فيس كورة > أخبار

وفاق سطيف يتوج بطلاً لدوري أبطال أفريقيا

  •  حجم الخط  

وفاق سطيف يتوج بطلاً لدوري أبطال أفريقيا

الجزائر/(وكالة رويترز) 1/11/2014 - اكتفى وفاق سطيف الجزائري بالتعادل على أرضه 1-1 مع فيتا كلوب القادم من الكونجو الديمقراطية اليوم السبت ليتوج بطلا لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم وسط احتفالات البلاد بالذكرى الستين لثورتها.

وكان هدف التقدم ليونس سفيان في الدقيقة 50 كافيا لسطيف رغم نجاح فيتا كلوب في تسجيل هدف التعادل خلال أربع دقائق فقط عن طريق الهداف ليما مابيدي.

لكن بعد تعادلهما 2-2 في كينشاسا الأسبوع الماضي أصبح اللقب لسطيف الذي تفوق بفضل تسجيل أهداف أكثر في ملعب المنافس بعد التعادل 3-3 في مجموع مباراتي الدور النهائي.

وقال خير الدين مضوي مدرب سطيف بسعادة كبيرة بعد التتويج "أهدي هذا التتويج الكبير إلى كل الشعب الجزائري الذي وقف إلى جانبنا."

وأضاف في تصريحات للتلفزيون الجزائري "لقد عشنا ضغوطا شديدة والمهمة معقدة للغاية في مباراة اليوم أمام منافس قوي. أشكر اللاعبين كثيرا على المجهودات الكبيرة التي قاموا بها من أجل تحقيق هذا التاج الافريقي."

وانتهى الشوط الأول بلا أهداف وبلا لقطات مميزة في أرض الملعب لكن الثاني بدأ ساخنا وازداد سخونة حين هز سفيان الشباك بتبعج تمريرة عرضية وسط فرحة هائلة في مدرجات استاد مصطفى تشاكر بالبليدة.

ولم تدم فرحة الجزائريين إلا لدقائق حين أطلق مابيدي تسديدة قوية فشل الحارس سفيان خذايرية في منعها.

وصمد سطيف في وجه ضغط فيتا كلوب وسيكون هو الآن ممثلا لافريقيا في كأس العالم للأندية بالمغرب الشهر المقبل.

سان جيرمان يهزم لوريان ويواصل الضغط على مرسيليا المتصدر في فرنسا

الكاتب :

Reuters

المصدر :

Reuters

المادة

النص :

باريس أول نوفمبر تشرين الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - انتصر باريس سان جيرمان 2-1 خارج أرضه على لوريان اليوم السبت بفضل هدفين في الشوط الثاني سجلهما إدينسون كافاني وجان كريستوف بابيك ليواصل الضغط على أولمبيك مرسيليا المتصدر في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.

ويأتي باريس سان جيرمان حامل اللقب الذي لعب بدون مهاجمه البارز زلاتان إبراهيموفيتش الغائب للإصابة منذ نهاية سبتمبر أيلول الماضي في المركز الثاني برصيد 24 نقطة من 12 مباراة بفارق نقطة واحدة وراء غريمه التقليدي مرسيليا الذي يستضيف لانس المتعثر غدا الأحد.

واستحق لوريان التقدم قبل نهاية الشوط الأول عن طريق رفائيل جيريرو لكنه في النهاية لم يكن ندا لفريق العاصمة الذي انطلق بأقصى قوة في الشوط الثاني ليسجل كافاني وبابيك هدفين بينهما ثماني دقائق ويحصد الفريق النقاط الثلاث.

وكان لوريان قريبا من التقدم في الدقيقة الثانية حين اقتنص المهاجم الغاني جوردان أيو الكرة من يوهان كاباي وانطلق باتجاه المرمى قبل أن يحرمه حارس باريس سان جيرمان سالفاتوري سيريجو من التسجيل.

وواصل الفريق المضيف الضغط وسجل هدفه قبل النهاية مباشرة. ومرر أيو كرة عرضية إلى جيريرو الذي أطلقها قوية في شباك سيريجو.

وبدا باريس سان جيرمان أكثر قوة وجرأة في الشوط الثاني وأطلق خافيير باستوري تسديدة قوية من 20 مترا أنقذها الحارس بنيامين لوكومت في الدقيقة 48.

وفي الدقيقة 61 تلقى تياجو موتا تمريرة من باستوري داخل منطقة الجزاء فحولها إلى كافاني الذي أحرز هدف التعادل.

وبعدها بثماني دقائق ضاعف بابيك تقدم الفريق الضيف بعد تمريرة عرضية لماركو فيراتي فسيطر على الكرة برأسه وانطلق ليتجاوز الحارس ويسكنها شباكه الخالية.


 

ثنائية لرودريجيز في فوز كبير لريال على غرناطة باسبانيا

مدريد أول نوفمبر تشرين الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - زاد ريال مدريد الضغط على منافسيه على لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم اليوم السبت بعدما سجل جيمس رودريجيز هدفين من بينهما هدف رائع من تسديدة مباشرة ليسحق مضيفة غرناطة برباعية دون رد.

افتتح كريستيانو رونالدو النتيجة لبطل اوروبا في الدقيقة الثانية من تمريرة لكريم بنزيمة ليسجل مهاجم البرتغال الهدف 17 في تسع مباريات له بالدوري هذا الموسم.

وضاعف رودريجيز الغلة في الدقيقة 31 بتسديدة رائعة سكنت الزاوية العليا لحارس مرمى غرناطة قبل ان يمرر رونالدو كرة بدهاء بكعب القدم الى بنزيمة ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 54.

وأهدر غرناطة الفرص القليلة التي لاحت له قبل ان يتابع رودريجيز محاولة رونالدو ليسجل الهدف الرابع قبل اربع دقائق من النهاية ليحقق ريال مدريد انتصاره 11 على التوالي في كل المسابقات.

ويتصدر ريال مدريد الترتيب برصيد 24 نقطة من عشر مباريات متفوقا بنقطتين على برشلونة واشبيلية. ويستضيف برشلونة منافسه سيلتا فيجو في وقت لاحق اليوم بينما يحل اشبيلية ضيفا على اتليتيك بيلباو غدا الاحد.

ويحتل اتليتيكو مدريد حامل اللقب المركز الخامس بعشرين نقطة قبل مباراته على ارضه امام قرطبة في وقت لاحق بينما يحل بلنسية الذي يملك عشرين نقطة ايضا في المركز الرابع ضيفا على فياريال غدا الاحد.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني