فيس كورة > أخبار

قرار اتحاد كرة القدم بخصوص مباراة الأمعري والخضر

  •  حجم الخط  

قرار اتحاد كرة القدم بخصوص مباراة الأمعري والخضر

القدس – دائرة الإعلام بالإتحاد – 28/10/2014 - إستنادا لقرار اللواء جبريل الرجوب رئيس مجلس إدارة الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم بتشكيل لجنة تحكيم للوقوف على الأحداث التي وقعت في مباراة مركز الأمعري وشباب الخضر والتي أقيمت بتاريخ 18 تشرين أول الجاري لحساب الأسبوع الخامس من دوري جوال للمحترفين، وخاصة على خلفية الشكوى المقدمة من إدارة الامعري، وبالتوافق ما بين جميع الأطراف، فقد تشكلت اللجنة من مؤيد شناعة قاضيا رئيسيا وعضوية عصام الشريف مفوضا من قبل نادي الأمعري وفراس أبو هلال مفوضا عن الاتحاد، وعليه عقدت لجنة التحكيم الخاصة بالأحداث التي رافقت المباراة عدة إجتماعات في مقر الإتحاد الفلســطيني لكرة القدم، حيث تم استلام كافة التقارير الرسمية الخاصة بالمباراة بالإضافة للكتب الرسمية الواردة للاتحاد من قبل الناديين المتنافسين.

وبعــد الإطلاع على كامل الملف واستدعاء المعنيين من ذوي العلاقة وسماع إفاداتهم، فققد تبين للجنة ما يلي:

1 - إن قرار حكم الساحة بالتراجع عن احتساب الهدف لا يشكل اي مخالفة للقانون بل يجيز القانون ذلك - وفقاً لنص المادة 5 من قانون كرة القدم الصادر عن الاتحاد الدولي -  فحكم الساحة هو صاحب السلطة المطلقة ويمكن له تغيير قراره اذا تحقق من أن قراره غير صحيح طالما لم يستأنف اللعب او انتهت المباراة.

2 - إن قرر حكم الساحة عدم اطلاق صافرة النهاية كان إستنادا لتقديره بأن الوضع العام داخل الملعب لا يسمح بذلك نتيجة لحالة التوتر والشد التي سادت وتخوفا من حدوث اشكاليات إنضباطية جسيمة،وهو ما يجيزه له القانون وفقاً لاحكام المادة 24/16 وكذلك المادة 35 من لائحة الانضباط والاستئناف.

3 - توصلت لجنة التحكيم الي أن طاقم الحكام لم يكن منسجماً وتسبب ذلك بحالة من الفوضى وصعوبة اتخاذ القرارات وبالتحديد ما بين حكم الساحة والحكم المساعد الثاني، حيث ان الحكم المساعد الثاني كمال شريتح قد اربك الطاقم وخلافا لصلاحياته النظامية وما يبيحه له القانون .

4 - مقي�م الحكام جمال السعدي آثار حالة من الفوضى بتسجيله للهدف على اللوحة الالكترونية الخاصة بالملعب خلافا لقرار  حكم الساحة مع العلم بأن هذه المهمة ليست من اختصاصه ولا تمثل مستند قانوني لأي طرف.

القرار: بناءً على كل ما تقدم وبالاستناد لروح القانون وبالتوافق ما بين اللجنة وإدارة الناديين المعنيان اللذان أبديا تفهما ومسؤولية عالية للالتزام بالقوانين تقرر ما يلي:

1 - تثبيت النتيجة النهائية للمباراة وفقا لما جاء بتقرير حكم المباراة وهي التعادل السلبي 0/0.

2 - إيقاف حكم المباراة نادي جمجوم والحكم المساعد كمال شريتح ومقي�م الحكام جمال السعدي وإحالة هذا الملف للجنة الحكام المركزية.

3 - تحذير نهائي للمسؤولين الرسميين عن إدارة المباريات لضبط عملية الدخول إلى ميدان اللعب وفقا للتعليمات والنظام وتحت طائلة المسؤولية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني