فيس كورة > أخبار

قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2014

  •  حجم الخط  

تضم ميسي ورونالدو وستة ألمان

قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2014

برلين/(وكالة الأنباء الألمانية) 28/10/2014 - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية اليوم الثلاثاء قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014 والتي تضمنت 23 اسما من بينهم النجمان البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

كما تضمنت القائمة ستة لاعبين من منتخب ألمانيا الفائز ببطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل من بينهم قائد الفريق الذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي بعد البطولة فيليب لام وكذلك حارس المرمى مانويل نيوير إلى جانب زملائهم في بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايجر وماريو جوتسه وتوماس مولر وكذلك توني كروس الذي انتقل من بايرن إلى ريال مدريد الأسباني هذا الصيف.

وقال بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ ، أحد المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العام التي أعلنها الفيفا اليوم وتضمنت عشرة أسماء ، تعليقا على لاعبيه في مؤتمر صحفي اليوم :"لقد قدموا عملا رائعا ، خاصة مع منتخب ألمانيا .. بوسعهم أن يفخروا بأنفسهم".

كما جاء مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف على قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب. وكان الاتحاد الدولي للعبة أعلن قبل أربعة أيام قائمتين للمرشحات للفوز بجائزتي أفضل لاعبة لعام 2014 وأفضل مدرب أو مدربة لفريق سيدات للعام نفسه.

وتضمنت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب لعام 2014 ستة لاعبين من ريال مدريد هم أريين روبين ورونالدو ، الفائز بالجائزة نفسها العام الماضي ، وجاريث بيل وكريم بنزيمة وسيرخيو راموس وخاميس رودريجيز.

بينما تقدم النجم ليونيل ميسي ، الذي احتكر الجائزة فيما بين عامي 2009 و2012، أربعة مرشحين من برشلونة مع زملائه أندريس إنييستا وخافيير ماسكيرانو ونيمار.

وقام خبراء من لجنة الكرة بالفيفا ومجلة "فرانس فوتبول" بوضع القوائم الأولية للمرشحين لجائزة الكرة الذهبية، على أن يتم اتخاذ القرار النهائي بمنح الجائزة إلى اللاعب الفائز بأكبر عدد من أصوات قادة المنتخبات الوطنية ومدربيها وكذلك ممثلي وسائل الإعلام الدولية الذين تقوم "فرانس فوتبول" باختيارهم.

ويتم الإعلان عن الفائزين بجميع جوائز الرجال والسيدات لعام 2014 خلال حفل الكرة الذهبية السنوي الذي سيقيمه الفيفا في 12 كانون ثان/يناير 2015 والذي سيشمل أيضا توزيع جوائز أخرى من بينها جائزة اللعب النظيف وجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام ، بينما سيعلن الفيفا عن القوائم القصيرة التي تضم ثلاثة أسماء فقط لكل جائزة في أول كانون أول/ديسمبر المقبل.

وجاءت قائمة المرشحين الـ23 لجائزة أفضل لاعب لهذا العام والتي نشرها الفيفا بموقعه على الإنترنت اليوم الثلاثاء كالتالي :

جاريث بيل (ويلز) وكريم بنزيمة (فرنسا) ودييجو كوستا (أسبانيا) وتيبو كورتوا (بلجيكا) وكريستيانو رونالدو (البرتغال) وأنخيل دي ماريا (الأرجنتين) وماريو جوتسه (ألمانيا) وإدين هازارد (بلجيكا) وزلاتان إبراهيموفيتش (السويد) وأندريس إنييستا (أسبانيا) وتوني كروس (ألمانيا) وفيليب لام (ألمانيا) وخافيير ماسكيرانو (الأرجنتين) وليونيل ميسي (الأرجنتين) وتوماس مولر (ألمانيا) ومانويل نيوير (ألمانيا) ونيمار (البرازيل) وبول بوجبا (فرنسا) وسيرخيو راموس (أسبانيا) وأريين روبين (هولندا) وخاميس رودريجيز (كولومبيا) وباستيان شفاينشتايجر (ألمانيا) ويايا توريه (كوت ديفوار).

بينما جاءت قائمة المرشحين العشرة لجائزة أفضل مدرب في 2014 كالتالي :

كارلو أنشيلوتي (إيطاليا/نادي ريال مدريد الأسباني) وأنطونيو كونتي (إيطاليا/نادي يوفنتوس الإيطالي/منتخب إيطاليا) وبيب جوارديولا (أسبانيا/نادي بايرن ميونيخ الألماني) ويورجن كلينسمان (ألمانيا/منتخب أمريكا) ويواخيم لوف (ألمانيا/منتخب ألمانيا) وجوزيه مورينيو (البرتغال/نادي تشيلسي الإنجليزي) ومانويل بيليجريني (تشيلي/نادي مانشستر سيتي الإنجليزي) وأليخاندرو سابيلا (الأرجنتين/منتخب الأرجنتين) ديجو سيميوني (الأرجنتين/نادي أتلتيكو مدريد الأسباني) ولويس فان جال (هولندا/منتخب هولندا/نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني