مواطنتها مونيكا سيليش بين 1990 و1992، علما بان الاميركية الاخرى مارتينا نافراتيلوفا احزت اللقب خمس مرات في 1983 و1984 و1985 ومرتين في 1986 بسبب تغيير موعد الدورة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني