فيس كورة > أخبار

أوروغواي وتشيلي ترغبان في استضافة مونديال 2030

  •  حجم الخط  

أوروغواي وتشيلي ترغبان في استضافة مونديال 2030

سانتياجو/(وكالة الأنباء الألمانية) 4/11/2014 - ذكرت صحيفة "لا تيرسيرا" الصادرة في أوروجواي أن ويلمار بالديز رئيس الاتحاد الكروي في البلاد أكد في تصريحات له أن المؤسسة التي يرأسها تدرس استضافة كأس العالم 2030.

وقال بالديز: "الأولوية ستكون للعمل بمشاركة الأرجنتين .. على أي حال نحن نفكر بإيجابية ونتوقع احتمالية مشاركة ثلاث دول في التنظيم بما أن تشيلي أعلنت رغبتها أيضا في استضافة المونديال".

واعترف بالديز بأن هناك محادثات جمعته برئيس اتحاد تشيلي لكرة القدم سيرخيو خادوي: "لقد أعرب لي عن نية بلاده المشاركة في هذا الموضوع".

وأوضح بالديز أنه سيجتمع بالسويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في 26 تشرين ثان/نوفمبر الجاري لعرض رغبة أوروجواي رسميا في استضافة المونديال".

ومن المتوقع أن يعرض بالديز خلال ذلك الاجتماع امكانية مشاركة الأرجنتين وتشيلي في عملية التنظيم.

وكان خاودي قد أعرب عن رغبة تشيلي في تنظيم المونديال في وقت سابق: "إذا كنا نستطيع تنظيم كأس العالم تحت 17 عاما بنجاح بالإضافة إلى بطولة كوبا أمريكا فمن الطبيعي أن تكون لنا فرص مهمة في حال إسناد المونديال لقارة أمريكا الجنوبية".

وأضاف: "لدينا فرصة لتنظيم المونديال بمفردنا أو بمشاركة بلد آخر عضو في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم .. ليس لدينا غضاضة في هذا الأمر".

واستبعد خاودي الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس "كونميبول" أن كون تشيلي وأوروجواي بلدين غير متجاورين يمثل أي مشكلة فيما يتعلق بالتنظيم، وقال: "هذا أمر يخص الفيفا".

ومن جانبه، أبدى بالديز مرونة في التعامل مع مسألة مشاركة بلاده لبلدان أخرى في قارة أمريكا الجنوبية في عملية تنظيم المونديال: "نعتقد أن الفيفا ستبدي اهتماما بهذا الموضوع .. سنرى إذا كان بإمكاننا تنظيمه بمشاركة الأرجنتين أو بمشاركة الدول الثلاث معا أو مع تشيلي فقط إذا قررت الأرجنتين الانسحاب .. نحن منفتحون على جميع الاحتمالات".

وتهتم أوروجواي بتنظيم كأس العالم 2030 للاحتفال حينئذ بذكرى مرور مائة عام على أول بطولة عالمية لكرة القدم شرفت هي باستضافتها.

واستضافت تشيلي الحدث العالمي الكبير عام 1962، ومنذ ذلك التاريخ وهي تحلم بتكرار هذا الانجاز مرة أخرى.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني